أخبار

فوائد صحية مذهلة لتناول الشوكولاتة

السجائر الإلكترونية تسبب حب الشباب وظهور التجاعيد

الفوارق الاجتماعية حقيقة إنسانية ثابتة.. لكن إياك أن تشعر بالنقص أبدًا

تكرار الوضوء في المنام.. ما دلالته؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

ودع أصحابه لكنهم لم يودعوه.. أصعب كلمة وداع في التاريخ

لماذا كانت كلمة التوحيد خير الذكر.. تعرف على أهم الأسباب

"أيوب ولقمان" حكم ومواعظ من ذهب.. ماذا قالا عن كرامة الإنسان؟

روشتة سحرية قبل الانفجار من ضغوط الحياة.. هل اختليت بنفسك مع الله؟!

هزيمتك تذهب بركة يومك.. كيف تنتصر على الشيطان في معركة الفجر؟

هيئة كبار العلماء كرِّم رئيس جامعة الأزهر لجهوده المتميزة في تطوير الجامعة والارتقاء بها

بقلم | علي الكومي | الخميس 04 اغسطس 2022 - 08:25 م

أعربت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، خلال اجتماعها الدوري صباح اليوم الخميس، برئاسة فضيلة الإمام_الأكبر أ. د. أحمد الطيب، عن جميل شكرها وامتنانها وتقديرها للأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بمناسبة بلوغ سيادته سنَّ المعاش القانوني.

وأكَّد أعضاء الهيئة أن هذا التكريم يأتي تقديرًا لما قدَّمه الدكتور المحرصاوي خلال فترة رئاسته لجامعة الأزهر من جهد وكفاءة مشهودة، وسعي متواصل في سبيل الارتقاء بالبحث العلمي، ورفع كفاءة كلياتها، وما حققته الجامعة من نجاحات وإشادات من كبرى الجامعات الدوليَّة والمحلية عن الأبحاث العلمية الرصينة والمستحدثة، ومؤتمراتها الدوليَّة والمحليَّة الهادفة لخدمة البشرية،

هيئةكبارالعلماء  تكرم  رئيس جامعة  الأزهر 

وشدد  أعضاء الهيئة علي أن اختيار سيادته رئيسًا للجنة العليا للأخوة الإنسانية بقرار من سمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، ونائبًا لرئيس مجلس اتحاد الجامعات الإفريقية نظرًا لتمثيله المشرف لإقليم شمال إفريقيا، والدور المحوري والفاعل لنجاح الجامعة في استضافة المقر الإقليمي للاتحاد بشمال إفريقيا تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح #السيسي رئيس الجمهورية عام ۲۰۱۹م.

كما أكَّد أعضاء الهيئة تقديرهم لمجهودات الدكتور المحرصاوي الناجحة؛ حيث مثَّلَ الأزهر_الشريف باقتدار وشرف ونزاهة، مُعربينَ عن أصدق تمنياتهم بالنجاح والتوفيق والصحة والعافية في حياته وعمله الأكاديمي بالجامعة..

من ناحية أخري شهد جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرض الكتاب الإسلامي بإندونيسيا، في فعاليات يومه الأول، إقبالًا ونشاطًا كبيرين من رواد المعرض، من الأسر والباحثين وطلاب العلم، وذلك في ظل ما يتميز به جناح المجلس من إصدارات ومؤلفات متنوعة تلبي احتياجات الجمهور بفئاته المختلفة.

وحظي جناح المجلس بمشاركة متنوعة من مختلف فئات الجمهور مع الندوات الثقافية التي نظمها الجناح، وحاضر فيها عددٌ من المفكرين والمثقفين من مختلف دول العالم الإسلامي؛ حيث ناقش الدكتور محمد زين المجد الحاكم السابق لنوسا تنجارا الغربية والدكتور محمد خليل نفيس رئيس مجلس العلماء الإندونيسي لشؤون الدعوة، ظاهرة الإسلاموفوبيا وكيفية مواجهتها.

جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرض الكتاب الإسلامي

بينما ألقى أ. د. نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، خلال الندوة الثانية، الضوء على جهود الأزهر الشريف في نشر السلم والتعايش، مشيدًا بالوثيقة التاريخية بين الإمام الأكبر والبابا  للأخوة الإنسانية، فيما جاءت الندوة الثالثة تحت عنوان "روابط الأخوة الإنسانية في حياة المجتمع الإندونيسي"، حاضر فيها الناشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مجال الأخوة الإنسانية الحبيب حسين جعفر؛ ليؤكد على إمكانية توظيف مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز قيم الإخاء والتعايش المشترك.

اقرأ أيضا:

من "المآذن العالية" إلى "بدر" (حكايات يرويها الأبطال في ذكرى انتصار العاشر من رمضان - السادس من أكتوبر)ويشارك مجلس حكماء المسلمين - للمرة الأولى - بجناحٍ خاص في معرض الكتاب الإسلامي بإندونيسيا 2022م، في الفترة من 3 أغسطس حتى 7 أغسطس، وذلك انطلاقًا من رسالة مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الهادفةِ إلى تعزيز السِّلم، وترسيخ قيم الحوار والتسامح ومد جسور التعاون بين بني البشر على اختلاف أجناسهم ومعتقداتهم.

ويقع جناح مجلس حكماء المسلمين بالمعرض في قاعة"أيه " بمركز جاكرتا للمؤتمرات بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا.


الكلمات المفتاحية

الازهر الشريف هيئة كبار العلماء رئيس جامعة الأزهر محمد المحرصاوي جناح مجلس حكماء المسلمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أكَّد أعضاء الهيئة أن هذا التكريم يأتي تقديرًا لما قدَّمه الدكتور المحرصاوي خلال فترة رئاسته لجامعة الأزهر من جهد وكفاءة مشهودة، وسعي متواصل في سبيل ا