أخبار

هل يجوز للمحدث حمل المصحف ولو بحائل؟

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

في ذكرى وفاته.. كيف استطاع الشيخ سيد متولي جذب أسماع العالم إليه؟

بقلم | محمد جمال حليم | السبت 16 يوليو 2022 - 06:00 م
استطاع الشيخ سيد متولي عبد العال ابن قرية الفدادنة مركز فاقوس بمحافظة الشرقية ان يجذب أسماع العالم الإسلامي إليه بفضل موهبته المتميزة في حفظ القرآن الكريم وصوته الندي وأدائه البارع.

نشأة الشيخ سيد متولي:

 نشأ  الشيخ سيد متولي في أسرة ريفية تعمل بالزراعة ولم يكن له إلا أخوات بنات وكانت دعوة أبيه وأمه أن ينجبا ولد ولدا يكون عونا لأخواته البنات الأربع بعد وفاتها حتى استجاب الله دعاءهما ورزقا بالشيخ سيد الذي تفتقت موهبته منذ الصغر.

كتّاب الشيخة مريم:

وما كبر سيد ووصل إلا الأربع سنوات حتى  تكثفت جود الأسرة في الاهتمام به ووهبه للقرآن وزجا به لكتاب الشيخة (مريم السيد رزيق) التي ستقوم بتلقينه الآيات والذكر الحكيم. وتعاهد الاثنان والوالد والشيخة مريم على الاهتمام بالابن سيد متولي أدق ما يكون الاهتمام، ورعايته أفضل ما تكون الرعاية فتعاون البيت مع الكتاب وقدّما العون للطفل ابن الرابعة حتى يتفرغ لحفظ القرآن ومراجعته وإجادة نطقه. وجدت الشيخ مريم علامات النبوغ ومؤشرات الموهبة لدى تلميذها فانصبَّ اهتمامها عليه وعاملته معاملة متميزة لتصل به إلى حيث تضعه الموهبة دون تقصير.

الشيخ سيد متولي يحصل على المأذونية:

وواصل الشيخ سيد حفظه للقرآن وبدت عليه أمارات النبوغ وحصد الكثير من الجوائز وأحيا كثيرا من حفلات القرآن وظل يترقى يوما بعد يوم بفضل الله ثم موهبته الرائعة التي نماها بالحفظ والدراسة والممارسة.

 وانتقل مع هذا ليحصل الشيخ سيد متولي على المأذونية خلفاً لأستاذه الشيخ الصاوي ليصبح قارئاً للقرآن ومأذوناً لقريته الفدادنة وذهب سيد إلى قرية العرين المجاورة للفدادنة ليتعلم علوم القرآن والقراءات على يد الشيخ طه الوكيل. بعد ذلك ذاع صيته في محافظة الشرقية وانهالت عليه الدعوات من كل أنحاء الشرقية وبدأ يغزو المحافظات الأخرى المجاورة لإحياء المآتم وكثيراً ما قرأ بجوار مشاهير القراء الإذاعيين أمثال الشيخ مصطفى إسماعيل والشيخ البنا والشيخ عبد الباسط والشيخ حمدي الزامل والشيخ السعيد عبد الصمد الزناتي.

جولات الشيخ سيد متولي خارج مصر:

قام بتسجيل القرآن لبعض الإذاعات العربية والإسلامية وله تسجيلات تذاع بالأردن وإيران وبعض دول الخليج. سافر الشيخ سيد متولي إلى كثير من الدول العربية والإسلامية والأفريقية لإحياء ليالي شهر رمضان وتلاوة القرآن الكريم بأشهر المساجد هناك وله جمهوره المحب لصوته وأدائه في كل دولة ذهب إليها وهذا الحب والقبول أعز ما حصل عليه الشيخ سيد متولي على حد قوله.

وفاة الشيخ سيد متولى:

وظل الشيخ يدور في فلك القرآن تلاوةً وحفظًا، وتوفي يوم الخميس، 16 يوليو 2015.

الكلمات المفتاحية

وفاة الشيخ سيد متولى جولات الشيخ سيد متولي خارج مصر الشيخ سيد متولي يحصل على المأذونية نشأة الشيخ سيد متولي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled استطاع الشيخ سيد متولي عبد العال ابن قرية الفدادنة مركز فاقوس بمحافظة الشرقية ان يجذب أسماع العالم الإسلامي إليه بفضل موهبته المتميزة في حفظ القرآن ال