أخبار

هل يجوز للمحدث حمل المصحف ولو بحائل؟

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

خلال جلسة واحدة استمرت 7 ساعات.. شاب مصري يسمّع القرآن كاملاً بدون أخطاء

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 16 يوليو 2022 - 01:53 م

فاز شاب مصري من محافظة كفر الشيخ بمسابقة لقراءة القرآن الكريم خلال جلسة واحدة، بعد أن تمكن من قراءة كتاب الله على مدار 7 ساعات متواصلة دون خطأ واحد.

واحتفت وسائل إعلام مصرية بالإنجاز غير المسبوق الذي حققه الصيدلي محمد عبدالرحمن صقر (23 عامًا)، الفائز بمسابقة "القرآن العظيم" بمسجد المرسى ببيلا.

وأتم صقر حفظ القرآن الكريم في عمر 9سنوات على يد الشيخ إبراهيم فطاير، وكان متفوقًا في دراسته في جميع مراحل التعليم، وتخرج من كلية الصيدلة بجامعة كفر الشيخ - قسم "الصيدلة الإكلينيكية".

وجاءت مشاركته في المسابقة بعد أن علم بها من خلال منشور الشيخ محمد فرج، إمام وخطيب المسجد المرسى ببيلا، عبر موقع "فيس بوك"، ليقرر المشاركة فى هذا العمل العظيم، حيث بدأ المراجعة "جزءًا جزءًا فى ختمة، ثم جزئين جزئين فى ختمة، وهكذا إلى أن تم التثبت والوثوق من قوة الحفظ"، وفق قوله.


وقال صقر إنه شارك في المسابقة ضمن 14 مشارك، وبدأ التلاوة بمسجد المرسى من الساعة الخامسة فجرًا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا دون أخطاء.
ويعترف الصيدلي الشاب بأنه مر بمشاكل كثيرة دراسية ونفسية، وكلما شعر بضيق أو مر بمشكلات أو أصابته حالة نفسية لجأ للقرآن الكريم، فخفف عنه ألامه وأخرجه مما أصابه، ناصحًا الشباب بالعودة إلى كتاب الله، والاجتهاد في تحصيل علومه.


ولم يخف صقر، سعادته بردود الفعل على إنجازه، قائلاً: "ما أعظم ردود الأفعال التى لم أجد مثلها فى حياتى، ولم أستمتع بأى تهنئة مثل تهنئة حفظ كتاب الله، كل الأصدقاء تمنو أن يكونوا حافظين للقرآن لكى يحظو بهذه المكانة من الحفاوة والتهنئة".

وأعرب عن أمنيته بأن يكون دائمًا فى خدمة كتاب الله، أن يجعلنا الله من أهل القرآن الذين هم أهل الله وخاصته.

من جانبه، قال الشيخ محمد فرج، إمام وخطيب مسجد المرسى ببيلا، إن مسابقة "القرآن العظيم" أطلقها مسجد المرسى ببيلا منذ شهر يناير الماضى، وتهدف إلى تسميع القرآن الكريم فى جلسة واحدة، من أجل تشجيع حفظة كتاب الله على المراجعة المستمرة، وعدم النسيان.


وأضاف أن أكثر من 14 حافظ وحافظة اجتازوا تسميع كتاب الله كاملاً عن ظهر قلب، لافتاً أن المسابقة مفتوحة لجميع الأعمار للذكور والإناث، ولكل من يحفظ كتاب الله تعالى حفظًا متينًا، ويستطيع أن يقرأ القرآن الكريم كاملاً متواصلاً غيبًا عن ظهر قلب فى جلسة واحدة.

وأوضح فرج، أن تسميع كتاب الله كاملاً يستغرق حوالى 10 ساعات أو أقل مع الحافظ المتقن، ولا يُسمح بخطأ واحد فى كل جزء من أجزاء القرآن الكريم الثلاثين، وإذا تجاوز الحافظ 10 أخطاء فى الساعة الأولى يتوقف عن التسميع ويأخذ ميعاد جلسة أخرى.

الكلمات المفتاحية

حفظ القرآن تسميع القرآن في جلسة واحدة محمد عبدالرحمت صقر

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled فاز شاب مصري من محافظة كفر الشيخ بمسابقة لقراءة القرآن الكريم خلال جلسة واحدة، بعد أن تمكن من قراءة كتاب الله على مدار 7 ساعات متواصلة دون خطأ واحد.