أخبار

هل يجوز للمحدث حمل المصحف ولو بحائل؟

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

صور مذهلة تكشف عن القوة الجبارة النمل: يحمل عشرة أضعاف وزنه

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 13 يوليو 2022 - 01:34 م


التقط مصور، مجموعة من الصور الفوتوغرافية الرائعة للنمل، التي تظهر قوته الفائقة من خلال قدرته على حمل الفاكهة التي يتجاوز وزنها عشرة أضعاف وزنه بسهولة.
ونشر مصور الماكرو "دزولفكري"، وهو من سيكارانج بإندونيسيا، سلسلة من الصور المثيرة للاهتمام، التي تظهر النمل وهو يحمل قطعًا مختلفة من الفاكهة والخضروات فوق رؤوسهم، مثل العنب والبروكلي.


وينتشر هذا النوع من النمل (النمل الحائك)، في جنوب شرق آسيا، وينسج أعشاشه من الأوراق وحرير اليرقات وفقًا لاسمه. كما أنه معروف بقدرته على حمل 100 ضعف وزن جسمه.
قال دزولفكري، الذي التقط الصور المذهلة للنمل داخل حديقة "ناروجونج ماكرو" لوكالة "كاترس" للأنباء، إنه يعتقد أن الحشرات "قوية جدًا" وغالبًا ما تعرض "مهارات عمل جماعي رائعة" عند تحريك أشياء مختلفة.

وأضاف: "من الجميل التقاط صور لهم عندما يقومون بأنشطة مثل العمل معًا ورفع الأشياء"، موضحًا أنه "في هذه الصور، هم يحملون عشرة أضعاف وزنهم".

ووصف المصور، النمل بأنه "قوي للغاية ولديه مهارات عمل جماعي رائعة. عندما يرى الناس الصور، لا يصدقون أن النمل يمكنه حمل قطع الفاكهة هذه. كان من الرائع والجمال أن تشاهد وتلتقط الصور".

وكشف أنه يحاول ترك النمل دون إزعاج قدر الإمكان عند تصويره. وأشار إلى أن "بعض الناس يعتقدون أنني يجب أن أستخدم الغراء للحصول على اللقطة، لكني أحب الحيوانات ولن أؤذيهم أبدًا. نقوم بهذا المشروع بعناية، ونطلق سراح النمل بعد انتهاء التصوير."















الكلمات المفتاحية

قوة النمل النمل الحائك إندونيسيا النمل يحمل 10 أضعاف وزنه

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled التقط مصور، مجموعة من الصور الفوتوغرافية الرائعة للنمل، التي تظهر قوته الفائقة من خلال قدرته على حمل الفاكهة التي يتجاوز وزنها عشرة أضعاف وزنه بسهولة.