أخبار

هل يجوز للمحدث حمل المصحف ولو بحائل؟

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

البحوث الإسلامية" يهنئ الأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك

بقلم | علي الكومي | الجمعة 08 يوليو 2022 - 09:21 م

قدم  مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف  التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب_ شيخ الأزهر، والشعب المصري والأمتين الإسلامية والعربية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، سائلًا المولى -عز وجل- أن يجعله عيد فرح وسرور على الأمتين العربية والإسلامية وأن يعمّ الخير والبركات على جميع شعوب الأرض.

وقال د. نظير عياد الأمين العام، إن عيد الأضحى فرصة طيبة للتواصل بين الناس ونشر قيم التضحية والمحبة والتراحم والتسامح والود وصلة الأرحام، وتخفيف الآلام عن الناس ومواساة الفقراء والمساكين وإدخال السرور على نفوسهم، ونشر روح التكامل الاجتماعي فيما بينهم، خصوصًا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم أجمع.

تهنئةالامتين العربية والإسلامية  بعيدالأضحي

أضاف الأمين العام أن هذه المناسبة تسهم في تنمية الكثير من المعاني الحسنة لدى الناس عندما يستشعرون عظمة هذه المناسبات، فيتحقق لديهم الثقة في نصر الله -عز وجل-، ويبادرون بصلة الأرحام، والتكافل المجتمعي والإحساس بالآخرين ومشاركتهم فرحتهم.

أشار  إلى أن هناك الكثير من المعاني العظيمة التي نستفيد منها للتضحية العظيمة للخليل إبراهيم وولده إسماعيل عليهما السلام، بالإضافة إلى المعاني الكبرى لفريضة الحج المباركة، حيث يجتمع الناس في صعيد واحد الكل يردد كلمة واحدة وبألسنة مختلفة.


من ناحية اخري أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن استمرار عمل لجنة الفتوى الرئيسة بالجامع الأزهر ولجان الفتوى الرئيسة بالمحافظات على مستوى الجمهورية؛ خلال جميع أيام عيد الأضحى المبارك باستثناء يوم العيد، وذلك للتيسير على المواطنين والإجابة على استفساراتهم في هذه الأيام المباركة.

استمرارعمل لجنةالفتوي خلال عيدالأضحي

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد إن لجان الفتوى وما تقدمه من خدمات جماهيرية تعكس اهتمام الأزهر الشريف وإمامه الأكبر  أ.د/ أحمد الطيب – شيخ الأزهر بكل ما يلامس واقع الناس ويلبي احتياجاتهم المعرفية اليومية في كثير من المسائل محل اهتماماتهم، خاصة في هذا التوقيت الذي ظهرت فيه بعض الفتاوى التي تتعارض مع صحيح هذا الدين ونصوصه.

أضاف عيّاد أن اللجان تعمل في مواعيدها الطبيعية، وهو ما يؤكد اهتمام المجمع بهذه الخدمة المهمة التي يقبل عليها مختلف فئات المجتمع كل حسب احتياجاته واستفساراته، إضافة إلى استمرار استقبال الفتاوى الإلكترونية على مدار الساعة عبر موقع المجمع الرسمي على بوابة الأزهر الإلكترونية والمتاح على الرابط الآتي



الكلمات المفتاحية

الازهر الشريف مجمع البحوث الاسلامية عيد الاضحي الامة العربية لجنة الفتوي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled إن عيد الأضحى فرصة طيبة للتواصل بين الناس ونشر قيم التضحية والمحبة والتراحم والتسامح والود وصلة الأرحام، وتخفيف الآلام عن الناس ومواساة الفقراء وا