أخبار

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على رسول الله.. فما هي؟

كيف تزجر نفسك وتبعدها عن طريق المعصية؟.. حوار بين إبراهيم بن أدهم وعاصي يجيبك

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة

«هل أسلم شيطان النبي».. فائدة جديدة عن مجاهدة النفس

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

كيف تطهر من "نجاسة المعصية".. آداب ومواعظ لا تفوتك

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن

معصية القلوب.. دابة تتسلل بصاحبها إلى جهنم

ترفع حرارة الجسم.. تناول هذه التوابل الخمسة بحرص في الصيف

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 01 يونيو 2022 - 11:03 م
سواء كنت تفضل تناول الطعام بالخارج أو الطهي في المنزل، فهناك بعض التوابل التي نستخدمها دائمًا في وجباتنا بغض النظر عن الطقس أو الموسم، والتوابل الشائعة مثل الكركم والفلفل الأحمر والزنجبيل هي بعض المكونات الأساسية المستخدمة في الكثير من الوصفات، لكن ماذا لو قلنا لك أن هذه البهارات تؤثر على صحتك خلال فصل الصيف بالتحديد.
ووفقًا لخبراء الصحة والتعذية، تساعد بعض التوابل والأعشاب في رفع درجة حرارة الجسم، وتسبب أمراض الجهاز الهضمي وعدم الراحة، والطفح الجلدي، وحب الشباب على سبيل المثال لا الحصر، إذا تم تناولها بكثرة خلال فصل الصيف، بينما يوصي باستهلاك التوابل التي لها تأثير بارد خلال هذا الطقس مثل بذور الشمر والكزبرة، والتي تساعد في التحكم في درجة حرارة الجسم وسط موجات الحر.
وفيما يلي 5 توابل يجب أن تنتبه لها قبل إضافتها إلى وجباتك خلال هذا الموسم الحار، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

الزنجبيل 

يحتوي الزنجبيل على خصائص طبية قوية مثل مادة الجنجرول الذي تساعد في تقليل انتفاخ البطن وتحسين الهضم، ولكن الإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى اضطراب المعدة والإسهال خاصة في الطقس الحار، ومع ذلك، فإن مضغ كمية صغيرة منه يمكن أن يساعد دائمًا في تعزيز عملية الهضم.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

الثوم 

الثوم غني بالمغذيات ومضادات الأكسدة، لكن إضافة الكثير منه إلى وجبات الطعام خلال فصل الصيف يمكن أن يولد حرارة وعرقًا زائداً في الجسم، ومع ذلك، فإن تناول الثوم باعتدال يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار، وتعزيز المناعة والتمثيل الغذائي، لذا، استخدمه بحكمة.

الفلفل الأحمر الحار 

الفلفل الأحمر والتوابل الأخرى التي أساسها الفلفل الحار غنية بالكابسيسين، وهي مادة كيميائية تضفي مذاقًا ونكهة حارة على الأطباق، ووجود هذا المكون يحفز الخلايا العصبية الحسية مسببة الحرارة والعرق وزيادة درجة حرارة الجسم.

بذور أجوين 

تُستخدم هذه التوابل على نطاق واسع في المطبخ الأسيوي وتتواجد في الكثير من البلدان العربية أيضاً، ولكن تناول الكثير من هذه التوابل يمكن أن يزيد من درجة حرارة الجسم نظرًا لقوتها الساخنة، ويساعد استهلاك هذه البهارات في إنقاص الوزن وحرق الدهون، ولكن في نفس الوقت يمكن أن يؤدي أيضًا إلى اضطراب المعدة.

الكركم 

الإفراط في تناول الكركم يمكن أن يولد حرارة في الجسم، وذلك لأن الكركم له قوة دافئة، مما قد يؤدي إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ أو الإمساك أو الإسهال، ويمكن أن تؤدي حرارة الجسم الزائدة أيضًا إلى ظهور حب الشباب والطفح الجلدي.

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة المرتفعة تناول هذه التوابل الخمسة بحرص في الصيف ترفع حرارة الجسم الزنجبيل الثوم الفلفل الأحمر الحار بذور أجوين الكركم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled سواء كنت تفضل تناول الطعام بالخارج أو الطهي في المنزل، فهناك بعض التوابل التي نستخدمها دائمًا في وجباتنا بغض النظر عن الطقس أو الموسم، والتوابل الشائع