أخبار

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على رسول الله.. فما هي؟

كيف تزجر نفسك وتبعدها عن طريق المعصية؟.. حوار بين إبراهيم بن أدهم وعاصي يجيبك

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة

«هل أسلم شيطان النبي».. فائدة جديدة عن مجاهدة النفس

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

كيف تطهر من "نجاسة المعصية".. آداب ومواعظ لا تفوتك

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن

معصية القلوب.. دابة تتسلل بصاحبها إلى جهنم

هل تقوم بتسخين هذه الأطعمة في الميكروويف؟.. توقف فورًا لهذا السبب الخطير

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 30 مايو 2022 - 11:02 م
هل تستخدم الميكروويف لتسخين أو إعادة تسخين الطعام؟.. إذا كانت الإجابة "نعم"، فعليك التعرف علي بعض الاكتشافات الصادمة حول استخدامات هذا "الجهاز المحبوب"، فلا يمكن إنكار أن الميكروويف هو أسرع طريقة لتجهيز وجبة لأن كل ما يتطلبه الأمر هو زر لتسخين وجباتك أو إعادة تسخينها أو طهيها وجعل حياتك بسيطة.
فيما يلي بعض الأطعمة التي لا يجب عليك تسخينها في الميكروويف أبداً والسبب وراء ذلك، بحسب ما نشره موقع "تايم أوف إنديا".

الخضار 

يجب الامتناع عن تسخين الخضار في الميكروويف، وذلك لأن الحرارة الزائدة على شكل إشعاع يمكن أن تدمر العناصر الغذائية في الخضار، وقد لاحظت الدراسات أن الفواكه والخضروات تحتفظ بأقصى قدر من العناصر الغذائية حين يتم استهلاكها نيئة ولا تتعرض للحرارة والرطوبة، ويمكن أن يؤدي التسخين في الميكروويف إلى تقليل كثافة العناصر الغذائية، وبالتالي، من الأفضل طهي الخضار بالبخار لجني أقصي قدر من الفوائد.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

البيض 

تأكد من عدم تسخين البيض أبدًا بقشرته، حيث سيؤدي الإشعاع إلى جعل البيضة تنفجر حرفيًا، مما سيسبب الفوضي، وإذا كنت لا تزال بحاجة إلى تسخين البيض وتوفير الوقت، فتأكد من تقشير القشرة أولاً ثم تسخينها في الميكروويف.

المياه 

يمكن أن يؤدي تسخين الماء بدرجة حرارة عالية في وعاء من السيراميك أو الزجاج لمدة طويلة إلى تقليل تكوين الفقاعات، مما يساعد في تبريد درجة حرارة الماء، وفي مثل هذه الحالة يصبح الماء شديد السخونة لكن لا يبدو أنه ساخن، والذي يمكن أن يتسبب في انفجار عند تحريكه داخل الميكروويف، لذلك، قم دائمًا بتسخين الماء لأقل وقت ممكن.

اللحوم المجمدة 

تسخين اللحوم الباردة أو المجمدة في الميكروويف فور إخراجها من الثلاجة يمكن أن يسخن اللحم جزئيًا، لكنه سيترك الطعام غير مطبوخ من الداخل، وبخلاف ذلك، يمكن أن تزيد هذه الخطوة من خطر تطور البكتيريا في اللحوم.
ووفقًا لدراسة أجراها قسم علوم الأغذية في جامعة ولاية بنسلفانيا، فإن الطريقة الأكثر أمانًا لتسخين اللحوم الباردة واللحوم المجمدة هي تذويبها طوال الليل في الثلاجة ثم إخراجها وتسخينها.

زيت الطعام أو الأطعمة الغنية بالزيت 

تحتوي الزيوت على نقطة دخان محددة، ويمكن أن يؤدي تسخينها إلى ما بعد نقطة الاحتراق إلى فقدان الفوائد الغذائية، وبالتالي، من الأفضل تجنب تسخين الزيوت في الميكروويف.

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

اقرأ أيضا:

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الميكروويف هل تقوم بتسخين هذه الأطعمة في الميكروويف هل تستخدم الميكروويف لتسخين إعادة تسخين الطعام.. الميكروويف الخضار البيض المياه اللحوم المجمدة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هل تستخدم الميكروويف لتسخين أو إعادة تسخين الطعام؟.. إذا كانت الإجابة "نعم"، فعليك التعرف علي بعض الاكتشافات الصادمة حول استخدامات هذا "الجهاز المحبوب