أخبار

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على رسول الله.. فما هي؟

كيف تزجر نفسك وتبعدها عن طريق المعصية؟.. حوار بين إبراهيم بن أدهم وعاصي يجيبك

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة

«هل أسلم شيطان النبي».. فائدة جديدة عن مجاهدة النفس

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

كيف تطهر من "نجاسة المعصية".. آداب ومواعظ لا تفوتك

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن

معصية القلوب.. دابة تتسلل بصاحبها إلى جهنم

إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك تجنبها.. تعرف على أخطر 3 أوقات للأكل في اليوم

بقلم | عاصم إسماعيل | الاثنين 30 مايو 2022 - 10:35 ص

انتهاج نظام غذائي يساعد على فقدان الوزن الزائد هو الحلم الذي يراود الكثيرين، لكن القليل فقط هم من يواصلون مسعاهم حتى النهاية بلا كلل أو تعب، سعيًا لجسم رشيق، والحفاظ على صحتهم في الوقت ذاته من خطر الأمراض الناجمة عن السمنة.

ولكي تحقق هذا الهدف، يجب التقيد بتناول الوجبات بالكميات المطلوبة، وفي الأوقات المحددة، وهذا مما يساعد على نجاح الحمية، فليست كل الأوقات صالحة لتناول الأكل فيها.

وحذرت أخصائية التغذية الأسترالية الرائدة، سوزي بوريلمن أوقات "الخطر" الثلاثة في اليوم التي يجب أن تتجنب فيها تناول الطعام.

وهذه الأوقات كما أفادت أبحاث أجرتها شركة مكملات في المملكة المتحدة، هي:

11.01 صباحًا

3.14 مساءً

9.31 مساءً

فهذه الأوقات الثلاث هي الأكثر خطورة في اليوم،لأنه يتم استهلاك 750 سعرة حرارية إضافية يوميًا خلالها، نظرًا لأن الناس في هذه الأوقات تميل إلى تناول وجبة خفيفة على مدار اليوم، وفق خبيرة التغذية.

وطرحت "سوزي"، قائمة بدائل الوجبات الخفيفة الصحية لتناول الطعام خلال هذه الساعات لمحاربة الرغبة الشديدة في الأكل.

فمن المهم،وكما توصي خبيرة التغذية، أن تبدأ اليوم بتناول وجبة إفطار كبيرةحتى تساعدك على تجاوز الرغبة الشديدة في تناول الطعام في الساعة 11 صباحًا، لأن "تناول عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية خلال النصف الأول من اليوم ليس فقط سببًا للجوع والرغبة الشديدة في وقت متأخر من الصباح، ولكنه قد يجعلك أيضًا عرضة للإفراط في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم".

وأضافت وفقًا لصحيفة "ديلي ميل": "قد يعني الاستسلام للرغبة الشديدة أيضًا (في تناول الطعام) تأخير وقت الغداء حتى وقت لاحق من اليوم"، لكن تناول وجبة خفيفة صحية في الساعة 10:30 صباحًا، مثل الزبادي أو قطعة من الفاكهة، يمكن أن يساعد في مكافحة الجوع.

وعلى غرار وقت الشاي الصباحي، فإن الرغبة الشديدة في تناول الشاي في فترة ما بعد الظهر أمرًا شائع لدى البعض،لذا قد يلجأونإلى خيارات غير صحية للحصول على وجبة سريعة.

قالت سوزي: "لسوء الحظ، فإن أنواع الأطعمة التي نربطها بالوجبات الخفيفة في هذا الوقت من اليوم تميل مرة أخرى لأن تكون حلوة، مثل البسكويت والشوكولاتة والوجبات الخفيفة، مما يجعلنا نشعر بعدم الرضا وأكثر عرضة لتناول وجبة خفيفة حتى وقت العشاء".

وتوصي بالاستمتاع بتناول الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين، مثل قطع البندق، والخضروات مع الحمص، أو الأرز المقرمش في فترة ما بعد الظهر.

بعد ساعتين من العشاء، قد ترغب في الحصول على شيء حلو أثناء مشاهدة التلفزيون،إلا أن سوزي وصفت الأمر بـ "العادة السيئة"، وقالت إن تناول الوجبات الخفيفة في المساء أثناء مشاهدة برنامجك المفضل يعرضك لخطر الإفراط في تناول الطعام.

وأوصت خلال هذا الوقت بمنح نفسك فترة "استراحة" من خلال عدم تناول الطعام بعد ساعة معينة - مثل الساعة 8 أو 9 مساءً. وفي الوقت ذاته، اقترحت تناول العديد من الوجبات الخفيفة في المساء، مثل الشوكولاتة الداكنة، أو بسكويت، أو كمية صغيرة من الآيس كريم.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!



الكلمات المفتاحية

أخطر 3 أوقات للأكل في اليوم وسائل إنقاص الوزن الرجيم التخسيس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled انتهاج نظام غذائي يساعد على فقدان الوزن الزائد هو الحلم الذي يراود الكثيرين، لكن القليل فقط هم من يواصلون مسعاهم حتى النهاية بلا كلل أو تعب، سعيًا لجس