أخبار

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على رسول الله.. فما هي؟

كيف تزجر نفسك وتبعدها عن طريق المعصية؟.. حوار بين إبراهيم بن أدهم وعاصي يجيبك

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة

«هل أسلم شيطان النبي».. فائدة جديدة عن مجاهدة النفس

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

كيف تطهر من "نجاسة المعصية".. آداب ومواعظ لا تفوتك

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن

معصية القلوب.. دابة تتسلل بصاحبها إلى جهنم

وداعًا للصلع.. علاج يعيد نمو الشعر كاملاً خلال شهور

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 28 مايو 2022 - 01:40 م

لطالما كان الحصول على دواء للصلع حلمًا يراود الملايين حول العالم ممن يعانون من تساقط الشعر على أمل أن يستعيدوا شعرهم، لكنهم على ما يبدو قد وجدوا ضالتهم أخيرًا.

وأظهرت دراسة أجريت على دواء للصلع، أن نصف الأشخاص الذين حصلوا عليه استعادوا كامل شعرهم تقريبًا في غضون ستة أشهر فقط، فيما اعتبره العلماء يمثل "علامة فارقة مهمة" في تطوير عقاقير جديدة لعلاج الصلع.

العلاج الذي طورته شركة "كونسرت فارما" للأدوية تمت دراسة آثاره على 706 أشخاص في الولايات المتحدة يعانون من داء الثعلبة المتوسطة إلى الشديدة، تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات؛ مجموعة تلقت 8 ملج مرتين في اليوم، وأخرى 12 ملج مرتين في اليوم، أما الثالثة فقد حصلت على دواء وهمي.

وكانت المفاجأة أن ما يقرب من 42 في المائة و 30 في المائة من المرضى استعادوا ما لا يقل عن 80 في المائة أو أكثر من شعرهم عند تناول جرعة 12 ملج أو 8 ملج على التوالي.

لكن بعض المرضى عانى من آثار جانبية من بينها الصداع وحب الشباب، أثناء إجراء التجارب السريرية لعقار الثعلبة المسمى (CTP-543) في مرحلتها الأخيرة، وفق صحيفة "ذا صن".

قال الدكتور بريت كينج، طبيب الأمراض الجلدية في كلية الطب بجامعة ييل والذي شارك في الدراسة: "يمثل اليوم معلمًا هامًا في تطوير علاجات جديدة للثعلبة البقعية. أنا سعيد جدًا برؤية هذه النتائج الإيجابية من تجربة المرحلة الثالثة الأولى باستخدام CTP-543".

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

وشدد على أن هناك حاجة ماسة للعلاجات لهذا المرض الصعب. تشير نتائج تجربة (THRIVE-AA1) إلى أن (CTP-543) قد يوفر علاجًا مهمًا لعلاج الثعلبة البقعية".

وقال إن هذا العقار "لديه القدرة على أن يكون أفضل علاج في فئته للمرضى الذين يعانون من داء الثعلبة، وهو مرض تم تجاهله منذ فترة طويلة".

وتأمل الشركة أن توافق إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام العقار، مما يجعله "واحدًا من أولى" علاجات داء الثعلبة في الولايات المتحدة.

ويعد مرض الثعلبة أحد أمراض المناعة الذاتية، حيث يتم مهاجمة بصيلات الشعر عن طريق الخطأ من قبل الجهاز المناعي، مما يتسبب في تساقط الشعر.

ويعاني البعض من بقع صلع صغيرة وقد يمنو شعرهم بشكل طبيعي. لكن في حالات أخرى، يتساقط شعر فروة الرأس بالكامل. ولا يوجد علاج لهذه الحالة، لكن بعض الأدوية يمكن أن تساعد في إعادة نمو الشعر.

الكلمات المفتاحية

علاج للصلع الثعلبة كونسرت فارما CTP-543

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لطالما كان الحصول على دواء للصلع حلمًا يراود الملايين حول العالم ممن يعانون من تساقط الشعر على أمل أن يستعيدوا شعرهم، لكنهم على ما يبدو قد وجدوا ضالته