أخبار

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

التمسوا الفرج بالإلحاح على الله بهاتين العبادتين

هل يمكن أن يقلل الملح من خطر الإصابة بقصور القلب؟.. دراسة حديثة تجيب

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 03 مايو 2022 - 02:02 ص
الملح جزء لا يمكن الاستغناء عنه في نظامنا الغذائي اليومي، ولكن ماذا لو قلنا لك أن تناول كميات أقل من الملح في النظام الغذائي يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بفشل القلب!.
وجدت دراسة حديثة أن تناول كميات أقل من الملح يقلل الالتهاب والتورم في الجسم، مما له تأثير إيجابي على صحة القلب ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

الدراسة 

وفقًا لدراسة جديدة نُشرت في مجلة The Lancet، لوحظ أن انخفاض تناول الصوديوم ساعد في تحسين صحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بقصور القلب.
ومع ذلك، تشير الدراسة أيضًا إلى أن الحد من تناول الملح نهائيا لم يؤد إلى عدد أقل من زيارات الطوارئ أو دخول المستشفى أو الوفيات للمرضى الذين يعانون من قصور في القلب، وقد وجد الباحثون تحسنًا في الأعراض مثل التورم والتعب والسعال، فضلاً عن تحسن نوعية الحياة بشكل عام.
وتابع الباحثون 806 مرضى في 26 مركزًا طبيًا في كندا والولايات المتحدة وكولومبيا وتشيلي والمكسيك ونيوزيلندا، كانوا جميعًا يعانون من قصور في القلب، وهي حالة يصبح فيها القلب أضعف من أن يضخ الدم بشكل فعال.
تم متابعة نصف المشاركين في الدراسة بشكل عشوائي لتلقي الرعاية المعتادة، بينما تلقى البقية النصائح الغذائية حول كيفية تقليل تناول الملح الغذائي.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

نتائج الدراسة 

تم إعطاء المرضى في قسم الاستشارة الغذائية اقتراحات قائمة صممها اختصاصي التغذية باستخدام أطعمة من منطقتهم وتم تشجيعهم على الطهي في المنزل دون إضافة الملح وتجنب المكونات عالية الملح.
وقال إيزيكوفيتز، وهو طبيب قلب في معهد مازانكوفسكي ألبرتا للقلب، "القاعدة العامة التي تعلمتها من اختصاصيي التغذية هي أن أي شيء في كيس أو صندوق أو علبة يمكن أن يحتوي بشكل عام على ملح أكثر مما تعتقد".
وكان تناول الصوديوم المستهدف 1500 ملليغرام في اليوم - أو ما يعادل حوالي ثلثي ملعقة صغيرة من الملح - وهو الحد الذي أوصت به وزارة الصحة الكندية لمعظم الكنديين سواء كانوا يعانون من قصور في القلب أم لا.
قبل الدراسة، استهلك المرضى ما معدله 2217 مجم في اليوم أو أقل بقليل من ملعقة صغيرة، وبعد عام واحد من الدراسة، استهلكت مجموعة الرعاية المعتادة 2،072 مجم من الصوديوم يوميًا، بينما استهلك أولئك الذين تلقوا إرشادات غذائية 1،658 مجم يوميًا، أي ما يعادل أقل بقليل من ربع ملعقة صغيرة.
وقارن الباحثون معدلات الوفيات من أي سبب، والاستشفاء القلبي الوعائي وزيارات قسم الطوارئ القلبية الوعائية في مجموعتي الدراسة ولم يجدوا فرقًا ذا دلالة إحصائية، لكنهم وجدوا تحسينات متسقة للمجموعة منخفضة الصوديوم باستخدام ثلاث أدوات مختلفة لتقييم جودة الحياة، بالإضافة إلى تصنيف فشل القلب لجمعية نيويورك للقلب، وهو مقياس لشدة قصور القلب.
وقال إيزيكوفيتز إنه سيواصل نصح مرضى قصور القلب بتقليل الملح، لكنه الآن سيكون أكثر وضوحًا بشأن الفوائد المتوقعة، وحث الأطباء على إدراك أن التغييرات في النظام الغذائي يمكن أن تكون تدخلاً مفيدًا لبعض مرضاهم.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الملح قصور القلب أمراض القلب هل يمكن أن يقلل الملح من خطر الإصابة بقصور القلب صحة القلب مخاطر الإصابة بأمراض القلب بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الملح جزء لا يمكن الاستغناء عنه في نظامنا الغذائي اليومي، ولكن ماذا لو قلنا لك أن تناول كميات أقل من الملح في النظام الغذائي يمكن أن يساعد في