أخبار

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

التمسوا الفرج بالإلحاح على الله بهاتين العبادتين

رغم كونها لذيذة.. هذه الأطعمة تدمر صحتك فتجنبها

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 02 مايو 2022 - 01:01 ص
في نمط الحياة الحديث حيث تثير الأطعمة المعلبة والجاهزة شهيتنا دائمًا، توجد حقيقة يغفل عنها الكثير وهي أن هذه الأطعمة ليست جيدة لأجسامنا، فلا توجد أغذية معلبة خالية من المواد الكيميائية، وبينما تشبع رغبتك في تناولها فإنها تسبب ضررًا لجسمك على المدى الطويل، وفيما يلي قائمة بأبرز الأطعمة الكارثية من الناحية التغذوية، والتي يجب على المرء تجنبها ليعيش غدًا أكثر صحة، بحسب ما نشره موقع "Food".

البطاطس المقلية 

يبيع كل مطعم هذه الوجبة الخفيفة المميتة المليئة بالدهون والسعرات الحرارية، ووفقًا للخبراء، فإن نكهة هذه الوجبة الخفيفة تسبب الإدمان لدرجة أنك تعتبرها شيء أساسي بمفرده أو بجانب الوجبات الأخرى، وقد تتسبب الكميات الزائدة للدهون المتحولة الموجودة في البطاطس المقلية أو الأطعمة التي تتعرض للقلي العميق بشكل عام في مشاكل قلبية خطيرة.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

حبوب الإفطار 

هذه الحبوب تحتوي على نسبة منخفضة من الألياف ومرتفعة بالسكر، وهو مزيج لا يؤدي إلا إلى الإصابة بالأمراض أبسطها السمنة، ووفقًا للخبراء، إذا كنت تريد حقًا تناول حبوب الإفطار على الإفطار، فاختر تلك التي تحتوي على أقل من 10 جرام من السكر و 3 جرام على الأقل من الألياف، وتذكر أيضًا أنها تحتوي على بوتيل هيدروكسي تولين (BHT) أو BHA (بوتيلاتيد هيدروكسي الأيزول)، وهو عنصر غير مفيد للقلب.

المشروبات الغازية 

أثناء الجو الحار تمنحنا هذه المشروبات شعور بالراحة والانتعاش، لكن على المدى الطويل، سوف تسبب الكثير من المشاكل الصحية، ووفقًا للدراسات، فإن شرب الصودا أو الكولا يزيد من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ويجعلك تعاني من السمنة.
كما تسبب هذه المشروبات تسوس الأسنان، وحتى مشروبات الفاكهة المعبأة ضارة بنفس القدر، ومن ثم فمن المستحسن تناول الفاكهة الطازجة، واستهلاك الحليب والماء النقي للارتواء.

الحلويات 

تبدو هذه الحلويات اللطيفة مغرية، لكنها لا تفيد جسمك، وبخلاف السكر الاصطناعي، فهي مليئة بالصوديوم، والذي سيزيد فقط من ضغط الدم ويسبب مشاكل صحية أخرى.

السكر الأبيض 

بينما توصي منظمة الصحة العالمية بتناول 25 جرامًا من السكر يوميًا، إلا أن خبراء الصحة يعتقدون أن السكر الاصطناعي المتاح في السوق لا يستحق الاستهلاك على الإطلاق، حيث يمكن أن يسبب مرض السكري وأمراض القلب والسمنة، ومن ثم، ينبغي للمرء أن يختار الاعتماد علي العسل في التحلية لأسلوب حياة صحي.

اللحوم المصنعة 

تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، وتحتوي على مستويات عالية من المنتجات النهائية المتقدمة للجليكيشن (AGEs)، وهي مركبات التهابية تظهر عندما يتم تجفيف هذه اللحوم المصنعة وتدخينها وطهيها في درجات حرارة عالية.
كما تحتوي هذه اللحوم على النترات والنتريت التي يمكن أن تتحول إلى نيتروزامين مسرطنة عند تعرضها للحرارة العالية وتسبب مشاكل تنفسية حادة.

مبيض القهوة 

للأسف، الاسم يقول إنه كريمة، لكن في الواقع لا يوجد كريمة، إنها مصنوعة بشكل أساسي من السكر والماء وفول الصويا أو زيت الكانولا وتحتوي أيضًا على إضافات اصطناعية مثل الدهون الأحادية والثنائية.

كريمة الحلويات 

كريمة الكيك ليست جيدة للجسم لأنها مليئة بمواد كيميائية مثل الأصباغ الملوثة بالسرطان (مثل لون الكراميل وثاني أكسيد التيتانيوم) والألوان الاصطناعية، كما تحتوي العديد من كريمات الزينة أيضًا على البروبيلين جليكول، والذي تم ربطه بضعف صحة الكلى.

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

اقرأ أيضا:

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان هذه الأطعمة تدمر صحتك فتجنبها البطاطس المقلية حبوب الإفطار المشروبات الغازية الحلويات السكر الأبيض اللحوم المصنعة مبيض القهوة كريمة الحلويات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في نمط الحياة الحديث حيث تثير الأطعمة المعلبة والجاهزة شهيتنا دائمًا، توجد حقيقة يغفل عنها الكثير وهي أن هذه الأطعمة ليست جيدة لأجسامنا، فلا توجد