أخبار

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

التمسوا الفرج بالإلحاح على الله بهاتين العبادتين

للنساء الحوامل.. 5 فوائد صحية رائعة لتناول الشبت

بقلم | مها محي الدين | الاحد 01 مايو 2022 - 02:01 ص
تختلف فترة الحمل عن جميع الفترات التي تمر بها أي امرأة، وتصبح هذه الشهور بمثابة تحدي كبير حيث يجب أن تحرص الأم علي سلامتها وسلامة الجنين والحفاظ علي توفير المغذيات اللازمة له لينمو بشكل سليم.
وعادة ما يصبح النظام الغذائي من أهم الأشياء التي يوصي الأطباء بالانتباه لها خلال هذه الفترة، خاصة مع وجود العديد من الموانع التي يجب تجنبها بالإضافة إلي العديد من الأطعمة الأخرى التي سيفيدك تناولها.
وفيما يلي أحد الأطعمة التي ترتبط بفترة الحمل لما لها من فوائد صحية متعددة، وهي عشبة الشبت، لكن علي الرغم من جميع فوائدها هذه ينصح بعدم الإفراط في تناولها لتجنب آثارها الجانبية أيضاً، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

يحمي من العدوى البكتيرية 

يحميك تناول الشبت أثناء الحمل من الالتهابات البكتيرية الضارة، ومن بين أمور أخرى، تمنع التأثيرات المضادة للبكتيريا للعشب من تمدد وتوسع البكتيريا والأمراض المرتبطة بها.

يمنع نشاط الجذور الحرة 

يحتوي الشبت على خصائص قوية مضادة للأكسدة تساعد على حماية جسمك من الآثار الضارة للجذور الحرة، حيث تعمل هذه العشبة على تحييد الجذور الحرة وبالتالي تمنع الإجهاد التأكسدي أثناء الحمل.

 يعزز صحة العظام 

الشبت غني بالكالسيوم، والكالسيوم معدن مهم يحمي من فقدان كثافة المعادن في العظام، كما تحمي هذه العشبة من خطر الإصابة بهشاشة العظام أثناء الحمل، ويساهم الشبت أيضًا في نمو العظام وتطورها بشكل مناسب داخل الجنين، وإصلاح العظام المصابة، وتعزيز صحة العظام.

ينظم الكولسترول 

استخدامه في نظامك الغذائي أثناء الحمل ينظم مستويات الكوليسترول في الدم ومستويات السكر في الدم إلى حد كبير.

يعالج فقر الدم 

تعتبر أوراق الشبت مصدرًا رائعًا للحديد المعدني، وإذا قمتي بإضافة أوراق العشب إلى نظامك الغذائي المعتاد، فهذا يساعد في زيادة مستويات الحديد وعدد الهيموجلوبين بشكل كبير، وبالتالي، فهو يساعد في علاج فقر الدم وأعراضه، مثل التعب، بشكل فعال أثناء الحمل.

الآثار الجانبية للإفراط في تناول الشبت 

رغم وجود عديد من الفوائد الصحية لتناول الشبت خلال الحمل، فالإفراط في استخدام هذه العشبة يمكن أن يكون ضارًا أيضاً، ومن الآثار الجانبية الشائعة له: حدوث تقلصات رحمية، ما قد يسبب الإجهاض أو النزيف، تهيج الجلد بشدة والإصابة بالحساسية، مع وجود حكة واحمرار، لذا يجب تناوله باعتدال.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا صحة المرأة صحة المرأة الحامل للنساء الحوامل الشبت نبات الشبت فوائد صحية رائعة لتناول الشبت فترة الحمل يحمي من العدوى البكتيرية يمنع نشاط الجذور الحرة يعزز صحة العظام ينظم الكولسترول يعالج فقر الدم الآثار الجانبية للإفراط في تناول الشبت

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تختلف فترة الحمل عن جميع الفترات التي تمر بها أي امرأة، وتصبح هذه الشهور بمثابة تحدي كبير حيث يجب أن تحرص الأم علي سلامتها وسلامة الجنين والحفاظ علي