أخبار

ما حكم التصرف في مال الأم المصابة بالزهايمر؟

دراسة: شرب الشاي والقهوة مفيد لمرضى الروماتيزم

انتبه.. 4 أطعمة "صحية" تحرمك من فقدان الوزن

"آن كان ابنَ عَمَّتِكَ؟".. تعرف على قصة الكلمة التي أغضبت رسول الله

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

قلب المؤمن ليس كقلب غيره.. ما علامة ذلك؟

الإيمان قول وعمل واعتقاد.. وهذا هو الدليل

تحول العافية وفجاءة النقمة.. البلاء الذي استعاذ منه النبي

١١ وسيلة تحببك فى الطاعة وتكرهك فى المعصية.. احرص عليها

قيمتك بأخلاقك وقيم ما تدين به.. فماذا هي قيمتهم وقيمهم؟

رؤية التفاح في المنام؟!

بقلم | عبدالحي العسكري | الاحد 17 ابريل 2022 - 12:17 م

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته 

أرجو الاستفسار عن رؤية التفاح في المنام؟ 


التأويل:


التفاح الحلو رزق حلال، والحامض حرام، وقال ابن سرين هو همة الرجل وما يحاول وهو بقدر همة من يراه. فإن كان ملكًا فإن رؤية التفاح له ملكه، وإن كان تاجرًا فإن التفاح تجارته.
فالتفاح لمن يراه همته التي تهمه، فإن أصاب تفاحًا أو أكله أو ملكه فإنه ينال تلك الهمة بقدر ما وصفت. ومن رماه الحاكم بتفاحة فذلك تحقيق أمنية وخبر سار.
وشجر التفاح رجل مؤمن قريب إلى الناس ومحبب إليهم. ومن رأى أنه يغرس شجرة تفاح فإنه يربى يتيمًا. ومن رأى أنه يأكل تفاحة فإنه يأكل مالاً ينظر الناس اليه. ومن اقتطف تفاحة أصاب مالاً من رجل شريف مع حسن ثناء.
والتفاح المعدود دراهم معدودة. وإن شم تفاحة في مسجد فإنه يتزوج من امرأة شريفة ذات حسب ونسب. وإن شمت المرأة تفاحة فإنها تشتهر في خير كتحصيل علم أو زيادة مال أو تقوى أو أي خير.
وإن أكلتها المتزوجة في موضع معروف تلد ولدًا حسنًا. وغصن التفاح نيل خير وتحقيق أمنية وربح، وقد روي أن هشام بن عبدالملك رأى قبل الخلافة كأنه أصاب تسع عشرة تفاحة ونصفًا فقص رؤياه على معبر، فقال له: تملك حكم البلاد تسع عشرة سنة ونصف فلم يلبث أن ولى الخلافة المذكورة.
وقال ابن شاهين من رأى تفاحًا أخضر فإنه يدل على الولد، أي أنه يرزق ولدا، والتفاح الأحمر منفعة من جهة الملك، وقيل أيضًا هي بنت. والتفاح الأبيض منفعة من جهة التجارة. والأصفر والحامض هو مرض وضعف قوة. ومن رأى أنه قسم تفاحة نصفين فإنه يدل على فرقة شريكين.
وقال الكرماني: من رأى أن أحدًا أعطاه تفاحا حلوًا فيدل على صداقته وإن أعطاه تفاحًا حامضًا فهذه عداوة. وقيل التفاح تحقيق مراد فإن كان يسعى لأمر سيتحقق له مراده. وقيل التفاحة الواحدة من أي لون هي أنه سيولد له ولد يشبهه، أي اذا أصاب الرجل تفاحة وزوجته حامل ولدت له ولدًا يشبهه. وقال النابلسي: التفاح يدل على الأولاد وحسان الوجوه ويدل على الأصدقاء والأشقاء، وقيل من رأى أنه يأكل التفاح فإنه يظهر له عدو، وقيل ربما دل على التشتيت وشجره يدل على الفزع. وهذا يرجع الى اختلاف الناس وأحوالهم. وهذا باختصار لا يخل بالمعنى. والله أعلم.

*للتواصل مع الأستاذ عبدالحي العسكري معبر الرؤى والأحلام:

[email protected]

اقرأ أيضا:

تكرار الوضوء في المنام.. ما دلالته؟

الكلمات المفتاحية

رؤية التفاح في المنام؟! أكل التفاح في المنام زراعة التفاح في المنام

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرجو الاستفسار عن رؤية التفاح في المنام؟