أخبار

أطعمة "خارقة" تجنبك أمراض القلب.. تعرف عليها

دراسة: تنظيف الأسنان يوميًا يحميك من خطر السرطان

أبو بكر "قلب الأمة الأكبر" بعد النبي و" أمير الشاكرين"

وقفة مع النفس.. كل العالم بداخلك وأنت غافل عنه

ديونك كثيرة ولا تستطيع السداد.. الزم هذه الأذكار تستجلب معونة الله لك

ما هي أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان؟.. تعرف على الإجابة من القرآن

الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.. فضائل وأسرار

خطيبي يهددني بفيديو فاضح يسلمه لأهلي إن لم أستجب لطلباته المتجاوزة.. ماذا أفعل؟

لماذا أصاب الله المسلمين بالذل وهم خير أمة؟.. القرآن يجيب

حكم تقبيل قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبور الصالحين؟

الفطر يستطيع التحدث والتعرف على ما يصل إلى 50 كلمة.. دراسة عملية صادمة

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 12 ابريل 2022 - 02:01 ص
حتى الآن، سمعنا عن روبوتات الطعام، لكن هل تعلم أنه حتى النباتات يمكنها التحدث مثل البشر وفهم الكلمات، إذا كنت تعتقد أننا نمزح، فأنت بحاجة إلى معرفة ما توصلت له أحدث الدراسات، والتي اكتشفت أن عيش الغراب يمكنه التحدث مع بعضه البعض والتعرف على ما يصل إلى 50 كلمة!.

الدراسة 

وجدت دراسة عن النشاط الكهربائي لأربعة أنواع من الفطريات أجراها البروفيسور أندرو أداماتسكي، من جامعة غرب إنجلترا، أن العناقيد المسننة للفطر تشبه المفردات البشرية حتى 50 كلمة، مع المعلومات التي يتم تمريرها على طول الجذور الفطرية.
ويشير البحث إلى أن النبضات الكهربائية تشبه من الناحية الهيكلية كلام الإنسان وتشبه مفردات عشرات الكلمات، ووفقًا للباحثين، فقد وجد أن النبضات زادت عندما تلامس فطريات هضم الخشب مع الخشب، مما يشير إلى أن الفطريات قد تستخدم الإرسال الكهربائي لمشاركة المعلومات حول الطعام أو الإصابة.
وخلال البحث، قاموا بتحليل المسامير الكهربائية الناتجة عن فطر enoki، والخيشوم المنقسم، والأشباح، وفطراليرقة، وتم نشر البحث من قبل الجمعية الملكية للعلوم المفتوحة، ويقول الأستاذ أداماتسكي إنه غير متأكد مما إذا كانت هناك علاقة مباشرة بين أنماط التشنج في الفطريات والكلام البشري، لكن الأكيد أن هناك العديد من أوجه التشابه في معالجة المعلومات في الركائز الحية من مختلف الطبقات والعائلات والأنواع.

اقرأ أيضا:

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

حقائق مثيرة للاهتمام 

وفقًا للبحث، كان متوسط طول كل كلمة 5.97 حرفًا، وبلغ متوسط اللغة الإنجليزية 4.8 حرفًا لكل كلمة - وقد أظهرهذا أن الفطريات لديها عقول ووعي.
وإذا حاولنا التفكير في الدراسة، فمن المفترض أن يتم استخدام طفرات النشاط الكهربائي بواسطة الفطريات للتواصل، وقد وجد البحث أيضًا أن حجم المفردات الفطرية يمكن أن يصل إلى 50 كلمة، ومع ذلك، فإن المفردات الأساسية للكلمات الأكثر استخدامًا لا تتجاوز 15 إلى 20 كلمة.
وبينما أحدثت الدراسة ضجة في عالم أبحاث الغذاء، يشعر العديد من الخبراء أن تفسير البحث مفرط في الحماس وسيتطلب دراسات أكثر تفصيلاً في المستقبل.

اقرأ أيضا:

من "المآذن العالية" إلى "بدر" (حكايات يرويها الأبطال في ذكرى انتصار العاشر من رمضان - السادس من أكتوبر)

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الفطر النباتات عيش الغراب عيش الغراب يمكنه التحدث النشاط الكهربائي الفطريات فطر enoki

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حتى الآن، سمعنا عن روبوتات الطعام، لكن هل تعلم أنه حتى النباتات يمكنها التحدث مثل البشر وفهم الكلمات، إذا كنت تعتقد أننا نمزح، فأنت بحاجة إلى معرفة ما