أخبار

أطعمة "خارقة" تجنبك أمراض القلب.. تعرف عليها

دراسة: تنظيف الأسنان يوميًا يحميك من خطر السرطان

أبو بكر "قلب الأمة الأكبر" بعد النبي و" أمير الشاكرين"

وقفة مع النفس.. كل العالم بداخلك وأنت غافل عنه

ديونك كثيرة ولا تستطيع السداد.. الزم هذه الأذكار تستجلب معونة الله لك

ما هي أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان؟.. تعرف على الإجابة من القرآن

الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.. فضائل وأسرار

خطيبي يهددني بفيديو فاضح يسلمه لأهلي إن لم أستجب لطلباته المتجاوزة.. ماذا أفعل؟

لماذا أصاب الله المسلمين بالذل وهم خير أمة؟.. القرآن يجيب

حكم تقبيل قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبور الصالحين؟

لنوم أفضل.. نباتات لا غنى عنها في غرفة نومك

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 12 مارس 2022 - 01:35 م

إذا كنت تواجه مشكلة في النوم، على الرغم من أنك قد جربت جميع الحيل، فإن هناك طريقة ربما لم تجربها من قبل، وهي أن تضع نباتات في غرفة نومك، مع توفير بعض الهدوء، مما سيساعدك على النوم.

ومن تلك النباتات، نبات الناردين، (حشيشة الهر)، وهي عشبة معمرة يصل ارتفاعها إلى متر واحد, لها أوراق قلبية خضراء إلى رمادية، وأزهار على شكل سنابل في قمم الأغصان ذات لون بنفسجي.

وقال خبير النباتات ريتشارد شيشاير: "نبات الناردين سيبدو جميلًا في غرفة نومك بفضل أزهاره الصغيرة الوردية والبيضاء. بصرف النظر عن الرائحة الحلوة، تم استخدام نباتات حشيشة الهر لعدة قرون للمساعدة في مشاكل النوم بما في ذلك الأرق"، موضحًا أن استنشاق رائحته يحفز النوم ويحسن نوعية النوم.

ويعود تناول جذور "الناردين" الطبية إلى العصور اليونانية والرومانية القديمة، وعلى الرغم من عدم وجود أدلة إكلينيكية قوية، فإن مستخدميها تحدثوا عن فوائدها المتعلقة بجودة النوم، والنوم بشكل أسرع، وفقًا لصحيفة "ذا صن".

والنظرية الشائعة هي أن المستخلص يحفز الخلايا العصبية على إطلاق مادة كيميائية تسمى حمض جاما أمينوبوتريك (GABA)، ويبطئ نشاط الخلايا العصبية وينتج تأثيرًا مهدئًا.

علاوة على ذلك، يوجد أيضًا نبات الثعبان، الذي يعمل على ضخ الأكسجين في المنزل. وعلى عكس النباتات الأخرى، فإنه يطلق كل الأكسجين خلال ساعات الليل، مما يساعد في الحصول على كمية وفيرة منه، والنوم بشكل أفضل، وتحسين الحالة المزاجية واليقظة العقلية في اليوم التالي.

ورجحت الدراسات، أن المستويات المنخفضة من الأكسجين يمكن أن تؤدي إلى صداع عند الاستيقاظ، والمستويات المرتفعة منه تشجع الدماغ على البقاء في نوم أعمق وأكثر إنعاشًا.

اقرأ أيضا:

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته


الكلمات المفتاحية

نبات الناردين حشيشة الهر نبات الثعبان نباتات تساعد على النوم

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled إذا كنت تواجه مشكلة في النوم، على الرغم من أنك قد جربت جميع الحيل، فإن هناك طريقة ربما لم تجربها من قبل، وهي أن تضع نباتات في غرفة نومك، مع توفير بعض