أخبار

هل يجب الصلاة على النبي كلما ذكر اسمه؟

أطعمة "خارقة" تجنبك أمراض القلب.. تعرف عليها

دراسة: تنظيف الأسنان يوميًا يحميك من خطر السرطان

أبو بكر "قلب الأمة الأكبر" بعد النبي و" أمير الشاكرين"

وقفة مع النفس.. كل العالم بداخلك وأنت غافل عنه

ديونك كثيرة ولا تستطيع السداد.. الزم هذه الأذكار تستجلب معونة الله لك

ما هي أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان؟.. تعرف على الإجابة من القرآن

الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.. فضائل وأسرار

خطيبي يهددني بفيديو فاضح يسلمه لأهلي إن لم أستجب لطلباته المتجاوزة.. ماذا أفعل؟

لماذا أصاب الله المسلمين بالذل وهم خير أمة؟.. القرآن يجيب

"العرق يمد لسابع جد".. جينات وراثية تفسر عشقك للقهوة السوداء والشوكولاتة الداكنة!

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 01 يناير 2022 - 10:01 ص

إذا كنت من عشاق القهوة السوداء، والشوكولاتة الداكنة، فربما تكون ورثت هذا الحب عن جدك أو عمتك أيضًا، ما يعني أن الأمر يتعلق بالجينات الوراثية، وليس لأسباب تتعلق بذوقك المفضل، كما يقول العلماء.

إذ توصل العلماء إلى أن جينات عشاق القهوة السوداء، والشوكولاتة الداكنة تمكنهم من استقلاب الكافيين بشكل أسرع، ويربطون النكهة المرة لمشروبهم المفضل بالتوهج العقلي، كما أظهرت النتائج التي نشرت في مجلة "ساينتفك ريبورتس".

قالت مؤلفة الدراسة، مارلين كورنيلس، الأستاذة المساعدة في الطب الوقائي بكلية الطب بجامعة نورث وسترن الأمريكية: "هذا مثير للاهتمام لأن هذه المتغيرات الجينية مرتبطة بعملية التمثيل الغذائي الأسرع للكافيين وليست مرتبطة بالطعم".

أضافت في بيان صحفي للجامعة: "هؤلاء الأفراد يستقلبون الكافيين بشكل أسرع، وبالتالي فإن التأثيرات المحفزة تتلاشى بشكل أسرع أيضًا. لذا، فهم بحاجة إلى شرب المزيد"، مفسرة الأمر بأن "هؤلاء الناس يوازنون بين مرارة الكافيين الطبيعية وتأثير التحفيز النفسي".

وتابعت: "إنهم يتعلمون ربط المرارة بالكافيين والتعزيز الذي يشعرون به. نحن نشهد تأثيرًا مكتسبًا. عندما يفكرون في الكافيين، يفكرون في طعم مر، لذلك يستمتعون بالقهوة الداكنة، وكذلك الشوكولاتة الداكنة".

اقرأ أيضا:

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

تحتوي الشوكولاتة الداكنة أيضًا على كمية صغيرة من الكافيين، لكنه في الغالب الثيوبرومين، وهو مركب مرتبط بالكافيين، وأيضًا منشط نفسي.

اعتمدت الأبحاث السابقة حول فوائد القهوة على دراسات وبائية أظهرت الفوائد ولم تسلط الضوء على العلاقة السببية. لكن الدراسة الجديدة تظهر أنه يمكن استخدام هذه المتغيرات الجينية بشكل أكثر دقة لدراسة العلاقة بين القهوة والفوائد الصحية، وفقًا لما أوردته وكالة "يو بي آي" نقلاً عن الدراسة.

في السابق، كان العلماء يستخدمون العلامات الجينية لشاربي القهوة بشكل عام، لكن النتائج الجديدة تشير إلى أنها علامات أقوى لأنواع معينة من شاربي القهوة، مثل شاربي القهوة السوداء.

قالت كورنيليس: "إن شرب القهوة السوداء مقابل القهوة مع الكريمة والسكر يختلف كثيرًا بالنسبة لصحتك. يختلف الشخص الذي يريد القهوة السوداء عن الشخص الذي يريد القهوة مع الكريمة والسكر. وبناءً على النتائج التي توصلنا إليها، فإن الشخص الذي يشرب القهوة السوداء يفضل أيضًا الأطعمة المرة الأخرى مثل الشوكولاتة الداكنة. لذلك، نحن نتعمق في المزيد من الدقة طريقة لقياس الفوائد الصحية الفعلية لهذا المشروب وطعام آخر".

تشمل الفوائد المنسوبة للشوكولاتة الداكنة وما يتراوح من اثنين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا، تقليل مخاطر الإصابة بمرض باركنسون، السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب، وعدة أنواع من السرطان.

الكلمات المفتاحية

جينات وراثية تجعلك من عشاق القهوة السوداء والشوكولاتة الداكنة فوائد القهوة السوداء والشوكولاتة الداكنة جينات شاربي القهوة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled إذا كنت من عشاق القهوة السوداء، والشوكولاتة الداكنة، فربما تكون ورثت هذا الحب عن جدك أو عمتك أيضًا، ما يعني أن الأمر يتعلق بالجينات الوراثية، وليس لأس