أخبار

هل يجب الصلاة على النبي كلما ذكر اسمه؟

أطعمة "خارقة" تجنبك أمراض القلب.. تعرف عليها

دراسة: تنظيف الأسنان يوميًا يحميك من خطر السرطان

أبو بكر "قلب الأمة الأكبر" بعد النبي و" أمير الشاكرين"

وقفة مع النفس.. كل العالم بداخلك وأنت غافل عنه

ديونك كثيرة ولا تستطيع السداد.. الزم هذه الأذكار تستجلب معونة الله لك

ما هي أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان؟.. تعرف على الإجابة من القرآن

الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.. فضائل وأسرار

خطيبي يهددني بفيديو فاضح يسلمه لأهلي إن لم أستجب لطلباته المتجاوزة.. ماذا أفعل؟

لماذا أصاب الله المسلمين بالذل وهم خير أمة؟.. القرآن يجيب

طريقتان لاكتشاف ارتفاع نسبة السكر في الدم.. تعرف عليهما

بقلم | عاصم إسماعيل | الاثنين 06 ديسمبر 2021 - 12:33 م

يعد ارتفاع نسبة السكر في الدم مشكلة شائعة للمصابين بمرض السكري، وإذا كنت مصابًا به، فمن المحتمل أنك ستواجه ذلك في مرحلة ما، وهناك بعض العلامات التي يمكنك البحث عنها، خاصةً عند الذهاب إلى المرحاض.

من المهم عدم الخلط بين ارتفاع نسبة السكر في الدم ونقص السكر في الدم، والذي يحدث عندما ينخفض مستوى السكر في الدم لدى الشخص بشكل كبير، وفقًا لهيئة الخدمات الصحية في بريطانيا.

يمكن أن تؤثر الحالة على الأشخاص المصابين بالسكري من النوع الأول والنوع الثاني، والنساء الحوامل المصابات بسكري الحمل، وفي بعض الأحيان الأشخاص الذين لا يعانون من مرض السكري، ويحدث عادة للذين أصيبوا مؤخرًا بأزمة قلبية أو سكتة دماغية.

هناك العديد من أعراض ارتفاع نسبة السكر في الدم، ومن أبرزها زيادة العطش وجفاف الفم. تشمل الأعراض الأخرى التعب أو عدم وضوح الرؤية أو فقدان الوزن غير المقصود أو ألم البطن أو الشعور بالمرض.

لكن هناك علامتين رئيسيتين على الأرجح ستكتشفهما عند الذهاب إلى المرحاض.

التبول كثيرًا

الذهاب إلى المرحاض كثيرًا هو علامة على ارتفاع نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكر. إذا كانت مستويات السكر في الدم مرتفعة جدًا، فهذا يؤدي إلى خروج السوائل من الخلايا، ما يزيد من كمية السوائل التي تصل إلى الكلى، مما يزيد الرغبة في التبول أكثر.

إذا وجدت نفسك تستيقظ في منتصف الليل للتبول، فهذا لأن كليتيك تحتاجان للتخلص من البول، كما أن ذلك أيضًا علامة على مرض السكري.

الالتهابات

تعد التهابات المسالك البولية؛ مثل التهابات القلاع والتهابات المثانة شائعة لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم. لكن قد لا تعرف دائمًا ما إذا كنت مصابًا بالعدوى، وهناك طرق رئيسية يمكنك اكتشافها إذا كنت مصابًا.

إذا كنت تعاني من إحساس حارق عند التبول وكان البول غائمًا، فقد تكون مصابًا بعدوى. والدم في بولك هو أيضًا علامة رئيسية على ذلك، ويجب عليك استشارة الطبيب في تلك الحالة.

ما الذي يجب أن يكون عليه سكر الدم؟

يُنصح مرضى السكر بمراقبة مستويات السكر في الدم لديهم، وإذا كنت مصابًا بمرض السكر، فمن المحتمل أن يتم إعطاؤك جهازًا حتى تتمكن من القيام بذلك في المنزل، وسيتم إخبارك بمتوسط مستوى السكر في الدم لديك من خلال فحص (HbA1c) الذي يقيس مستوى السكر في الدم.

وفي حين أنها تختلف من شخص لآخر، تقول هيئة الخدمات الصحية في بريطانيا، أنه إذا كنت تراقب مستويات السكر في الدم في المنزل، فإن الهدف الطبيعي هو 4 إلى 7 مليمول / لتر قبل الأكل، وأقل من 8.5 إلى 9 مليمول / لتر بعد ساعتين من تناول الوجبة.

إذا تم اختبار مستوى السكر في الدم كل بضعة أشهر، فإن الهدف الطبيعي لمستوى السكر التراكمي هو أقل من 48 ملمول / مول (6.5).

اقرأ أيضا:

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

الكلمات المفتاحية

لاكتشاف ارتفاع نسبة السكر في الدم اسباب رفع سكر في الدم ارتفاع السكر

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يعد ارتفاع نسبة السكر في الدم مشكلة شائعة للمصابين بمرض السكري، وإذا كنت مصابًا به، فمن المحتمل أنك ستواجه ذلك في مرحلة ما، وهناك بعض العلامات التي يم