أخبار

سبه بأمه فقال له النبي: فيك جاهلية.. فماذا عن جاهليتنا؟

عبادتان وثلاث أدعية لأولي الألباب يدخلون بها الجنة.. فماهي؟

لهذه الفضائل.. احرص أن تكون من الصابرين

في عز ضعفك.. أصدقاء سيهربون منك وآخرون لا تعرفهم سيهون الله بهم عليك

الإسلام لا يتربص بأتباعه ولا يتصيد أخطاءهم.. وهذا هو الدليل

سورة الإستجابة ..فيها مفاتيح إجابة الدعاء ونزول رحمات الله

استقيموا يرحمكم الله.. المؤمن ليس بالسباب ولا باللعان

النبي هو الوحيد الذي أقسم الله به في القرآن.. ما سر هذا التكريم؟ (الشعراوي)

شيء وحيد ادع ربك أن يضيق عليك فيه

"اكتئاب النساء".. الهرمونات ليست المتهم الوحيد

انطلاق أولي فاعليات مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم

بقلم | علي الكومي | السبت 30 اكتوبر 2021 - 04:55 م

انطلقت اليوم السبت الموافق 30/ 10/ 2021م تحت إشراف رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية فعاليات اليوم الأول لمسابقة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب السنوية؛ لحفظ القرآن الكريم لطلاب المكاتب الأهلية التي تعمل تحت إشراف الأزهر الشريف، وتستمر فعاليات المسابقة لمدة 14 يومًا في المناطق الأزهرية.

وأعلنت الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية عن وجود جوائز مادية قيمة للطلاب الفائزين بالمسابقة.

جوائزقيمة  للفائزين

وأوضحت، أن المسابقة تتكون من مرحلتين، ويتم تصعيد الطلاب الحاصلين على 80 درجة في اختبار المرحلة الأولى للمرحلة الثانية، التي سيتم إجراؤها بإذن تعالى في شهر مارس 2022م.

وبدأ الجامع الأزهر، اختبارات مرحلة التصفية من مراحل مسابقة الجامع الأزهر لتسجيل القرآن الكريم بالقراءات العشر ‏والروايات العشرين، حيث يؤدي هذه الاختبارات قرابة ٤٥٠ متسابقًا.

ومن المقرر، أن يتم اختبارهم فيما تقدموا به من روايات من ‏قِبل لجنة الحكم والتقييم المُشَكَّلة من كبار الأساتذة والمتخصصين في عِلْمَي القراءات، الأصوات بالتعاون مع لجنة مراجعة ‏المصحف الشريف

اختتمت قافلة مجمع البحوث الإسلامية التوعوية الشاملة لواعظات الأزهر إلى محافظة البحر الأحمر فعالياتها بعد تنفيذ برنامجها النوعي على مدار أسبوع كامل؛ تنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب_شيخ الأزهر الشريف.

قافلة “واعظات الأزهر” تختتم فعالياتها

من جانبه وجّه الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد الشكر لمحافظ البحر الأحمر  اللواء عمرو حنفي، والإدارات المركزية لمؤسسات ووزارات الدولة المختلفة على تعاونهم المثمر مع القافلة وتيسير تنفيذ برنامجها الشامل في مدن متنوعة بالمحافظة، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس رسالة مهمة تؤكد على أن رقي المجتمع وتنميته لا يتحقق إلا بمشاركة جماعية مخلصة.

أضاف الأمين العام أن برنامج عمل القافلة شهد ترحيبًا من جانب القائمين بالمحافظة خاصة من الشباب، حيث تضمن البرنامج انتشار  واعظات الأزهر الشريف المشاركون في القافلة في أماكن متنوعة لاستهداف فئات مختلفة من المواطنين كالندوات التي أقيمت في جامعة جنوب الوادي بالمحافظة، بالإضافة إلى لقاءات المدارس والمعاهد والمصالح الحكومية والتجمعات السكانية، والإجابة بشكل واضح ومبسط على أسئلة واستفسارات الفتيات والسيدات.

اقرأ أيضا:

شاهد.. أمريكي يتسلق قمة جبل إيفرست في منزله!فيما قالت د. إلهام محمد شاهين مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن القافلة ركزت عملها على الفتيات والسيدات من خلال ندوات توعوية وثقافية تناولت دور الجميع وخصوصًا المرأة في خدمة المجتمع ومن خلال ضرب أمثلة واقعية على ذلك، مشيدة بأوجه التعاون التي شهدتها القافلة بالمحافظة.

وأوضحت  “شاهين” أن الأزهر الشريف له دور  مهم في التوعية الشاملة بجميع القضايا المعاصرة التي تمس المجتمع المصرى وتؤثر عليه بشكل مباشر أو غير مباشر، ومن خلال التركيز على القيم الأخلاقية والمجتمعية وتنمية روح الولاء للوطن الذي نعيش فيه، والعمل على حمايته من كل ما يتربص به سواء من الداخل أم الخارج.



الكلمات المفتاحية

الأزهر الشريف مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن مرحلة القراءات العشر قافلة الأزهر العلاجية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled وأوضحت، أن المسابقة تتكون من مرحلتين، ويتم تصعيد الطلاب الحاصلين على 80 درجة في اختبار المرحلة الأولى للمرحلة الثانية، التي سيتم إجراؤها بإذن تعالى في