أخبار

نسي الإمام التشهد الأول.. فما الحكم؟

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

سبه بأمه فقال له النبي: فيك جاهلية.. فماذا عن جاهليتنا؟

عبادتان وثلاث أدعية لأولي الألباب يدخلون بها الجنة.. فماهي؟

لهذه الفضائل.. احرص أن تكون من الصابرين

في عز ضعفك.. أصدقاء سيهربون منك وآخرون لا تعرفهم سيهون الله بهم عليك

الإسلام لا يتربص بأتباعه ولا يتصيد أخطاءهم.. وهذا هو الدليل

سورة الإستجابة ..فيها مفاتيح إجابة الدعاء ونزول رحمات الله

استقيموا يرحمكم الله.. المؤمن ليس بالسباب ولا باللعان

دراسة: العمل من المنزل يقلل الإبداع والتواصل والعمل الجماعي

بقلم | عاصم إسماعيل | الجمعة 10 سبتمبر 2021 - 01:35 م

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون في شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، أن العمل من المنزل يقلل من الإبداع والتواصل والعمل الجماعي.

جاء ذلك بعد أن درس الباحثون في عملاق التكنولوجيا، بيانات أكثر من 61 ألف موظف في الشركة من ديسمبر 2019 - قبل الإغلاق- إلى يونيو 2020.

ووجدوا أن العمل من المنزل جعل الموظفين أكثر عزلة في طريقة تواصلهم، وأجبرهم على الانخراط في محادثات أقل في الوقت الفعلي.

كما أنه جعل من الصعب على الموظفين عبر الإدارات المختلفة الحصول على معلومات جديدة ومشاركتها، مما قد يكون له آثار على "إنتاجية الشركة وابتكارها".

من ناحية أخرى، جعل العمل من المنزل الموظفين يقضون ساعات أقل في الاجتماعات، التي غالبًا ما يتم انتقادها على أنها طويلة ومضيعة للوقت.

ومن المثير للاهتمام، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل"، أن العمل عن بُعد زاد أيضًا من حجم رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الفورية المرسلة، بالإضافة إلى متوسط عدد ساعات العمل في الأسبوع، مما يشير إلى أن العمل من المنزل جعل الموظفين يعملون بجد أكثر.

اقرأ أيضا:

شاهد.. أمريكي يتسلق قمة جبل إيفرست في منزله!

وكشفت شركة مايكروسوفت في مارس أنها تمنح موظفيها الفرصة للعودة إلى مكاتبها بعد أكثر من عام من السماح لهم بالعمل من المنزل في ظل الإجراءات الاحترازية للوقاية من كوفيد -19.

للمضي قدمًا، ستقوم شركة التكنولوجيا العملاقة بالترويج لنموذج "هجين" حيث يمكن للموظفين اختيار الأفضل لهم، وفقًا لمديرها التنفيذي ساتيا ناديلا.

قال البروفيسور ديفيد هولتز، الأستاذ المساعد في كلية هاس للأعمال بجامعة كاليفورنيا: "كان قياس الآثار السببية للعمل عن بُعد صعبًا تاريخيًا، لأنه لم يُسمح إلا لأنواع معينة من الموظفين بالعمل بعيدًا عن المكتب".

لكن ذلك تغير ذلك أثناء تفشي وباء كورونا، عندما طُلب من كل من يمكنه العمل من المنزل تقريبًا القيام بذلك.

وأضاف: "خلق تفويض العمل من المنزل فرصة فريدة لتحديد آثار العمل عن بعد على مستوى الشركة على كيفية تواصل وتعاون العاملين في مجال المعلومات".

واعتمد التحليل الذي استخدم فيها الباحثون بيانات من قبل وبعد السماح للموظفين بالعمل في المنزل، على بيانات مجهولة المصدر تصف رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الفورية والمكالمات والاجتماعات وساعات العمل لغالبية موظفي الشركة بالولايات المتحدة.

تضمنت البيانات أيضًا أدوار الموظفين، والوضع الإداري، ومجموعة الأعمال، ومدة الخدمة في الشركة، وما هي حصة زملائهم في العمل التي كانت بعيدة قبل انتشار الوباء.

يذكر أنه قبل تكليفهم بالعمل من المنزل، كان 18 في المائة من موظفي "مايكروسوفت" يعملون عن بُعد بالفعل. 

الكلمات المفتاحية

العمل من المنزل شركة مايكروسوفت كوفيد -19

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون في شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، أن العمل من المنزل يقلل من الإبداع والتواصل والعمل الجماعي.