أخبار

نسي الإمام التشهد الأول.. فما الحكم؟

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

سبه بأمه فقال له النبي: فيك جاهلية.. فماذا عن جاهليتنا؟

عبادتان وثلاث أدعية لأولي الألباب يدخلون بها الجنة.. فماهي؟

لهذه الفضائل.. احرص أن تكون من الصابرين

في عز ضعفك.. أصدقاء سيهربون منك وآخرون لا تعرفهم سيهون الله بهم عليك

الإسلام لا يتربص بأتباعه ولا يتصيد أخطاءهم.. وهذا هو الدليل

سورة الإستجابة ..فيها مفاتيح إجابة الدعاء ونزول رحمات الله

استقيموا يرحمكم الله.. المؤمن ليس بالسباب ولا باللعان

أكبر مريض خضع لزراعة قلب ببريطانيا يحتفل بعيد ميلاده الـ90

بقلم | عاصم إسماعيل | الاحد 29 اغسطس 2021 - 10:28 ص

احتفل أكبر مريض يخضع لعملية زرع قلب في بريطانيا بعيد ميلاده التسعين، بعد أكثر من 30 عامًا على إجراء العملية التي تنبأ الأطباء أن يعيش بعدها ثماني سنوات فقط.

خضع تيد وارنر لعملية زرع القلب في عام 1990، ولازال قلبه ينبض حتى بعد ثلاثة عقود، على الرغم من تحذيره من أن عملية الزرع لن تجعله يعيش لأكثر من 10 سنوات وقتها.

قال وارنر، إنه كان كان على تواصل مع عائلة الشخص الذي تبرع له بقلبه النابض حتى سنوات، لكن انقطع التواصل معها بعد انتقلت إلى عنوان آخر مجهول، مبديًا امتنانه للشخص الذي وهبه الحياة من جديد.

وأضاف وفقًا لصحيفة "ديلي ميل": "لا بد أنه كان صعبًا للغاية بالنسبة لهم وما كانوا يمرون به. أفكر فيهم كل يوم تقريبًا، حتى الآن. خاصة الآن. لا يمكنك أبدًا أن تصرح بالكلمات كم هو لطيف وكريم وغير أناني هو وعائلته للتبرع بقلبه لشخص لا يعرفه".

وكان وارنر يستخدم جهاز تنظيم ضربات القلب، لكن طبيب قلب في مستشفى جلينفيلد في ليستر أخبره أنه بحاجة إلى عملية زرع قلب. وأجرى الاختبارات اللازمة في يناير 1990، لكن كان عليه الانتظار سبعة أشهر للمتبرع، بعد فترة ليست طويلة من إخباره بذلك. كان لديه ثلاثة أسابيع للعيش.

أكد مستشفى بابوورث الملكي في كامبردجشاير، الذي أجرى أول عملية زرع قلب ناجحة في المملكة المتحدة في عام 1979، أن معدل البقاء المتوقع كان ثماني سنوات في وقت إجراء عملية وارنر.

قال المستشفى إنه الآن، بعد 31 عامًا، هو أكبر شخص في المملكة المتحدة على قيد الحياة بقلب مزروع.

وأضاف: "لم أستطع تجاوز هذا بدون الدعم المذهل من زوجتي الراحلة أنيت، وولديّ نيل وآدم، وأصدقائي الذين كانوا معي طوال رحلتي".

اقرأ أيضا:

شاهد.. أمريكي يتسلق قمة جبل إيفرست في منزله!


الكلمات المفتاحية

أكبر مريض يخضع لعملية زرع قلب في بريطانيا تيد وارنر عملية زرع القلب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled احتفل أكبر مريض يخضع لعملية زرع قلب في بريطانيا بعيد ميلاده التسعين، بعد أكثر من 30 عامًا على إجراء العملية التي تنبأ الأطباء أن يعيش بعدها ثماني سنوا