أخبار

نسي الإمام التشهد الأول.. فما الحكم؟

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

سبه بأمه فقال له النبي: فيك جاهلية.. فماذا عن جاهليتنا؟

عبادتان وثلاث أدعية لأولي الألباب يدخلون بها الجنة.. فماهي؟

لهذه الفضائل.. احرص أن تكون من الصابرين

في عز ضعفك.. أصدقاء سيهربون منك وآخرون لا تعرفهم سيهون الله بهم عليك

الإسلام لا يتربص بأتباعه ولا يتصيد أخطاءهم.. وهذا هو الدليل

سورة الإستجابة ..فيها مفاتيح إجابة الدعاء ونزول رحمات الله

استقيموا يرحمكم الله.. المؤمن ليس بالسباب ولا باللعان

طفل ولد قبل أوانه بـ 5شهور يحتفل بعيد ميلاده الأول

بقلم | عاصم إسماعيل | الجمعة 27 اغسطس 2021 - 10:40 ص

استطاع أكثر طفل مولود قبل الأوان على قيد الحياة، وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية أن يتحدى الصعاب للاحتفال بعيد ميلاده الأول، وهو الأمر الذي لم يكن الأطباء متأكدين منه تمامًا عندما ولد بوزن أقل من نصف كيلوجرام قبل عام.

وولد الأمريكي ريتشارد هاتشينسون في مستشفى مينيسوتا للأطفال في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، قبل الأوان بخمسة أشهر، حيث جاءت ولادته بعد 131 يومًا فقط من الحمل، بعد أن عانت والدته بيث هاتشينسون من مضاعفات طبية تسببت في دخولها المخاض.

وكان وزن الطفل عند ولادته 340 جرامًا فقط. ولم تكن يداه أكبر من أطراف أصابع أمه، وكانت عيناه مغلقتين، وشوهدت أوعيته الدموية من خلال جلده الناعم.


وعلى الرغم من كل الصعاب، تمكن الوالدان بيث (36عامًا)، وريك (40عامًا) من اصطحاب الطفل ريتشارد إلى المنزل بعد ستة أشهر، لكن الخبراء الطبيين في مستشفى مينيسوتا للأطفال ما زالوا يجهزون الأسرة للأسوأ.

وفي المنزل في سومرست بولاية ويسكونسن، يواصل ريتشارد إحراز تقدم ممتاز وبدأ في الزحف. وعبرت والدتها عن ابتهاجها بطفلها، قائلة: "ما زلت لا أصدق ذلك"، وفقًا لصحيفة "ديلي ستار".

وعندما ولد ريتشارد سكوت ويليام هاتشينسون قبل الأوان بخمسة أشهر، اعترفت موسوعة جينيس بأنه أكثر طفل مولود قبل الأوان في العالم.



وفي مانشستر ببريطانيا، كانت امرأة تجهل تمامًا أنها حامل في شهرها التاسع، عندنا وضعت مولودها على سريرها بعد قضاء ليلة في الخارج مع أسرتها.

كانت جورجيا كروثر، البالغة من العمر 20 عامًا، غافلة تمامًا عن حقيقة أنها كانت حاملاً بطفلها الثاني عندما بدأت تعاني من تقلصات في المعدة يوم السبت الماضي، 14 أغسطس.

وكانت قد عادت إلى المنزل من عشاء عائلي مع شريكها منذ أربع سنوات، كالفن هوم ( 27عامًا)، وذهبت إلى الفراش عندما استيقظت من الألم الشديد في حوالي الساعة الثالثة صباحًا، وطلبت سيارة إسعاف، قيل لها إن الأمر سيستغرق ست ساعات للوصول.

بقيت جورجيا في السرير بينما كان كالفن يعتني بابنتهما البالغة من العمر عامين في الطابق السفلي - وعندما عاد للاطمئنان عليها، كان من المذهل أنه وجدها تحتضن طفلًا رضيعًا.


الكلمات المفتاحية

الأمريكي ريتشارد هاتشينسون أكثر طفل مولود قبل الأوان على قيد الحياة موسوعة جينيس للأرقام القياسية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled استطاع أكثر طفل مولود قبل الأوان على قيد الحياة، وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية أن يتحدى الصعاب للاحتفال بعيد ميلاده الأول، وهو الأمر الذي لم يك