أخبار

نسي الإمام التشهد الأول.. فما الحكم؟

الشيء الوحيد الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت تعاني من الاكتئاب!

وصفة "سحرية" لمحاربة أعراض البرد والمساعدة على النوم

سبه بأمه فقال له النبي: فيك جاهلية.. فماذا عن جاهليتنا؟

عبادتان وثلاث أدعية لأولي الألباب يدخلون بها الجنة.. فماهي؟

لهذه الفضائل.. احرص أن تكون من الصابرين

في عز ضعفك.. أصدقاء سيهربون منك وآخرون لا تعرفهم سيهون الله بهم عليك

الإسلام لا يتربص بأتباعه ولا يتصيد أخطاءهم.. وهذا هو الدليل

سورة الإستجابة ..فيها مفاتيح إجابة الدعاء ونزول رحمات الله

استقيموا يرحمكم الله.. المؤمن ليس بالسباب ولا باللعان

لهذا السبب.. ناسا توافق على تعليق اتفاقية تصميم كبسولة قمرية مع شركة سبيس إكس

بقلم | خالد يونس | الاحد 22 اغسطس 2021 - 07:50 م

وافقت وكالة الفضاء الأمريكية  "ناسا" على تعليق تنفيذ اتفاقية تصميم كبسولة ستهبط على سطح القمر تم توقيعها مع شركة "سبيس إكس" التابعة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك.

وذلك بعد أن رفعت شركة "بلو أوريجن " التابعة للملياردير، جيف بيزوس، دعوى إلى المحكمة الفدرالية، بحسب "أر تي العربية" وفق ما أفادت بذلك وكالة "رويترز" نقلا عن متحدث باسم ناسا.

وحسب  المتحدث فإن ناسا وافقت على أن تعلق موقتا تنفيذ الاتفاقية لغاية 1 نوفمبر المقبل، مع العلم أن المحكمة ستعقد جلسة بهذا الشأن في 14 أكتوبر المقبل.

وحسب بوابة The Verge  الإلكترونية  فإن "بلو أوريجن" قالت في الدعوى التي رفعتها إن ناسا أخطأت في تقييم اقتراحها بشأن تصنيع الكبسولة القمرية. وأحاطت الشركة قاضي المحكمة، علما بأنها ستصر على وقف تنفيذ الاتفاقية مع "سبيس إكس" لغاية انتهاء النظر في الدعوى القضائية.

يذكر أن ناسا أعلنت في 16 أبريل الماضي عن عقد صفقة قدرها 2.9 مليار دولار مع شركة "سبيس إكس" بشأن  تصميم  الكبسولة القمرية ورفضت اقتراحات قدمتها شركتا "بلو اوريجن" و" داينيتيكس".

وأوضحت ناسا موقفها قائلة أن ما قدمته "سبيس إكس " يعد أفضل الاقتراحات من الناحية المالية، الأمر الذي دفع بشركتي "بلو أوريجن"  و"داينيتيكس" إلى رفع الشكوى القضائية على قرار ناسا إلى إدارة المراقبة المالية في الكونجرس الأمريكي والتي اتخذت قرارا بوقف تنفيذ الاتفاقية لغاية انتهاء النظر في القضية.

يذكر أن المفتش العام لـ ناسا، بول مارتن، كان قد أعلن في وقت سابق أن هبوط رواد الفضاء الأمريكيين على سطح القمر لا يمكن تحقيقه بسبب تأجيلات كثيرة ومشاكل متعلقة بتصميم بزات فضائية سيرتديها رواد الفضاء عند الهبوط على سطح القمر.

اقرأ أيضا:

شاهد.. أمريكي يتسلق قمة جبل إيفرست في منزله!

اقرأ أيضا:

" أصابع زينب وبول اللات".. أغرب الحكايات عن الحلوى والأطعمة


الكلمات المفتاحية

وكالة ناسا شركة سبيس إكس كبسولة قمرية إيلون ماسك جيف بيزوس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled وافقت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" على تعليق تنفيذ اتفاقية تصميم كبسولة ستهبط على سطح القمر تم توقيعها مع شركة "سبيس إكس" التابعة للملياردير الأمريك