أخبار

فاتتني صلوات كثيرة هل يلزم ترتيبها أثناء القضاء؟

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أيهما أفضل.. عبادة المنكسر بمعصيته أم المغتر بطاعته؟

كيف تطهر قلبك ببسطاة وترضى بما قسمه الله لك؟

افكار ذهبية للتوقف عن الشراء من أجل تحسين الحالة النفسية

هل كانت أرض العرب مروجًا وأنهارًا حتى تعود كما بشر النبي؟

خطوات عملية تشرح بها صدرك في مواجهة الابتلاءات والأيام الصعبة

من العداء إلى الحب.. قصة أول معتمر في الإسلام

لماذا نهى النبي عن نقض العهد حتى مع غير المسلمين؟

5 أطعمة ذهبية تساعد علي تحسين صحة العظام.. لا تفوتك

بقلم | مها محي الدين | الاحد 15 اغسطس 2021 - 01:00 ص
الحفاظ على صحة عظامك أمر في غاية الأهمية، حيث تساهم العظام في شكل الجسم وبنيته وقوته، ويمكن أن يؤدي ضعف العظام إلى مشكلات صحية مثل هشاشة العظام والكساح وسرطان العظام والتهابات العظام ومرض باجيت.
ولحسن الحظ، يمكن تحسين صحة عظامك من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وإجراء تغييرات صحية في نمط الحياة، وتناول المكملات الغذائية والحفاظ على النشاط البدني، وفيما يلي خمسة أطعمة يجب تناولها لتحسين صحة عظامك، بحسب ما نشره موقع "food".

المكسرات

إن تناول حفنة من المكسرات له فوائد صحية مختلفة بما في ذلك صحة العظام الجيدة، وتتوفر أنواع مختلفة من المكسرات: الجوز واللوز والجوز البرازيلي، وهذه المكسرات هي مصدر غني للعناصر الغذائية التي تعزز صحة العظام مثل الكالسيوم ومضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية والفوسفور.

اقرأ أيضا:

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية غنية بالدهون الصحية وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهذه الأحماض تساعد في الحصول على فيتامين د الذي يحتاجه جسمك، ويساعد كل من أوميجا 3 وفيتامين د في تعزيز صحة العظام ونموها وبالتالي يجب تضمينهما في نظامك الغذائي.

اللبن

غالبًا ما يُقال إن الحليب غذاء خارق، إنه غني بالكالسيوم، مما يجعله غذاءً مثالياً لتعزيز صحة العظام، ويمكنك تناول الحليب كجزء من وجبة الإفطار عن طريق إضافته إلى العصائر أو تناوله مع الشوفان أو بمفرده.

البيض

يعتبر البيض رخيصًا وسهل التحضير، وهو مصدر هام للعديد من العناصر الغذائية، ومن أبرز هذه العناصر البروتين، ويمكن أن يؤدي انخفاض مستوى البروتين في الجسم إلى إعاقة نمو العظام، ويعتبر البيض أسهل طريقة لإضافة بعض البروتينات الصحية إلى نظامك الغذائي.

السبانخ

السبانخ غنية بفيتامين K الضروري للحفاظ على صحة العظام، ويعد وجود الخضروات في نظامك الغذائي اليومي أمرًا مهمًا ليس فقط للحفاظ على صحة العظام ولكن أيضًا لصحتك العامة.

اقرأ أيضا:

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

اقرأ أيضا:

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا أطعمة أطعمة تساعد علي تحسين صحة العظام صحة العظام الأسماك الدهنية اللبن البيض السبانخ المكسرات بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الحفاظ على صحة عظامك أمر في غاية الأهمية، حيث تساهم العظام في شكل الجسم وبنيته وقوته، ويمكن أن يؤدي ضعف العظام إلى مشكلات صحية مثل هشاشة العظام