أخبار

فاتتني صلوات كثيرة هل يلزم ترتيبها أثناء القضاء؟

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أيهما أفضل.. عبادة المنكسر بمعصيته أم المغتر بطاعته؟

كيف تطهر قلبك ببسطاة وترضى بما قسمه الله لك؟

افكار ذهبية للتوقف عن الشراء من أجل تحسين الحالة النفسية

هل كانت أرض العرب مروجًا وأنهارًا حتى تعود كما بشر النبي؟

خطوات عملية تشرح بها صدرك في مواجهة الابتلاءات والأيام الصعبة

من العداء إلى الحب.. قصة أول معتمر في الإسلام

لماذا نهى النبي عن نقض العهد حتى مع غير المسلمين؟

حامل؟.. تعرفي علي فوائد الزعفران الرائعة طوال أشهر الحمل

بقلم | مها محي الدين | السبت 14 اغسطس 2021 - 11:01 م
تتسم الأشهر التسعة من الحمل بالعديد من المشاعر والأحاسيس المتضاربة، من الرغبة الشديدة في تناول الطعام وآلام الظهر والغثيان إلى التلهف لرؤية العضو الجديد في الأسرة، وتعتبر هذه الشهور من أكثر الأوقات التي تعتز بها المرأة في حياتها، إنها عاطفة لا يمكن تفسيرها بالكلمات.
وأن تصبحي أماً هي تجربة مغيرة للحياة تصاحبها الكثير من المسؤوليات، وغالباً ما يكون الاهتمام بصحتك العامة أثناء الحمل هو أول ما يتبادر إلى ذهنك، هذا لأن صحتك الجيدة مهمة للنمو الصحي لطفلك الصغير بداخلك.
ويعد النظام الغذائي المتوازن والعادات الجيدة والبقاء سعيدة هي النقاط الرئيسية للتمتع بصحة جيدة أثناء الحمل، وبالحديث عن نظام غذائي صحي، هناك بعض العناصر الغذائية الفائقة التي يمكن أن تساعدك خلال هذه الأشهر، والزعفران هو أحد هذه العناصر التي يوصى بها بشدة خلال الحمل.
وفيما يلي يشرح موقع "تايم اوف إنديا" كيف يمكن أن يساعدك تناول الزعفران أثناء الحمل.

يساعد في معالجة تقلبات مزاجك

تقلب المزاج والحمل شيئان لا ينفصلان، وهناك عوامل مختلفة بما في ذلك التغيرات الهرمونية السريعة والآلام الجسدية للحمل التي غالباً ما تكون السبب وراء هذه التقلبات المزاجية.
ويمكن للتقلبات المزاجية أن تجعل الشخص سريع الانفعال وعصبي، وهنا يأتي دور الزعفران لأنه ينتج مادة السيروتونين التي تعدل مزاجك عن طريق زيادة تدفق الدم في جسمك، ويساعدك هذا على التعامل مع تقلباتك العاطفية والسماح لك بالحفاظ على معنوياتك مرتفعة.

اقرأ أيضا:

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

يساعد على النوم الجيد

يمكن أن يكون للانزعاج الجسدي خلال هذه الرحلة آثار سلبية على نومك، وقد تضيعي الكثير من الوقت في التقلب والاستدارة طوال الليل، حينها يمكنك تجربة كوب من الحليب الدافئ مع الزعفران، حيث سيساعدك هذا المشروب علي التخلص من القلق ويحسن من مزاجك ويساعدك على النوم بشكل جيد.

يخفف من التقلصات

بسبب التغيرات الهرمونية، تحدث التشنجات بشكل متكرر أثناء الحمل، ويمكن أن تكون التشنجات خفيفة ويمكن تحملها ثم تتحول إلى شديدة ولا تطاق في بعض الأحيان، ويمكن منع هذه التشنجات بسهولة عن طريق تناول الزعفران.
وذلك لأن الزعفران يعمل كمسكن لتسكين الألم وآلام العضلات في جسمك، كما أنه يقلل من ارتفاع ضغط الدم، والذي عادة ما يكون مرتفعًا أثناء الحمل.

يعزز وظائف القلب

من المؤكد أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام أثناء الحمل تستهلك المزيد السعرات الحرارية، مما قد يزيد من مستويات الكوليسترول في الدم ويؤثر على صحة قلبك، ويساعد الزعفران في خفض مستويات الكوليسترول، وتمنع المركبات الموجودة في الزعفران انسداد الشرايين وتزيد من مستوى الأكسجين في الجسم.

يمنع الحساسية

لا بد أن تحدث الحساسية أثناء شهور الحمل، ويساعدك الزعفران في محاربة الحساسية الموسمية واحتقان الصدر ومشاكل التنفس، ويمكن استهلاك كمية صغيرة من الزعفران، لأنه ليس له أي آثار جانبية طالما أنكِ لا تسرفي في استخدامه.

اقرأ أيضا:

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

اقرأ أيضا:

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا حامل المرأة الحامل شهور الحمل الحمل فوائد الزعفران فوائد الزعفران الرائعة طوال أشهر الحمل يساعد في معالجة تقلبات مزاجك يساعد على النوم الجيد يخفف من التقلصات يعزز وظائف القلب يمنع الحساسية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تتسم الأشهر التسعة من الحمل بالعديد من المشاعر والأحاسيس المتضاربة، من الرغبة الشديدة في تناول الطعام وآلام الظهر والغثيان إلى التلهف لرؤية العضو