أخبار

فاتتني صلوات كثيرة هل يلزم ترتيبها أثناء القضاء؟

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أيهما أفضل.. عبادة المنكسر بمعصيته أم المغتر بطاعته؟

كيف تطهر قلبك ببسطاة وترضى بما قسمه الله لك؟

افكار ذهبية للتوقف عن الشراء من أجل تحسين الحالة النفسية

هل كانت أرض العرب مروجًا وأنهارًا حتى تعود كما بشر النبي؟

خطوات عملية تشرح بها صدرك في مواجهة الابتلاءات والأيام الصعبة

من العداء إلى الحب.. قصة أول معتمر في الإسلام

لماذا نهى النبي عن نقض العهد حتى مع غير المسلمين؟

دراسة حديثة: هذا التمرين سيضيف سنوات إلى حياتك.. تعرف عليه

بقلم | مها محي الدين | السبت 14 اغسطس 2021 - 02:01 ص
في عالم يوجد فيه الكثير من تمارين اللياقة البدنية، من الصعب اختيار تمرين والالتزام به، لكن بين الحين والآخر نكتشف فائدة صحية معينة لروتين تمرين، وهو ما يغرينا لتجربته.
ونتيجة لذلك، نستمر في التنقل من روتين لياقة إلى آخر أو غالبًا ما نتخلى عن ممارسة الرياضة في النهاية، وإذا لم تكن متأكدًا أيضًا من روتين التمرين الذي يجب عليك اتباعه، فإن موقع "هيلث" الطبي يوصيك بالذهاب لركوب الدراجات.

ما فائدة ركوب الدراجات؟

كما نعلم جميعًا، فإن ركوب الدراجات يوفر عددًا كبيرًا من الفوائد الصحية، حيث يعمل النشاط منخفض التأثير على عضلات قلبك ويحميك من أمراض القلب الحادة مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية، كما أنه مفيد في تقليل مخاطر الإصابة بالاكتئاب والسمنة وبعض أنواع السرطان.
والآن؛ هناك إضافة أخرى إلى هذه القائمة الطويلة من امتيازات ركوب الدراجات، فوفقًا لبحث جديد نُشر في JAMA Internal Medicine ، فإن ركوب الدراجات يمكن أن يقلل من أعراض مرض السكري ويقلل بشكل كبير من خطر الوفاة المبكرة.
وبالنسبة للدراسة، قام البروفسير ماتياس ريد لارسن، بفحص البيانات الصحية لأكثر من 7000 بالغ يعانون من مرض السكري، والتي تم جمعها من دراسة استقصائية أوروبية محتملة في السرطان والتغذية.
واحتوت البيانات على استبيان حول التاريخ الطبي والمعلومات الاجتماعية والديموغرافية ونمط الحياة التي تم إجراؤها في 10 دول من أوروبا الغربية من عام 1992 حتى عام 2000، وكان عمر جميع المشاركين حوالي 56 عامًا وبحلول نهاية الدراسة توفي حوالي 1700 منهم.
وبناءً على الدراسة الشاملة، خلص فريق البحث إلى أن ركوب الدراجات بانتظام لأكثر من خمس سنوات يمكن أن يقلل من خطر الموت المبكر بنسبة 35% من جميع الأسباب.

اقرأ أيضا:

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

ما هي المسافة التي تحتاج أن تقطعها بالدراجة؟

ذكر البحث بالتأكيد أن ركوب الدراجات يمكن أن يساعد في إضافة سنوات إلى الحياة، لكنهم لم يذكروا إلى أي مدى أو المدة التي يحتاجها المرء للاستفادة من هذه الميزة، وأوضحوا أن الهدف من الدراسة هو فهم الفائدة طويلة المدى لركوب الدراجات.
وبشكل عام؛ يحتاج المرء فقط إلى الاتساق والاستمتاع برحلته أثناء قيادة الدراجة بدلاً من القلق بشأن التوقيت.

السعرات الحرارية المحروقة في ركوب الدراجات

ركوب الدراجات نشاط هوائي، وأثناء ركوب الدراجة يتمرن معك قلبك وأوعيتك الدموية ورئتيك، ترتفع الحاجة إلى الأكسجين في الجسم وتزداد درجة حرارة الجسم الأساسية.
ووفقًا لجامعة هارفارد، فإن ركوب الدراجة بسرعة معتدلة من 12 إلى 13.9 ميلًا في الساعة يمكن أن يساعد الشخص الذي يزن 70 كيلوجرامًا في التخلص من 298 سعرة حرارية في 30 دقيقة، وعندما يقود نفس الشخص أسرع من 14 إلى 15.9 ميلاً في الساعة، يمكنه حرق حوالي 372 سعرة حرارية في 30 دقيقة.

كيفية القيادة بشكل صحيح

لتحقيق أقصى استفادة من ركوب الدراجة، تحتاج إلى القيادة بشكل صحيح، تمامًا مثل أي نشاط آخر، وفيما يلي بعض الأشياء التي يجب الانتباه إليها:
- من الرأس إلى أصابع القدم، يجب أن يكون جسمك متوازناً.
- يجب أن يكون كتفيك مسترخيين وبعيدًا عن أذنيك.
- يجب أن تكون يداك في وضع مريح وأن تكون كتفيك مثنية.
- من المرفقين إلى الأصابع، يجب أن تكون ساعديك في خط مستقيم.
- تجنب الانحناء في وضعية الركوب.
- يجب أن تكون ركبتيك فوق الدواسة تمامًا.

اقرأ أيضا:

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

اقرأ أيضا:

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا تمارين اللياقة البدنية ما فائدة ركوب الدراجات؟ ما هي المسافة التي تحتاج أن تقطعها بالدراجة السعرات الحرارية المحروقة في ركوب الدراجات كيفية القيادة بشكل صحيح للدراجة فوائد ركوب الدراجات رياضة ركوب الدراجات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في عالم يوجد فيه الكثير من تمارين اللياقة البدنية، من الصعب اختيار تمرين والالتزام به، لكن بين الحين والآخر نكتشف فائدة صحية معينة لروتين تمرين، وهو