أخبار

فاتتني صلوات كثيرة هل يلزم ترتيبها أثناء القضاء؟

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أيهما أفضل.. عبادة المنكسر بمعصيته أم المغتر بطاعته؟

كيف تطهر قلبك ببسطاة وترضى بما قسمه الله لك؟

افكار ذهبية للتوقف عن الشراء من أجل تحسين الحالة النفسية

هل كانت أرض العرب مروجًا وأنهارًا حتى تعود كما بشر النبي؟

خطوات عملية تشرح بها صدرك في مواجهة الابتلاءات والأيام الصعبة

من العداء إلى الحب.. قصة أول معتمر في الإسلام

لماذا نهى النبي عن نقض العهد حتى مع غير المسلمين؟

4 علاجات منزلية فعالة لإزالة البقع الداكنة من الوجه.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 12 اغسطس 2021 - 11:01 م
يعتبر فرط التصبغ أو البقع الداكنة أمرًا شائعًا ويمكن أن يكون ناتجًا عن عدة أسباب، بما في ذلك ندبات حب الشباب والتعرض المفرط للشمس.
ويمكن أن تختلف هذه البقع في الحجم والشدة ولا تؤثر على الوجه فحسب، بل على الجسم بأكمله.
وفيما يلي نقترح بعض العلاجات الفعالة التي تعمل بشكل جيد على البقع الصغيرة التي تظهر على الوجه، بحسب ما نشره موقع "هيلث كير"

خل التفاح 

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك الذي يقلل من ظهور البقع، لذا، امزج أجزاء متساوية من خل التفاح والماء في زجاجة، وضعه على البقع الداكنة واتركه لمدة دقيقتين، ثم اشطف الوجه بالماء البارد، وافعل ذلك مرتين يوميًا بانتظام لتفتيح البقع، ومع ذلك ، تأكد من تخفيف الخل كما ذكر وعدم تركه لفترة طويلة.

اقرأ أيضا:

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

فيتامين سي

يحتوي فيتامين سي على خصائص تفتيح البشرة التي تعمل على إزالة البقع، وتؤكد الدراسات أن فيتامين سي يساعد في تفتيح البشرة وتقليل البقع الداكنة، ويمكنك إما استخدام كريمات فيتامين سي والأمصال التي تستهدف البقع الداكنة.
كما يمكن استخدام عصير الليمون لإعطاء نتائج سريعة، وللقيام بذلك، قم ببساطة بتدليك الليمون على البقع لمدة خمس دقائق، ويمكنك أيضًا تخفيف عصير الليمون ببضع قطرات من الماء قبل تطبيقه على الجلد.

الطماطم

عادة ما تحدث البقع الشمسية أو التلف الضوئي بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس، والطماطم غنية بالليكوبين الذي يعمل كواقي شمسي طبيعي، بالإضافة إلى تفتيح البقع الداكنة.
قم بتدليك بعض لب الطماطم برفق على بشرتك واتركه لبعض الوقت،أو اصنع معجون يتكون من عصير الليمون والطماطم المهروسة، والذي يعمل أيضًا بشكل رائع لتقليل البقع الداكنة.

مستخلصات الأوركيد

تقلل مستخلصات الأوركيد من حجم ومظهر التصبغ، ومن المعروف أن مستخلصات الأوركيد تقلل من البقع الداكنة، ودعمًا لهذه الحقيقة، أثبتت دراسة أن تطبيق تركيبات تجميلية غنية بمستخلصات الأوركيد على الجلد لمدة ثمانية أسابيع ساعد في تقليل حجم ومظهر البقع الداكنة، كما لوحظ أنه أدى إلى تفتيح البشرة بشكل عام وتحسين البشرة.

اقرأ أيضا:

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

اقرأ أيضا:

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا البقع الداكنة علاجات منزلية فعالة لإزالة البقع الداكنة من الوجه خل التفاح فيتامين سي الطماطم مستخلصات الأوركيد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعتبر فرط التصبغ أو البقع الداكنة أمرًا شائعًا ويمكن أن يكون ناتجًا عن عدة أسباب، بما في ذلك ندبات حب الشباب والتعرض المفرط للشمس.