أخبار

فاتتني صلوات كثيرة هل يلزم ترتيبها أثناء القضاء؟

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أيهما أفضل.. عبادة المنكسر بمعصيته أم المغتر بطاعته؟

كيف تطهر قلبك ببسطاة وترضى بما قسمه الله لك؟

افكار ذهبية للتوقف عن الشراء من أجل تحسين الحالة النفسية

هل كانت أرض العرب مروجًا وأنهارًا حتى تعود كما بشر النبي؟

خطوات عملية تشرح بها صدرك في مواجهة الابتلاءات والأيام الصعبة

من العداء إلى الحب.. قصة أول معتمر في الإسلام

لماذا نهى النبي عن نقض العهد حتى مع غير المسلمين؟

الصحة العالمية: زيادة عدد الدول التي ينتشر بها متحور كورونا "دلتا"

بقلم | خالد يونس | الخميس 12 اغسطس 2021 - 06:50 م

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد البلدان التي تم رصد متحور "دلتا" من فيروس كورونا بها، ازداد خلال أسبوع من 4 إلى 10 أغسطس من 135 إلى 142 بلدا.

وأشارت المنظمة في بيان لها، يوم الأربعاء، إلى أن متحور "ألفا" سجل في 185 بلدا، ومتحور "بيتا" في 136 بلدا، ومتحور "جاما" في 81 بلدا.

وخلال الأسبوع من 2 إلى 8 أغسطس ازداد عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم بنسبة 4%، حيث تم تسجيل أكثر من 4.2 مليون إصابة جديدة بالفيروس.

وارتفع عدد الوفيات بنسبة 2% مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، حيث تم تسجيل أكثر من 65 ألف وفاة بفيروس كورونا.

وحتى 11 أغسطس تم تسجيل 203 ملايين و944 ألفا و144 إصابة بفيروس كورونا منذ بدء الوباء، وتوفي 4 ملايين و312 ألفا و902 مصاب جراء الفيروس.

وفي سياق متصل أعلنت منظمة الصحة العالمية عن إجراء تجربة سريرية تشمل 52 دولة حول العالم لدراسة ثلاثة عقاقير مضادة للالتهابات كعلاجات محتملة لـ "كوفيد-19".

وجاء في البيان الذي أصدرته المنظمة أن هذه العلاجات، أرتيسونات وإيمانتينيب وإنفليكسيماب، قد "وقع عليها الاختيار من قبل لجنة خبراء مستقلة لإمكاناتها في الحد من مخاطر الوفاة لدى مرضى "كوفيد-19" في المستشفيات".

والأرتيسونات Artesunate، هو جزء من مجموعة الأرتيميسينين من العقاقير التي تعالج الملاريا، وهو مشتق شبه صناعي من الأرتيمينيسينين وقابل للذوبان في الماء، وبالتالي قد يعطى عن طريق الحقن.

أما الإيمانتينيب فهو أحد مثبطات التروسين كيناز، ويستخدم لعلاج السرطان، وتحديداً مرض ابيضاض الدم النقوي المزمن، أو ما يعرف باللوكيميا النخاعية المزمنة، وكذلك لوكيميا الخلايا الليمفاوية وغيرها من الأورام.

والإنفليكسيماب هو عقار يستخدم لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب الفقار المقسط والتهاب المفاصل الصدافي والصداف وداء كرون والتهاب القولون التقرحي. ويستخدم عن طريق الحقن الوريدي.

اقرأ أيضا:

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

اقرأ أيضا:

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا متحور دلتا منظمة الصحة العالمية عقاقير الالتهابات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد البلدان التي تم رصد متحور "دلتا" من فيروس كورونا بها، ازداد خلال أسبوع من 4 إلى 10 أغسطس من 135 إلى 142 بلدا.