أخبار

فاتتني صلوات كثيرة هل يلزم ترتيبها أثناء القضاء؟

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أيهما أفضل.. عبادة المنكسر بمعصيته أم المغتر بطاعته؟

كيف تطهر قلبك ببسطاة وترضى بما قسمه الله لك؟

افكار ذهبية للتوقف عن الشراء من أجل تحسين الحالة النفسية

هل كانت أرض العرب مروجًا وأنهارًا حتى تعود كما بشر النبي؟

خطوات عملية تشرح بها صدرك في مواجهة الابتلاءات والأيام الصعبة

من العداء إلى الحب.. قصة أول معتمر في الإسلام

لماذا نهى النبي عن نقض العهد حتى مع غير المسلمين؟

تناول هذه الأطعمة لزيادة القدرة على التحمل بشكل طبيعي.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 09 اغسطس 2021 - 11:21 م
هل تأكل وتمارس الرياضة بشكل جيد ولكنك تشعر بالإرهاق وانخفاض الطاقة؟، ربما يحدث ذلك لأن كل طعام نأكله تقريبًا يعطينا دفعة من الطاقة، إلا أن بعض العناصر الغذائية تساعدنا علي زيادة قدرتنا على التحمل، وتساعدنا على البقاء في حالة نشاط، وزيادة إنتاجيتنا.
وفيما يلي بعض الأطعمة التي يجب تناولها بانتظام إذا كنت ترغب في تحسين قدرتك على التحمل بشكل طبيعي، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

الموز يمدك بالطاقة

يعتبر الموز من أشهر الأطعمة التي تساعد في تعزيز الطاقة، ولهذا تجد أنه من الأغذية الرئيسية التي يعتمد عليها الرياضيين لتعزيز قدرتهم علي التحمل ومدهم بالطاقة السريعة.
ويعود السبب في ذلك إلي لب الموز الطري وسهل الهضم، والذي يحتوي على سكريات بسيطة سهلة وسريعة الامتصاص بالجسم مثل؛ السكروز والفركتوز، كما أنه من الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية، حيث أن 100 جرام منه تحتوي تقريبًا على 89 سعرة حرارية، بالإضافة إلى غناه بمضادات الأكسدة (Antioxidants) والفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم الإنسان.

اقرأ أيضا:

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

الأسماك الدهنية مغذية وتمنع التعب المزمن

تعتبر الأسماك مصدرًا طبيعيًا للبروتينات والفيتامينات والمعادن وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وكلها تساعد في تحسين الطاقة والقدرة على التحمل.
وتشير الدراسات إلى أن انخفاض مستويات أحماض أوميجا 3 الدهنية يمكن أن يكون سبب رئيسي للإرهاق المزمن ويقلل المناعة أيضًا.
ويعتبر إضافة السلمون والتونة والماكريل إلي نظامك الغذائي طريقة مثالية لتقليل التعب وزيادة القدرة على التحمل على المدى الطويل.

جرعتك اليومية من القهوة مفيدة لك

هل تسرع لتناول فنجان قهوة قوي عندما تشعر بالتعب والإرهاق؟ يبدو أن هذا التصرف له أسبابه، فالقهوة ليست معززًا فوريًا للطاقة فقط، ولكنها تحتوي أيضًا على مادة الكافيين القلوية التي تساعد في تحسين قدرتك على التحمل.
وفي حين أن الإكثار في تناول القهوة ليس جيد للصحة بسبب محتواها من الكافيين، إلا أن تناولها بكميات محدودة يوميًا يعد طريقة رائعة لزيادة القدرة على التحمل.

البنجر يزيد من القدرة على التحمل

البنجر هو نبات منخفض السعرات الحرارية وهو أيضًا معزز للطاقة، وذلك لأن الخضروات تحتوي على مستويات عالية من النترات غير العضوية التي توفر الطاقة وتساعد في بناء القدرة على التحمل أيضًا.
كما أن جذر الشمندر غني بالسكريات الطبيعية التي تمدك بالطاقة الكافية وبالتالي فإن بدء يومك بكوب من عصير الشمندر هو بداية مثالية ليوم طويل.

المكسرات معزز فوري للطاقة

المكسرات قادرة على تعزيز قدرتنا على التحمل على الفور وجعلنا في حالة نشاط، وللحصول على نتائج جيدة، يجب أن يكون تتناول حفنة من المكسرات بشكل منتظم.
وذلك لأن المكسرات تحتوي على البروتينات والمركبات النشطة بيولوجيًا وأحماض أوميجا 3 الدهنية والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة التي تعمل على تحسين صحة العضلات وطاقتها.
ومن أفضل أنواع المكسرات التي يمكن أن تساعدك علي تحسين قدرتك علي التحمل اللوز والكاجو والزبيب.

اقرأ أيضا:

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

اقرأ أيضا:

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا أطعمة لزيادة القدرة على التحمل الموز يمدك بالطاقة الأسماك الدهنية مغذية وتمنع التعب المزمن جرعتك اليومية من القهوة مفيدة لك البنجر يزيد من القدرة على التحمل المكسرات معزز فوري للطاقة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هل تأكل وتمارس الرياضة بشكل جيد ولكنك تشعر بالإرهاق وانخفاض الطاقة؟، ربما يحدث ذلك لأن كل طعام نأكله تقريبًا يعطينا دفعة من الطاقة، إلا أن بعض