أخبار

فاتتني صلوات كثيرة هل يلزم ترتيبها أثناء القضاء؟

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أيهما أفضل.. عبادة المنكسر بمعصيته أم المغتر بطاعته؟

كيف تطهر قلبك ببسطاة وترضى بما قسمه الله لك؟

افكار ذهبية للتوقف عن الشراء من أجل تحسين الحالة النفسية

هل كانت أرض العرب مروجًا وأنهارًا حتى تعود كما بشر النبي؟

خطوات عملية تشرح بها صدرك في مواجهة الابتلاءات والأيام الصعبة

من العداء إلى الحب.. قصة أول معتمر في الإسلام

لماذا نهى النبي عن نقض العهد حتى مع غير المسلمين؟

بعد الشفاء من كورونا.. إليك ما يجب أن تأكله من أجل تعافي صحي

بقلم | مها محي الدين | السبت 07 اغسطس 2021 - 11:01 م
أثناء التعافي من أي مرض من المهم مد الجسم بالبروتينات والمغذيات اللازمة، وبالنسبة للمرضى الذين يتعافون من فيروس كورونا، فإن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين ضروري لاستعادة العناصر الغذائية المفقودة في الجسم وللحصول على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن للمساعدة في التعافي السريع.
وإذا كنت قد تعافيت من فيروس كورونا مؤخرا، فستجد فيما يلي بعض النصائح الهامة التي يجب إتباعها لضمان تعافي سريع وصحي، بحسب ما نشره موقع "food".

تناول الفواكه الطازجة والمكسرات

قد يستغرق جهازك المناعي بعض الوقت للتعافي والعودة إلى الحالة الطبيعية بعد الإصابة بعدوى كورونا، وبالتالي، فإن مد الجسم بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة جزء لا يتجزأ من تسريع عملية الشفاء.
لذا، يجب استهلاك ما لا يقل عن ثلاث إلى أربع حصص من الفواكه الطازجة والموسمية كل يوم، مع اختيار وجبات خفيفة صحية مثل المكسرات والبذور، والحرص علي تناول وجبتين رئيستين على الأقل يوميًا.

اشرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى

يلعب الماء والسوائل دورًا أساسيًا أثناء تعافي الشخص من العدوى، حيث يساعدان في التخلص من السموم من الجسم، لذا، اشرب ما لا يقل عن ثلاثة لترات من الماء كل يوم، كما عليك تناول الحساء الصحي أو اللبن مرة واحدة علي الأقل يومياً، كما يعد شرب العصير الطازج طريقة لذيذة أخرى لزيادة تناول السوائل.

تناول ما يكفي من البروتين

تساعد البروتينات في إصلاح الأنسجة التالفة والحفاظ على صحة العظام وتعويض فقدان العضلات الذي حدث أثناء الإصابة، كما يمكن لنظام غذائي غني بالبروتين أن يعزز مستويات الطاقة لديك ويساعدك على التعافي من التعب والضعف.
وتعتبر البقوليات والبيض والحليب والزبادي والجبن والأسماك والدجاج من أفضل مصادر البروتين التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي.

ابتعد عن الوجبات السريعة

أفاد معظم المرضى المصابين بفيروس كورونا بتأثر حاسة التذوق والشم لديهم، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى إبعادك عن الطعام، ويمكن أن يؤدي البقاء جائعًا في النهاية إلى زيادة رغبتك في الوجبات السريعة.
ومع ذلك، من المهم أن تذكر نفسك أنه في حين أن العدوى قد غادرت جسمك، إلا أن التعافي يجب أن يكون هو الأولوية القصوى لديك خلال هذه المرحلة، وبالتالي يجب عليك تجنب الأطعمة غير الصحية.

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا كورونا فيروس كورونا وباء كورونا الإصابة بفيروس كورونا الشفاء من كورونا بعد الشفاء من كورونا المأكولات الصحية بعد الشفاء من كورونا تناول الفواكه الطازجة والمكسرات اشرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى تناول ما يكفي من البروتين ابتعد عن الوجبات السريعة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أثناء التعافي من أي مرض من المهم مد الجسم بالبروتينات والمغذيات اللازمة، وبالنسبة للمرضى الذين يتعافون من فيروس كورونا، فإن اتباع نظام غذائي غني