أخبار

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

قبل أن تتحول لمريض نفسي.. كيف تأخذ بأسباب النجاح وتترك الحسد؟

9فوائد لا يمكن تخيلها لعصير البصل .. يزيد من الخصوبة ويقوي الأسنان

بقلم | علي الكومي | الخميس 15 يوليو 2021 - 04:28 م

عندما يتحدث أحد سواء كان متخصصا أم لا عن البصل يرتبط الأمر ذهنيا  عند الكثيرين المذاق الكريه والرائحة غير المحببة ، ولكن هذا الأمر لا ينفي ما للبصل من فوائد صحية لا تحصي بحسب دراسة بريطانية حديثة

الفوائد الصحية العديدة لعصير البصل عديدة تنوعت  بين فوائد تجميلية للشعر والبشرة وفوائد علاجية لصحة القلب وزيادة الخصوبة،

ولعل أول الفوائد لعصير البصل الذي رصدتها دراسة بريطانية أنه يساعد على خسارة الوزن كون  عصير البصل غني بالكرسيتين، وهو فلافونويد نباتي، فإنه يساعد في خسارة الدهون، فاستهلاك 100 مل من عصير البصل يومياً لمدة 8 أسابيع يمكن أن يقلل إلى حد كبير من دهون الخصر، ومن مستويات الكوليسترول الضار.

عصير البصل وزيادة  الخصوبة  الجنسية

ومن الفوائد المثيرة لعصير البصل أنه يساهم في زيادة الخصوبة إذيحافظ عصير البصل الطازج على صحة الحيوانات المنوية ويزيد من عددها وسرعتها، بفضل ما يحتويه هذا العصير من مضادات للأكسدة.

ثالث فوائد عصير البصل بحسب الدراسة البريطانية أنه يسهم الوقاية من أمراض القلب كما ذكرنا سابقا، فإن عصير البصل يعمل على خسارة الدهون، وكما هو معروف فإن السمنة تعد أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم، لذلك يعمل عصير البصل بمثابة مضاد للتخثر فيقي من تصلب الشرايين ويحمي من أمراض القلب.

حماية العيون تبدو حاضرة بقوة ضمن فوائد البصل حيث يمتاز عصير البصل بكونه علاجا للآثار الخطيرة لالتهاب الجفون والتهاب الملتحمة، حيث تساعد المركبات المضادة للميكروبات وللالتهابات في عصير البصل على الوقاية من أمراض العيون.

أما خامس الفوائد لعصير البصل فيتمثل في علاج تساقط الشعرحيث أثبت عصير البصل فاعلية كبيرة عند استخدامه كدهان موضعي لعلاج داء الثعلبة، والذي يتسبب في تساقط شعر الرأس. وثبت أنه استخدامه على فروة الرأس مرتين يومياً لمدة شهرين، يعمل على إعادة نمو الشعر.

عصيرالبصل وتقويةالعظام

ومن فوائد عصير البصل كذلك مساهمته في تقوية العظام حيث أظهرت دراسة أن مضادات الأكسدة في عصير البصل تساعد على تحسين كثافة العظام لدى النساء بعد انقطاع الطمث، وذلك بتناول 100 مل يومياً منه وذلك لمدة ثمانية أسابيع.

مقاومة داء السكري من الفوائد التي اثبتتها الدراسة البريطانية لعصير البصل حيث يمكن لعصير البصل تقليل نسبة الغلوكوز في الدم بنسبة 50% عند الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني. كما أنه يعمل على تجديد خلايا بيتا للبنكرياس، التي ينتج عن تضررها مرض السكري.

اقرأ أيضا:

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائقومن المثير حقا ان يلعب عصير البصل دورا في علاج الحساسيةحيث يقلل عصير البصل السيتوكينات الالتهابية في الجسم، والتي تسبب بدورها حساسية الجلد والأمراض الأخرى التي تشببها كالربو القصبي، كما يعتبر عصير البصل أحد أبرز العلاجات المنزلية للبرد والسعال، وذلك بتناول مزيج من عصير البصل والعسل للتعافي من أمراض الجهاز التنفسي ونزلات البرد.

من الفوائد  التوسع في تناول عصير البصل دوره الملحوظ في تقوية الأسنان إذأفادت دراسة علمية بأن عصير البصل يحتوي مضادات للجراثيم تقضي بفاعلية على مسببات تسوس الأسنان والتهاب اللثة.



الكلمات المفتاحية

البصل عصير البصل فوائد عصير البصل عصير البصل والخصوبة الجنسية عصير البصل وتقوية الأسنان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لعل أول الفوائد لعصير البصل الذي رصدتها دراسة بريطانية أنه يساعد على خسارة الوزن كون عصير البصل غني بالكرسيتين، وهو فلافونويد نباتي، فإنه يساعد في خس