أخبار

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

قبل أن تتحول لمريض نفسي.. كيف تأخذ بأسباب النجاح وتترك الحسد؟

10أنواع من الأعشاب والتوابل تساهم في فقدان الوزن وحرق الدهون بدون مجهود .. تناولها بشكل منتظم

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 13 يوليو 2021 - 04:40 م

من يسعي لانقاص وزنه عليه اللجوء إلي عدد من الوسائل لتحقيق هذا الهدف منها السعي لحرق الدهون الزائدة عبر نظام غذائي صحي فضلا عن  ممارسة التمارين الرياضية والبدنية

ومن ضمن النظام الغذائي السعي  إلي  تناول الأعشاب والتوابل أثناء اتباع الحمية الغذائية حيث يعتبرونها غير صحية لفقدان الوزن، ولكن عديد من الدراسات أشارت إلي أن هناك  من الأعشاب ما هو مفيد للصحة والتي لا تسبب أي ضرر، والتي  يمكن أن تساعد على تقليل الدهون وتعزيز عملية الهضم لتسريع فقدان الوزن.

توابل تساهم في انقاص الوزن

ومن الثابت هنا أن هناك عديد من التوابل التي تساهم في انقاص الوزن وفي مقدمتها الكركم الذي يعد أحد أشهر الأعشاب المعززة للمناعة والتي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن، وهضم الدهون كما أنه فعال للغاية كمركب حارق الدهون، لاحتوائه على مادة الكركمين والتي تساعد في تعزيز معدل التمثيل الغذائي في الجسم عن طريق رفع حرارة الجسم.

القرفة كذلك من التوابل التي تساهم في تحفيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، والتخلص من دهون البطن، وتحافظ على مستويات السكر في الدم، كما تشتهر عشبة الجوجول بخصائصها المضادة للالتهابات، وبأنها مفيدة لفقدان الوزن لاحتوائها على ستيرول نباتي يُعرف باسم جوجولستيرون الذي يعزز فقدان الوزن عن طريق تحفيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

العديد من الدراسات أوصت أيضا بشرب ماء الكمون، ويعتبر الكمون من أفضل الطرق لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، حيث يُنقع ملعقتين كبيرتين من بذور الكمون في الماء طوال الليل، وتُغلى صباحا وتُصفى ويُشرب على معدة فارغة كل صباح لمدة أسبوعين مع عصير نصف ليمونة،

ولا يختلف الأمر فيما يتعلق  بماء الزنجبيل الممزوج بعصير الليمون  إذ يساعد على التخلص من السموم وتنظيف الجسم، ويحمي من ارتفاع مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى تعزيز التمثيل الغذائي عن طريق إنتاج المزيد من الحرارة في الجسم.

الفلفل الأسود وانقاص الوزن

وفي نفس الإطار توفر  عشبة الأشواجاندا مضادات الأكسدة ومضادات الاختلاج وخصائص مضادة للجراثيم، وتساعد في تخفيف التوتر، وهو أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن، كما يمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي وتحسن الجهاز الهضمي، ويعتبر خبراء التغذية الثوم مفيدا وعاملا مساعدا في زيادة فقدان وحرق الدهون، بالإضافة إلى زيادة سرعة التمثيل الغذائي وقمع الشهية.

الفلفل الأسود أيضا يسهم في في خفض الوزن يحتوي على مركب قوي  ثبت أنه يساعد في تقليل وزن الجسم ويمنع تكوين خلايا الدهون.

اقرأ أيضا:

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

والأمر ذاته ينطبق علي  الروزمارى أو إكليل الجبل حيث يساعد في درء الجوع وقد يساعد في إنقاص الوزن. روزماري غني بشكل طبيعي بحمض الكارنوسيك ، وهي مادة تحافظ على الوزن عن طريق تثبيط تكوين الخلايا الدهنية كما يساعد العضلات على امتصاص نسبة الجلوكوز ، مما يساعد على خفض مستويات السكر في الدم وربما يخفف من حدة الجوع

. ومن النصائح الواجب الالتزام بها لتخفيض الوزن تناول  زيت إكليل الجبل أو طبخه بطرق مبتكرة ، مثل استخدامه كسيخ كباب. جرب خيوط السيقان مع الشمام الطازج أو البطيخ الملفوف بروسسيوتو وشويها برفق.



الكلمات المفتاحية

التوابل الأعشاب توابل واعشاب تخفض الوزن الكركم الفلف الاسود وانقاص الوزن الروز ماري

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ومن ضمن النظام الغذائي السعي إلي تناول الأعشاب والتوابل أثناء اتباع الحمية الغذائية حيث يعتبرونها غير صحية لفقدان الوزن، ولكن عديد من الدراسات أشارت