أخبار

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

كل ركن من أركان الإسلام مكفر للذنوب.. أين يكمن الخطر؟

براعة وذكاء.. كيف جمع "الشافعي" العلم في طفولته وناظر أهل العلم؟

هل رأيت مبتلى؟.. ضع نفسك مكانه وتخيل حالتك تعرف كيف ميزك الله عليه

هل تعاني من القلق؟ إليك 5 علامات جسدية للقلق لا يجب تجاهلها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 28 يوليو 2020 - 11:18 م
يبدو أن وباء الفيروس التاجي الجديد لا يتسبب فقط في ظهور أعراض جسدية، ولكنه يتسبب أيضًا في التأثير علي الصحة العقلية للناس في جميع أنحاء العالم، خاصة في ظل غياب التفاعلات البشرية و"الحياة الطبيعية" كما كنا نسميها، يتزايد عدد الأشخاص الذين يعانون من القلق، وأصبح السيناريو الحالي أكثر صعوبة بالنسبة لأولئك الذين لديهم تاريخ مع الاضطرابات النفسية أو العقلية.
فعندما لا تعرف متى أو ما إذا كانت الأمور ستعود إلى طبيعتها، فمن الطبيعي أن تواجه نوبات من القلق والتوتر من وقت لآخر، ومع ذلك، إذا كنت تشعر أن مستويات القلق لديك مرتفعة للغاية هذه الأيام، فقد يكون الوقت قد حان لاستشارة خبير في الصحة العقلية.
وفي حين أن معظمنا قد يكون على دراية بما يتسبب به الشعور بالقلق داخل رأسنا، إلا أن هناك بعض المظاهر الجسدية لحالة الصحة العقلية هذه، والتي غالبًا ما تمر دون أن يلاحظها أحد.
لذا قام موقع indiatimes بتحديد خمسة أعراض جسدية يمكن أن يسببها القلق، بعد التشاور مع العديد من الخبراء والأطباء النفسيين.

إذا أصبحت تفزع بسهولة

إذا تسببت ضوضاء مفاجئة أو نقرة غير متوقعة على الكتف أو حتى السلام المفاجئ من أحدهم في شعورك بالفزع، فقد يدل ذلك أنك تشعر بالقلق أكثر من المعتاد، فالأشخاص الذين يفزعون حتى من أقل الأحداث غير المتوقعة يكونون في حالة قلق وخوف مستمرة، وقد يتم تشخيصهم طبيا بمرضي اضطراب القلق، وفقًا للمعهد الوطني للصحة العقلية الأمريكي.

ساقيك / يديك تهتز بشدة

إذا وجدت نفسك ترتجف وتهتز، خاصة في أطرافك مثل يدك أو قدميك، فقد يكون ذلك مرتبطًا بأفكار قلقة وشعور بالقلق، وإذا لم تكن قادرًا على التحكم في الهزات، فقد يكون ذلك أحد أعراض القلق المرضي.

اقرأ أيضا:

قرية اشتهر أهلها بالبخل.. لن تتخيل ما فعلوه في المساجد

اضطراب جهازك الهضمي

إذا فقدت شهيتك للطعام، أو كنت تشعر بالانتفاخ، الإمساك، الغثيان، أو تعاني من أي نوع آخر من الاضطرابات الهضمية، فقد يكون للقلق دور يلعبه هنا، فإذا كنت تشعر بالقلق مؤخرًا ويبدو أن أمعائك هي الأكثر إصابة، فقد تحتاج إلى خفض مستويات القلق لديك للحفاظ علي صحة جهازك الهضمي.

اقرأ أيضا:

شاهد.. أمريكي يتسلق قمة جبل إيفرست في منزله!

لا يمكنك التركيز

أحد الأعراض الأكثر شيوعًا لأي حالة من حالات الصحة العقلية، بما في ذلك القلق، هو عدم التركيز أو صعوبة التركيز، وإذا كنت تعاني من القلق، فقد يستغرق الأمر الكثير من القوة للتركيز على المهمة التي في متناول يدك.

إعياء غير مبرر

يمكن للأشخاص الذين يعانون من القلق أن يعانوا من الإرهاق غير المعتاد، حتى بدون أي عمل بدني، هذا لأنه عندما يكون جسمك في حالة تأهب قصوى باستمرار، يمكن أن يستنزف عقلك، علاوة على ذلك، إذا كنت قد تواجه أيضًا الأرق أو تواجه مشكلة في البقاء نائمًا لفترة كفاية بسبب القلق، فقد يؤدي ذلك بدوره إلى شعور مستمر بالإرهاق والإعياء.

اقرأ أيضا:

" أصابع زينب وبول اللات".. أغرب الحكايات عن الحلوى والأطعمة

اقرأ أيضا:

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

الكلمات المفتاحية

القلق أعراض القلق علامات جسدية للقلق اضطراب الجهاز الهضمي اهتزاز اليدين التركيز إعياء شديد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يبدو أن وباء الفيروس التاجي الجديد لا يتسبب فقط في ظهور أعراض جسدية، ولكنه يتسبب أيضًا في التأثير علي الصحة العقلية للناس في جميع أنحاء العالم، خاصة