أخبار

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على رسول الله.. فما هي؟

كيف تزجر نفسك وتبعدها عن طريق المعصية؟.. حوار بين إبراهيم بن أدهم وعاصي يجيبك

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة

«هل أسلم شيطان النبي».. فائدة جديدة عن مجاهدة النفس

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

كيف تطهر من "نجاسة المعصية".. آداب ومواعظ لا تفوتك

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن

معصية القلوب.. دابة تتسلل بصاحبها إلى جهنم

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

بقلم | فريق التحرير | السبت 19 اكتوبر 2024 - 12:30 م

كشف خبير عن روتين ليلي يسمح له بالنوم في غضون دقيقتين والحصول على نوم متواصل لمدة تصل إلى 10 ساعات.

وشرح خبير النوم عادل الحق، عددًا من الأسرار للحصول على نوم جيد ليلاً، واختتم بالسر الذي يستخدمه بنفسه ليتمكن من النوم في حوالي 100 ثانية.

ممارسة الرياضة

وقال لموقع BunkBeds.co.uk: "أحاول دائمًا ممارسة الرياضة لمدة ساعة يوميًا، ويمكن أن يكون هذا أي شيء من المشي إلى الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، لا يجب أن يكون الأمر معقدًا، طالما أتمكن من التحرك، فهذا يساعدني على الشعور بالتعب أكثر عندما يحين وقت النوم".

وأضاف: "ومع ذلك، لا أمارس الرياضة بشكل مكثف بعد الساعة السادسة مساءً، حيث أظهرت الدراسات أن هذا قد يكون له تأثير سلبي على نومك. بالنسبة لي، فإن ممارسة الرياضة في الصباح الباكر تسمح لي بممارسة روتيني اليومي والشعور بالتعب عندما أقفز إلى السرير ويمكنني النوم في أقل من دقيقتين".

وتابع: "إن تناول الأطعمة الحارة قبل النوم قد يزيد من احتمالية الإصابة بحرقة المعدة وعسر الهضم، كما أن تناول الأطعمة مثل الفلفل الأحمر قد يزيد من درجة حرارة الجسم مما يجعل النوم صعبًا. وبدلاً من ذلك، حاول تناول أطعمة مثل اللوز والديك الرومي والكيوي والسلمون والماكريل والأرز الأبيض على مدار اليوم، حيث يمكن أن توفر لك العناصر الغذائية الحيوية اللازمة للنوم".

الأجهزة الإلكترونية

وقال خبير النوم إن جميع الأجهزة الإلكترونية ممنوعة في غرفة نومه، لأن الضوء الأزرق يمكن أن يتداخل مع إنتاج الميلاتونين، مما يؤثر على النوم. 

وتابع شارحًا: "أتأكد من أن غرفتي مظلمة، وأضبط منظم الحرارة على 16.5 درجة مئوية، لأن الغرفة الأكثر برودة قليلاً يسهل النوم فيها. قد ترغب في العثور على درجة الحرارة التي تناسبك بشكل أفضل، وأوصي بأي درجة حرارة تتراوح بين 16 إلى 18 درجة مئوية".

وأوصى الخبير أيضًا بضرورة اتباع روتين منتظم، قائلاً: إذا تمكنت من تدريب جسدك على النوم في نفس الوقت والاستيقاظ في نفس الوقت، فإن نومك سيتحسن".

وأكمل: "أقوم بذلك من خلال ضبط منبهين كل يوم. الأول لإيقاظي، والثاني عندما أبدأ روتيني الليلي. عندما يرن المنبه الثاني، أبدأ روتين نومي حيث أستحم بماء دافئ قبل موعد النوم بساعتين تقريبًا. يتيح هذا لجسدي الوقت ليبرد، مما يخبر جسدي بأن وقت النوم قد حان".

طريقة النوم العسكرية

وللتغلب على صعوبة النوم في بعض الليالي، يستخدم عادل طريقة النوم العسكرية.

يقول: "إذا لم أنم بسرعة، يبدأ ذهني في الشرود وقد يبقيني مستيقظًا لساعات، لذا أستخدم تقنية النوم العسكرية للنوم بسرعة"، كما قال. "كل ما عليك فعله هو الاستلقاء على ظهرك وإغلاق عينيك والتنفس ببطء. بعد ذلك، تخيل جسدك وانتقل من الرأس إلى أخمص القدمين مع استرخاء أجزاء الجسم الفردية". 

وأضاف: "حاول أن تتخيل نفسك تغرق في سريرك، بينما تتنفس بعمق ولكن ببطء. إذا لم تتمكن من القيام بذلك على الفور، استمر في التدرب وستجد نفسك تغفو في لمح البصر".

الكلمات المفتاحية

طريقة النوم العسكرية طريقة تساعد على النوم بسرعة أفضل الطرق للحصول على النوم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشف خبير عن روتين ليلي يسمح له بالنوم في غضون دقيقتين والحصول على نوم متواصل لمدة تصل إلى 10 ساعات.