أخبار

فوائد صحية مذهلة لتناول الشوكولاتة

السجائر الإلكترونية تسبب حب الشباب وظهور التجاعيد

الفوارق الاجتماعية حقيقة إنسانية ثابتة.. لكن إياك أن تشعر بالنقص أبدًا

تكرار الوضوء في المنام.. ما دلالته؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

ودع أصحابه لكنهم لم يودعوه.. أصعب كلمة وداع في التاريخ

لماذا كانت كلمة التوحيد خير الذكر.. تعرف على أهم الأسباب

"أيوب ولقمان" حكم ومواعظ من ذهب.. ماذا قالا عن كرامة الإنسان؟

روشتة سحرية قبل الانفجار من ضغوط الحياة.. هل اختليت بنفسك مع الله؟!

هزيمتك تذهب بركة يومك.. كيف تنتصر على الشيطان في معركة الفجر؟

دراسة: الأطفال الذين يعاون من زيادة الوزن أكثر عرضة للإصابة بالأكزيما والصدفية

بقلم | فريق التحرير | الخميس 22 اغسطس 2024 - 07:30 م

أظهرت دراسة حديثة أن الأطفال الذين يعانون من السمنة هم أكثر عرضة للإصابة بمشاكل جلدية مرتبطة بالمناعة مثل الأكزيما أو الصدفية.

واستندت النتائج إلى تحليل شمل أكثر من 2.1 مليون طفل كوري بين عامي 2009 و2020، توصل إلى أن الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن لديهم خطر أعلى للإصابة بالإكزيما.

وفي الوقت نفسه، فإن الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن والذين فقدوا الوزن ووصلوا إلى وزن صحي كانوا أقل عرضة للإصابة بالإكزيما، حسبما أفاد باحثون في مجلة "الأمراض الجلدية الاستقصائية".

وخلص الباحثون إلى أن النتائج تشير إلى أن السمنة لدى الأطفال يمكن أن تساهم في تطور الأمراض الجلدية الناجمة عن مشاكل في الجهاز المناعي.

وتشمل هذه الأمراض الثعلبة والأكزيما والصدفية، وقال الباحثون إن الحفاظ على وزن صحي قد يقلل من خطر إصابة الأطفال بهذه المشاكل الجلدية، وفقًا لوكالة "يو بي آي".

وقال الباحث الدكتور سونج جون كوه، أستاذ مساعد في الطب الباطني بكلية الطب بجامعة سيول الوطنية في كوريا الجنوبية: "إن نتائجنا تدعم أهمية تعزيز الحفاظ على الوزن بين الأطفال الذين هم بالفعل ضمن نطاق الوزن الطبيعي لأنه قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بالتهاب الجلد التأتبي (الأكزيما)".

وأضاف أنه "بالإضافة إلى ذلك، ينبغي تعزيز الوقاية من زيادة الوزن المفرطة وفقدان الوزن الهادف، بما في ذلك اعتماد استراتيجيات النظام الغذائي الصحي عند الأطفال الذين يعانون من السمنة للوقاية من التهاب الجلد التأتبي، وخاصة قبل سن المدرسة".

وقال الباحث الدكتور سونج راي كيم، من كلية الطب بجامعة سيول الوطنية في كوريا الجنوبية، إن دراسات سابقة بحثت العلاقة بين السمنة في مرحلة الطفولة وأمراض الجلد.

ومع ذلك، فإن هذه الدراسات لم تتعقب الأطفال على مر الزمن لمعرفة ما إذا كانت التغيرات في وزن الجسم تحدث فرقًا في خطر إصابة الأطفال بمشاكل الجلد، وفقًا لكيم.

الكلمات المفتاحية

السمنة لدى الأطفال مرضى السمنة والأكزيما والصدفية أضرار السمنة للأطفال

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أظهرت دراسة حديثة أن الأطفال الذين يعانون من السمنة هم أكثر عرضة للإصابة بمشاكل جلدية مرتبطة بالمناعة مثل الأكزيما أو الصدفية.