أخبار

فوائد صحية مذهلة لتناول الشوكولاتة

السجائر الإلكترونية تسبب حب الشباب وظهور التجاعيد

الفوارق الاجتماعية حقيقة إنسانية ثابتة.. لكن إياك أن تشعر بالنقص أبدًا

تكرار الوضوء في المنام.. ما دلالته؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

ودع أصحابه لكنهم لم يودعوه.. أصعب كلمة وداع في التاريخ

لماذا كانت كلمة التوحيد خير الذكر.. تعرف على أهم الأسباب

"أيوب ولقمان" حكم ومواعظ من ذهب.. ماذا قالا عن كرامة الإنسان؟

روشتة سحرية قبل الانفجار من ضغوط الحياة.. هل اختليت بنفسك مع الله؟!

هزيمتك تذهب بركة يومك.. كيف تنتصر على الشيطان في معركة الفجر؟

أفضل وقت للمشي لتقليل تخزين الدهون العنيدة في البطن

بقلم | فريق التحرير | الاربعاء 07 اغسطس 2024 - 11:13 ص

يعد المشي أحد أشكال التمارين الرياضية التي تعزز القدرة على التحمل، وحرق السعرات الحرارية، وتعزيز صحة القلب، ولكن ليس من الضروري المشي لساعات، وفقًا لهيئة الخدمات الصحية ببريطانيا. 

وأكدت المدربة الشخصية فيديريكا جياني هذا الأمر لمجلة "بيلا"، موضحة أن المشي لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة في الأسبوع كافية للبدء، ويمكن المشي في أوقات معينة من اليوم للتغلب على الحرارة.

قالت فيديريكا: "إذا كان لديك دهون عنيدة في منطقة البطن، وخاصة إذا كان عمرك يزيد عن 40 عامًا، فإن المشي يمكن أن يساعد في تقليل ذلك، بالإضافة إلى مساعدة حساسية الأنسولين وخفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني".

10000 خطوة يوميًا

ويمكن البدء بـ 15-20 دقيقة، ثلاث مرات في الأسبوع. ثم زيادة المدة والهدف هو 10000 خطوة يوميًا على الأقل خمسة أيام في الأسبوع.

وقالت سارة كامبوس، وهي مدربة شخصية أخرى: "المشي بعد تناول الوجبات يعد أيضًا خيارًا جيدًا، لأنه يساعد على خفض مستويات السكر في الدم والأنسولين، مما قد يقلل من تخزين الدهون".

وإذا كنت تجد صعوبة في إيجاد الوقت للقيام بنزهة طويلة مرة واحدة، يمكنك القيام بجولتين أو ثلاث جولات أقصر كل يوم، فيما يفضل ذلك في الصباح الباكر والمساء المتأخر إذا كنت تريد تجنب الحرارة.

واقترحت فيديريكا أيضًا دمج المشي في الروتين اليومي، والذي قد يتضمن ترك السيارة بعيدًا عند التسوق في السوبر ماركت حتى تضطر إلى المشي لمسافة أطول. 

المشي السريع لمدة 10 دقائق يوميًا

وتقول هيئة الخدمات الصحية ببريطانيا، إن المشي السريع لمدة 10 دقائق يوميًا يمكن أن يُحتسب ضمن 150 دقيقة من التمارين الأسبوعية التي يمارسها الفرد. وهذا ما توصي به إرشادات النشاط البدني.

وأوضحت أن المشي السريع يبلغ حوالي ثلاثة أميال في الساعة. 

وبالإضافة إلى مساعدتك على إنقاص الوزن، فإن النشاط البدني يتضمن مجموعة من الفوائد الصحية. 

ووفقًا للهيئة الصحية، فإن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام لديهم خطر أقل للإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان، من بينها سرطان الأمعاء. 


فوائد النشاط البدني

ويمكن أن يؤدي النشاط البدني أيضًا إلى تحسين احترامك لذاتك، وحالتك المزاجية، وجودة نومك، وطاقتك، والحد من خطر إصابتك بالتوتر، والاكتئاب، والخرف، ومرض الزهايمر.

وأوضحت كلية الطب بجامعة هارفارد، أن هناك أيضًا عددًا من الفوائد المدهشة المرتبطة بالمشي، بما فيها معالجة تأثير الجينات التي تزيد الوزن. 

وقالت أيضًا إن المشي يمكن أن يقاوم الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الحلوة، ويعزز وظيفة المناعة، ويساعد في تخفيف آلام المفاصل، وحتى يقلل من خطر إصابة الأشخاص بسرطان الثدي. 

الكلمات المفتاحية

المشي 10000 خطوة يوميًا المشي السريع لمدة 10 دقائق يوميًا فوائد النشاط البدني أفضل وقت للمشي لتقليل تخزين الدهون العنيدة في البطن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعد المشي أحد أشكال التمارين الرياضية التي تعزز القدرة على التحمل، وحرق السعرات الحرارية، وتعزيز صحة القلب، ولكن ليس من الضروري المشي لساعات، وفقًا له