أخبار

فوائد صحية مذهلة لتناول الشوكولاتة

السجائر الإلكترونية تسبب حب الشباب وظهور التجاعيد

الفوارق الاجتماعية حقيقة إنسانية ثابتة.. لكن إياك أن تشعر بالنقص أبدًا

تكرار الوضوء في المنام.. ما دلالته؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

ودع أصحابه لكنهم لم يودعوه.. أصعب كلمة وداع في التاريخ

لماذا كانت كلمة التوحيد خير الذكر.. تعرف على أهم الأسباب

"أيوب ولقمان" حكم ومواعظ من ذهب.. ماذا قالا عن كرامة الإنسان؟

روشتة سحرية قبل الانفجار من ضغوط الحياة.. هل اختليت بنفسك مع الله؟!

هزيمتك تذهب بركة يومك.. كيف تنتصر على الشيطان في معركة الفجر؟

نصائح ذهبية لتجنب زيادة الوزن أثناء العطلة

بقلم | فريق التحرير | الجمعة 02 اغسطس 2024 - 10:03 ص

يتخلى كثير من الناس عن نظامهم الغذائي المعتاد خلال موسم العطلة الصيفية، لكن الخبراء يحذرون من أن الإفراط في تناول الطعام قد لا يفسد رحلتك، بل قد يؤدي أيضًا إلى اكتئاب ما بعد العطلة.

وقدم خبير صحة الأمعاء كريس دوبرلي، نصائح للحفاظ على النظام الغذائي خلال العطلة الصيفية، متضمنة اتباع عادات غذائية ذكية واتخاذ خيارات غذائية واعية.

تناول الطعام في أوقات محددة

وينصح كريس: "إن تناول الطعام في أوقات محددة هو نهج مفيد للحفاظ على نظامك الغذائي أثناء العطلة. إن تناول وجبة إفطار متأخرة وإنهاء وجبة العشاء مبكرًا يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن وتحسين حالتك المزاجية وزيادة مستويات الطاقة".

ويوصي أيضًا: "المشي هو وسيلة ممتازة للبقاء نشيطًا أثناء عطلتك. إنه شكل رائع من أشكال التمارين الرياضية ويسمح لك باستكشاف محيطك عن كثب. فكر في المشي أو ركوب الدراجة إلى المواقع السياحية كلما أمكن ذلك"، وفق ما ذكرت صحيفة "إكسبريس".

خيارات إفطار صحية 

وعند تناول طعامك في الفندق، يوصي كريس: "عند الاستمتاع ببوفيه الفندق، من المهم الاختيار بحكمة. اختر خيارات إفطار أكثر صحة مثل البيض، والزبادي اليوناني مع التوت، والأفوكادو للحصول على دهون صحية. تجنب الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل المعجنات والحبوب وعصائر الفاكهة".

كما نصح بتجهيز الوجبات الخفيفة مثل المكسرات والبذور والفواكه الطازجة للرحلات اليومية الطويلة. 

وختم قائلاً: "تذكر أن مفتاح الاستمتاع بإجازتك دون الإخلال بنظامك الغذائي هو التوازن والاعتدال. لا بأس من الإفراط في تناول الطعام من حين لآخر، ولكن كن حريصًا على اختيار كميات الطعام المناسبة لك واتخذ خيارات صحية قدر الإمكان".

الكلمات المفتاحية

خيارات إفطار صحية تناول الطعام في أوقات محددة زيادة الوزن أثناء العطلة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يتخلى كثير من الناس عن نظامهم الغذائي المعتاد خلال موسم العطلة الصيفية، لكن الخبراء يحذرون من أن الإفراط في تناول الطعام قد لا يفسد رحلتك، بل قد يؤدي