أخبار

هل يجب الصلاة على النبي كلما ذكر اسمه؟

أطعمة "خارقة" تجنبك أمراض القلب.. تعرف عليها

دراسة: تنظيف الأسنان يوميًا يحميك من خطر السرطان

أبو بكر "قلب الأمة الأكبر" بعد النبي و" أمير الشاكرين"

وقفة مع النفس.. كل العالم بداخلك وأنت غافل عنه

ديونك كثيرة ولا تستطيع السداد.. الزم هذه الأذكار تستجلب معونة الله لك

ما هي أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان؟.. تعرف على الإجابة من القرآن

الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.. فضائل وأسرار

خطيبي يهددني بفيديو فاضح يسلمه لأهلي إن لم أستجب لطلباته المتجاوزة.. ماذا أفعل؟

لماذا أصاب الله المسلمين بالذل وهم خير أمة؟.. القرآن يجيب

احذر" هذه المشروبات "الصحية" تزيد نسبة السكر في الدم

بقلم | فريق التحرير | الاحد 18 يونيو 2023 - 01:11 م

يعد ارتفاع نسبة السكر في الدم علامة على الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، والذي يمكن أن يؤدي إلى أعراض خفية مثل زيادة العطش والجوع، فيما قد يشكل تماول بعض المشروبات خطرًا، وفقًا لتحذير الخبراء.

وحذرت الدكتورة ناتاشا فرناندو من أن "المشروبات السكرية تسبب ارتفاعًا سريعًا في مستويات السكر في الدم"، مشيرة على سبيل المثال إلى عصير الفاكهة، "الذي قد يعتبره بعض الناس صحيًا، في الواقع، يعزز ارتفاع نسبة السكر في الدم".

وقالت، وفقًا لصحيفة "إكسبريس": "على الرغم من الترويج لها على أنها صحية، من المهم أن تضع في اعتبارك تأثير عصائر الفاكهة على مستويات السكر في الدم".

وأضافت: "عندما يتم عصر الفاكهة أو معالجتها، يقل محتوى الألياف وتصبح السكريات أكثر تركيزًا، مما يعني أنها يمكن أن تسبب زيادة سريعة في مستويات السكر."

اقرأ أيضا:

أطعمة "خارقة" تجنبك أمراض القلب.. تعرف عليها

وحذرت أيضًا من الشاي والقهوة المحلاة والمشروبات الرياضية لأنها "تتيح امتصاصًا سريعًا للسكريات في مجرى الدم عبر الجهاز الهضمي".

ونصحت الدكتور فرناندو: "إذا كنت تتطلع إلى تجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم ولكنك تستمتع بالمشروبات المنكهة، فحاول تنكيه الماء ببضع قطرات من عصير الفاكهة، أو تخفيف كمية صغيرة من عصير الفاكهة بكمية كبيرة من الماء".

وأضافت: "إذا كان من الصعب جدًا القيام بذلك، يمكنك أن تفطم نفسك عن طريق التخفيف تدريجيًا أكثر فأكثر. ابدأ بعصير بنسبة 50 في المائة و50 في المائة من الماء، وشق طريقك إلى بضع قطرات فقط بمرور الوقت".

وعن تأثيره على مستويات السكر في الدم، قالت الدكتورة فرناندو: "تختلف ردود الفعل الفردية حسب التمثيل الغذائي والنظام الغذائي والتمارين الرياضية والأدوية".

الكلمات المفتاحية

عصير الفواكه زيادة العطش والجوع مرض السكري من النوع الثاني ارتفاع نسبة السكر في الدم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعد ارتفاع نسبة السكر في الدم علامة على الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، والذي يمكن أن يؤدي إلى أعراض خفية مثل زيادة العطش والجوع، فيما قد يشكل تم