أخبار

هل يجب الصلاة على النبي كلما ذكر اسمه؟

أطعمة "خارقة" تجنبك أمراض القلب.. تعرف عليها

دراسة: تنظيف الأسنان يوميًا يحميك من خطر السرطان

أبو بكر "قلب الأمة الأكبر" بعد النبي و" أمير الشاكرين"

وقفة مع النفس.. كل العالم بداخلك وأنت غافل عنه

ديونك كثيرة ولا تستطيع السداد.. الزم هذه الأذكار تستجلب معونة الله لك

ما هي أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان؟.. تعرف على الإجابة من القرآن

الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.. فضائل وأسرار

خطيبي يهددني بفيديو فاضح يسلمه لأهلي إن لم أستجب لطلباته المتجاوزة.. ماذا أفعل؟

لماذا أصاب الله المسلمين بالذل وهم خير أمة؟.. القرآن يجيب

خطأ شائع في استخدام فرشاة الأسنان يؤدي إلى أمراض ممميتة

بقلم | فريق التحرير | الاحد 11 يونيو 2023 - 08:44 م

مع تزايد انتشار استخدام فرشان الأسنان الكهربائية، والتي توفر قدرات تنظيف فائقة، إلا أن هناك من قد لايستخدمها بشكل صحيح.

وكشف استطلاع أجرته العلامة التجارية لمنتجات العناية بالفم "سوري"،  أن أكثر من ثلث مستخدمي فرشاة الأسنان الكهربائية كانوا في الواقع أكثر عرضة للإصابة بأمراض اللثة.

وأظهر الاستطلاع الذي شمل أكثر من 1000 من مستخدمي فرشاة الأسنان الكهربائية في المملكة المتحدة، أن حوالي 42 بالمائة لايغيرون رؤوس فرشاة الأسنان بانتظام.

وبينما ينصح أخصائيو طب الأسنان بتبديل الرؤوس كل ثلاثة أشهر لتجنب التنظيف غير الفعال وتدهور صحة الفم، فإن الرؤوس القديمة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمشاكل صحة الفم، مثل تراكم البلاك.

اقرأ أيضا:

أطعمة "خارقة" تجنبك أمراض القلب.. تعرف عليها

المشكلة لا تتوقف عند هذا الحد، لأنها يمكن أن ترسي الأساس لأمراض اللثة وتسوس الأسنان.

وقال الدكتور نايجل كارتر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صحة الفم في بريطانيا: "لايمكن لفرشاة الأسنان البالية تنظيف أسنانك بشكل صحيح وقد تضر باللثة. هذا صحيح أيضًا فيما يتعلق برؤوس الفرشاة في فرش الأسنان الكهربائية".

وأضاف، وفقًا لصحيفة "إكسبريس": "من المهم تغيير فرشاة الأسنان أو رأس فرشاة الأسنان كل ثلاثة أشهر، أو قبل ذلك إذا أصبحت الشعيرات بالية".

وتتمثل إحدى مشكلات عدم تغيير رأس فرشاة الأسنان في أن الشعيرات تتناثر، مما يجعلها غير قادرة على تنظيف ابتسامتك بشكل صحيح.

وقال الدكتور دافيندر راجو، طبيب الأسنان: "لسوء الحظ، مع مرور الوقت، تصبح الشعيرات المهترئة أو البالية على فرشاة الأسنان أقل فاعلية في إزالة البلاك والبكتيريا من أسنانك ولثتك. لذلك، يُنصح بتغيير رؤوس فرشاة الأسنان كل ثلاثة أشهر أو أقل من ذلك لضمان صحة شاملة".

والأسوأ من ذلك، يمكن أن يكون لصحة الفم تداعيات تتجاوز الفم. وهناك أدلى متزايدة على أن أمراض اللثة يمكن أن تكون مرتبطة بمشاكل صحية خطيرة، تتراوح من أمراض القلب إلى الخرف.

وأضاف الدكتور راجو: "لذلك، فإن تنظيف أسنانك ولثتك أمر ضروري للمساعدة في الحفاظ على ابتسامتك الجميلة وضمان بقائك بصحة جيدة وحيوية مدى الحياة".

الكلمات المفتاحية

فرشان الأسنان الكهربائية أمراض اللثة أمراض القلب الخرف

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع تزايد انتشار استخدام الأسنان الكهربائية، والتي توفر قدرات تنظيف فائقة، إلا أن هناك من قد لايستخدمها بشكل صحيح. وكشف استطلاع أجرته العلامة التجارية