أخبار

هل تجب البسملة عند قراءة القرآن وفي الصلاة؟

أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.. ابتعد عنها

أفضل الطرق للتغلب على نزلات البرد في وقت قصير

7ضوابط شرعية في الاختيار عند الزواج.. تمسك بهم لتضمن استقرار الحياة الزوجية

المحافظة على أموال الصدقات وصيانتها مطلب حافظ عليه الإسلام.. وهذا هو الدليل

هل السحر يغير من قضاء الله وقدره؟

من علامات القيامة نزول عيسى ابن مريم.. فأين ينزل وكم يمكث وماذا يفعل وما علاقته بالمهدي؟

طلوع الشمس من مغربها ساعتها لا تقبل التوبة.. ويعض الظالم على يديه.. تعرف على أول الآيات السماوية لقيام الساعة

يطمئن كل إنسان أن رزقه يعرف عنوانه.. ما الفرق بين عطاء الإله وعطاء الرب؟ (الشعراوي)

كيف حافظ الإسلام على قيمة الإنسان؟

قليل منها يكفي.. المكسرات تقلل من خطر الوفاة بالسرطان بنسبة 40 في المائة

بقلم | فريق التحرير | الجمعة 10 مارس 2023 - 09:45 م

سيصاب واحد من كل شخصين بنوع من السرطان خلال حياته. تمثل هذه الإحصائية احتمالية شاقة ، لكن تشير الأبحاث إلى أن خطر إصابتك بحالة مميتة قد يكون قابلاً للتعديل. علاوة على ذلك ،

لطالما عرفت المكسرات بفوائدها الصحية، لكن هذه المرة كشف طبيب بريطاني أن تناولها يقلل من خطر الوفاة بسببه بنسبة تصل إلى 40 في المائة.

تناول المكسرات كوجبة خفيفة


ونصح الدكتور مايكل موسلي، طبيب التغذية عبر البودكاست الخاص به "جاست وان ثينج"، بتناول المكسرات كوجبة خفيفة بدلاً من الشوكولاتة أو البسكويت، فهي مليئة بالبروتين التي يمكن أن تحمي القلب، وقد تقاوم السرطان، وتعزز الدماغ.

وقال إن "المكسرات المليئة بالدهون الجيدة والبروتين والألياف والقوى "المضادة للالتهابات" تقدم فوائد أكثر من كونها مجرد وجبة خفيفة لذيذة.

وتشير الأبحاث إلى أن المكسرات يمكن أن تقلل من خطر التعرض لمجموعة من الأمراض، بما فيها السرطان والسكري وأمراض القلب.

وتابع الدكتور موسلي: "وجدت دراسة إسبانية مدتها خمس سنوات، شملت أكثر من 7 آلاف من كبار السن، أن المجموعة التي طُلب منها تناول المكسرات أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع كانت أقل عرضة بنسبة 40 في المائة للوفاة من السرطان. وكان ذلك بعد التحكم في عوامل نمط الحياة الأخرى مثل استهلاك الكحول والنشاط البدني والتدخين".

اقرأ أيضا:

أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.. ابتعد عنها

حفنة بسيطة من المكسرات


لكن أسعار المكسرات ربما لاتكون في متناول بعض الناس، إلا أن الطبيب قال إن تناول مجرد "حفنة" بسيطة منها يوميًا يكفي لتحقيق الغرض منها.

وقال الدكتور سزي-ين تان من جامعة ديكين في أستراليا: "على الرغم من أننا نرى الكثير من الفوائد تأتي من المكسرات، إلا أننا لا نوصي الناس بتناول المكسرات بجنون. نريد أن يحافظ الأشخاص على المستوى من حوالي 15 إلى 30 جرامًا يوميًا".

وبينما لا تحتاج إلى تناول كميات كبيرة وأنواع مختلفة، إلا أن هناك قاعدة واحدة يجب عليك الالتزام بها.

وتابع الدكتور تان: “الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو أن الكثير من المركبات المفيدة توجد على قشرة المكسرات. لذلك، عند تحضير المكسرات - سواء كانت في الطهي أو الخبز أو تناولها بمفردها- تأكد من تناول قشر المكسرات مع المكسرات للحصول على جميع العناصر الغذائية أو المركبات المفيدة".

وليس مهمًا ما إذا كنت تفضل الفول السوداني أو البندق أو البقان أو اللوز، إذ أنه "لا يوجد سبب للاعتقاد بأن حبة جوز أفضل من أخرى"، بحسب الدكتور تان.

وقال الدكتور موسلي إنه لا يجب تأجيل تناول المكسرات لأنها تحتوي على ما يصل إلى 70 في المائة من الدهون، وهي من الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة، المفيد للقلب.

الكلمات المفتاحية

المكسرات تقلل من خطر الوفاة بالسرطان فوائد المكسرات الدهون غير المشبعة في المكسرات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled سيصاب واحد من كل شخصين بنوع من السرطان خلال حياته. تمثل هذه الإحصائية احتمالية شاقة ، لكن تشير الأبحاث إلى أن خطر إصابتك بحالة مميتة قد يكون قابلاً لل