أخبار

هل تجب البسملة عند قراءة القرآن وفي الصلاة؟

أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.. ابتعد عنها

أفضل الطرق للتغلب على نزلات البرد في وقت قصير

7ضوابط شرعية في الاختيار عند الزواج.. تمسك بهم لتضمن استقرار الحياة الزوجية

المحافظة على أموال الصدقات وصيانتها مطلب حافظ عليه الإسلام.. وهذا هو الدليل

هل السحر يغير من قضاء الله وقدره؟

من علامات القيامة نزول عيسى ابن مريم.. فأين ينزل وكم يمكث وماذا يفعل وما علاقته بالمهدي؟

طلوع الشمس من مغربها ساعتها لا تقبل التوبة.. ويعض الظالم على يديه.. تعرف على أول الآيات السماوية لقيام الساعة

يطمئن كل إنسان أن رزقه يعرف عنوانه.. ما الفرق بين عطاء الإله وعطاء الرب؟ (الشعراوي)

كيف حافظ الإسلام على قيمة الإنسان؟

أمل للملايين.. علاج جديد للسكري من النوع الأول يمكن أن يوقف المرض تمامًا

بقلم | فريق التحرير | الاحد 19 فبراير 2023 - 06:06 ص

يعتقد الأطباء أن دواءً وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدامه يمكن أن يؤخّر تطور مرض السكري من النوع الأو الأول تم تجربته على الأطفال البريطانيين، ربما يؤدي في إلنهاية إلى وقف المرض الذي يهدد الحياة.

وينظر لـ "تيبليزوماب" على أنه أحد أكبر الإنجازات في علاج مرض السكري من النوع الأول منذ اكتشاف الأنسولين الاصطناعي المنقذ للحياة قبل 100 عام.

ويمكن أن يؤخر ظهور المرض لعدة سنوات، ويتم إجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة ما إذا كان يمكن أن يمنع مرض السكري تمامًا.

ويحدث السكري عندما يكون البنكرياس غير قادر على إنتاج ما يكفي من الأنسولين للسيطرة على مستويات السكر في الدم. وعلى الرغم من حقن الأنسولين، إلا أنه لا يزال المرضى يعانون من مضاعفات ويمكن أن يتعرضوا للموت بسبب ضعف السيطرة على المرض.

وتشمل المشاكل الشائعة تلف البصر والكلى التي تتطلب غسيل الكلى أو زرعها

ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على الدواء لاستخدامه في المرضى الذين تزيد أعمارهم عن ثماني سنوات. وفي المملكة المتحدة، يستعد المعهد الوطني للرعاية والتميز الصحي لإعطاء الموافقة على الدواء العام المقبل.

اقرأ أيضا:

أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.. ابتعد عنها


تأخير العلاج بالأنسولين لمدة 3سنوات


وأظهرت بيانات أمريكية، أن العقار يؤخر الحاجة إلى العلاج بالأنسولين الاصطناعي لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. وكان التأخير أطول لدى بعض المرضى.

ويأمل البروفيسور كولين دايان، أخصائي السكري في كارديف ، الذي ترأس تجارب المملكة المتحدة للدواء عند الأطفال، أن يمنع الدواء الجديد المرض تمامًا في النهاية. قال: "هذا مثير للغاية وبالتأكيد البداية فقط".

وتم إعطاء الأطفال في التجربة التي أجريت بالمملكة المتحدة حقنة في الوريد من الدواء لمدة 30 دقيقة لمدة 12 يومًا، ولم يعاني أي منهم من آثار جانبية خطيرة باستثناء طفح جلدي خفيف أو أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

قال البروفيسور دايان: "هذه أوقات مثيرة. كان الأنسولين مذهلاً، فقد أنقذ الأرواح حيث كان الموت شبه محتوم قبل اكتشافه. منذ سنوات كنا نبحث عن الخطوة التالية - ويبدو أننا نمتلكها الآن.

وأضاف، وفقًا لصحيفة "إكسبريس": "إذا تمكنا من كبح الحاجة إلى الأنسولين لعدة سنوات، أو ربما لفترة أطول، فإننا نساعد الشباب على عيش حياة طبيعية خلال سنوات النمو المهمة".

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعتقد الأطباء أن دواءً وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدامه يمكن أن يؤخّر تطور مرض السكري من النوع الأو الأول تم تجربته على الأطفال البري