أخبار

هل تجب البسملة عند قراءة القرآن وفي الصلاة؟

أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.. ابتعد عنها

أفضل الطرق للتغلب على نزلات البرد في وقت قصير

7ضوابط شرعية في الاختيار عند الزواج.. تمسك بهم لتضمن استقرار الحياة الزوجية

المحافظة على أموال الصدقات وصيانتها مطلب حافظ عليه الإسلام.. وهذا هو الدليل

هل السحر يغير من قضاء الله وقدره؟

من علامات القيامة نزول عيسى ابن مريم.. فأين ينزل وكم يمكث وماذا يفعل وما علاقته بالمهدي؟

طلوع الشمس من مغربها ساعتها لا تقبل التوبة.. ويعض الظالم على يديه.. تعرف على أول الآيات السماوية لقيام الساعة

يطمئن كل إنسان أن رزقه يعرف عنوانه.. ما الفرق بين عطاء الإله وعطاء الرب؟ (الشعراوي)

كيف حافظ الإسلام على قيمة الإنسان؟

تحذير طبي: استخدام الهاتف يتسبب في آلام الظهر

بقلم | فريق التحرير | الجمعة 10 فبراير 2023 - 06:38 ص

لم يعد استخدام الهواتف مقتصرًا فقط على المكالمات والرسائل النصية. بل أصبحت جزءًا أساسيًا في حياتنا اليومية، حيث يمكن أن تجعلها أسهل بكثير، وعلى الرغم من تلك الفوائد، فإنها لها تأثير على الصحة.

وقال الطبيب والكاتب البريطاني، الدكتور مايكل موسلي، عبر البودكاست الخاص به: "لقد أمضيت الكثير من مسيرتي المهنية مع مذكرات ورقية ، وأبحث عن الأشياء في الكتب، لكنني الآن أستخدم هاتفي في كل شيء".

غير أنه ليس هو المتهم الوحيد في استخدام الهاتف بكثافة، حيث يقضي البالغون في المملكة المتحدة ما يقرب من ثلاث ساعات في المتوسط في استخدام الأجهزة الذكية يوميًا.

وتحذر عيادة تقويم العمود الفقري من أن الهواتف المحمولة يمكن أن تسبب ألم العمود الفقري. ويتعلق الأمر بكيفية الوقوف عند استخدام الجهاز، إذ "إن النظر إلى الهاتف الخلوي يميل الرأس إلى الأمام ويسبب إرهاقًا أسرع لعضلات الظهر والرقبة. لأن رؤوسنا ثقيلة جدًا بالفعل وتحتاج إلى دعم عنقنا بالكامل وظهرنا طوال اليوم".

اقرأ أيضا:

أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.. ابتعد عنها

ويقول الدكتور موسلي إن وضع الهاتف جانبًا يمكن أن "يقلل من آلام الظهر". وأضاف: "وجدت دراسة كبيرة في السويد شملت أكثر من 7000 شاب أن إرسال عدد أقل من الرسائل مرتبط بتدني آلام الرقبة وأعلى الظهر".

"ووجد الباحثون الكوريون أن قضاء أربع ساعات يوميًا أو أكثر على هاتف ذكي لا يؤدي فقط إلى إضعاف الموقف، ولكن أيضًا إلى تقليل وظائف الجهاز التنفسي"، وفقًا لما أوردته صحيفة "إكسبربس" نقلاً عنه.

وفي حين أن وضع الهاتف جانبًا قد يكون بداية جيدة، لكن البروفيسور أدريان وارد، من جامعة تكساس في أوستن، قال إنه قد لا يكون كافيًا. وأضاف في البودكاست الخاص بالدكتور موسلي أن مجرد وجود الهاتف بجوارك قد يتسبب في انخفاض أدائك المعرفي وقوة عقلك.

ولا يبدو أن إيقاف تشغيل الجهاز كافٍ أيضًا للتخلص من ذلك، لأنه وكما يقول: "وجدنا نفس التكلفة المعرفية لوجود هاتفك قيد التشغيل أم لا. لأنك ما زلت تراه. ما زال يذكرك بكل تلك الأشياء التي يمكن أن تفعلها على هاتفك".

لذا، إذا كنت ترغب في قضاء بعض الوقت في الرفاهية دون استخدام هاتفك الذكي، فيجب عليك الاحتفاظ به في غرفة مختلفة. وقد بؤدي القيام بذلك إلى تحسين النوم، وقوة العقل، ومزاج وآلام الظهر، وفقًا للدكتور موسلي.

الكلمات المفتاحية

استخدام الهاتف وآلام الظهر تأثيرات العمود الفقري على الهواتف المحمولة أضرار الهواتف

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لم يعد استخدام الهواتف مقتصرًا فقط على المكالمات والرسائل النصية. بل أصبحت جزءًا أساسيًا في حياتنا اليومية، حيث يمكن أن تجعلها أسهل بكثير، وعلى الرغم