أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

عادة أثناء النوم تزيد من خطر تساقط الشعر.. كيف تتجنبها؟

بقلم | فريق التحرير | الاثنين 23 يناير 2023 - 05:44 ص

بعض الممارسات التي يراها البعض في ظاهرها عادية لاتشكل خطرًا، لكنها في الواقع قد تلحق ضررًا بالفرد، إذ غالبًا ما يكون الذهاب إلى الفراش بشعر مبلل عادة ولدت بدافع الضرورة، بعد يوم طويل من التعب والإجهاد، لكن أحد الخبراء حذر من أن هذا قد يكون سيئًا على صحة الشعر.

وفقًا لما قاله خبير النوم، ماكس ستيفنز، فقد يتسبب ذلك في تساقط الشعر وتلفه. قال: "تضعف السلامة الهيكلية للشعر عندما يكون مبللاً مما يجعله أكثر عرضة للتكسر. الذهاب إلى الفراش بشعر مبلل يمكن أن يجعل شعرك مجعدًا وهشًا، لذا إذا لاحظت أن شعرك ليس بحالة جيدة كما كانت عليه من قبل، فقد يكون الوقت قد حان للتخلي عن الحمام الليلي".

وأضاف، وفقًا لصحيفة "إكسبريس": "عندما تتقلب أثناء نومك، يتعرض شعرك للضغط. يمكن أن يتسبب هذا الضغط في تقصف شعرك وعندما يكون شعرك مبللاً يكون من الأسهل إلحاق الضرر به أكثر مما لو كان جافًا".

وأوضح أن "الشعر الرطب يسبب أيضًا نمو البكتيريا. ويمكن أن تكون البكتيريا التي تنمو في الأسرة وعلى الوسائد ضارة، ويمكن أن تسبب مشاكل للبشرة والشعر، مثل حب الشباب وقشرة الرأس. ويمكن أن تسبب البكتيريا أيضًا مشاكل في الجهاز التنفسي إذا تشكل العفن".

اقرأ أيضا:

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

كيفية منع هذه المشاكل؟


قال ستيفنز: "إحدى أسهل الطرق لتقليل المخاطر المرتبطة بالنوم بشعر مبلل هي تقليل عدد المرات التي تغسل فيها شعرك في الأسبوع. على الرغم من أن هذه النصيحة قد تبدو بسيطة، إلا أنها تساعد في تقليل الضرر الذي تلحقه بشعرك".

وإذا لم يكن غسل شعرك في كثير من الأحيان خيارًا، فإن ترك بعض الوقت بين غسل الشعر والنوم سيساعد أيضًا في التعلب على المشاكل الناجمة عن النوم بالشعر مبللاً، إذ أن هناك فرقًا كبيرًا بين النوم وشعرك "مبللًا" والذهاب إلى الفراش وهو جاف.

وبين أن "الشعر الرطب الذي تم تجفيفه بالهواء لمدة ساعة هو أفضل بكثير بالنسبة لك عند الذهاب إلى الفراش من نقع الشعر إذا كان بإمكانك غسل شعرك في وقت مبكر من اليوم وترتيب جدولك الزمني حول هذا الأمر، فسيكون ذلك أفضل لشعرك وصحته".

من الطبيعي أن تتساقط ما بين 50 و 100 شعرة في اليوم. وتكون بعض أنواع تساقط الشعر دائمة، مثل الصلع النمطي للذكور والإناث.

يمكن أن يحدث تساقط الشعر المؤقت بسبب عدد من العوامل بما في ذلك:

المرض
الضغط
علاج السرطان
فقدان الوزن
نقص الحديد.

الكلمات المفتاحية

عادة أثناء النوم تزيد من خطر تساقط الشعر النوم بالشعر المبلل تجفيف الشعر قبل النوم

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled بعض الممارسات التي يراها البعض في ظاهرها عادية لاتشكل خطرًا، لكنها في الواقع قد تلحق ضررًا بالفرد، إذ غالبًا ما يكون الذهاب إلى الفراش بشعر مبلل عادة