أخبار

نهى الله عن الاستغفار للمشركين فلماذا استغفر إبراهيم لأبيه والنبي لعمه؟

سنة مهجورة.. صلاة فردية أعظم أجرًا من الجماعة.. فما هي وأين تقام؟

يا من أسرفت على نفسك.. لا تضع جبالاً من التريرات لعدم التوبة

أصلح ظاهرك وباطنك بهذه الطريقة

هكذا يقذف الله محبة المؤمنين في قلوب بعضهم البعض دون مصلحة أو منفعة (الشعراوي)

تفسيرات شيطانية وتربص بدون داع.. لا تكن من أصحاب القلوب السوداء

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

لدوام النعمة.. علم نفسك وأسرتك هذا الدعاء عند الطعام

" أصابع زينب وبول اللات".. أغرب الحكايات عن الحلوى والأطعمة

انتكاس الفطرة هوة سحيقة.. احذر أن تقع فيها بهذه الأفعال

الشاي يحمي من ضغط الدم ويجنب مخاطر الإصابة بأمراض القلب.. ما الكمية التي يجب شربها؟

بقلم | فريق التحرير | الاحد 08 يناير 2023 - 12:07 م

يرتبط ارتفاع ضغط الدم بأمراض القلب، لذا من المهم العمل على تحسين الضغط تفاديًا لمخاطر الإصابة بأمراض القلب، وهو الأمر الذي يمكن تحقيقه من خلال اتباع نمط غذائي صحي، يمكن أن يكون للشاي من مكوناته، تحصيلاً للفائدة منه كما ينصح بذلك الأطباء؟

وفقًا للباحث والكيميائي، الدكتور تيم بوند، خبير الشاي، فإن احتساء فنجان الشاي الأسود يمكن أن يحمي صحة القلب. وقد تفكر أيضًا في خيار الشاي الأخضر، نظرًا لأن البحث المنشور في مجلة علم الأدوية القلبية الوعائية يظهر فوائد لكل منهما في الحماية من ضغط الدم المرتفع.

وبصرف النظر عن النكهة القوية، فإن الشاي الأخضر والأسود مليء أيضًا بمركبات نباتية تسمى الفلافونول، والتي يمكن أن تفيد ضغط الدم ومستويات السكر في الدم والالتهابات ومستويات الكوليسترول وكذلك القلب.

مركبات الفلافونول تحسن أداء الأوعية الدموية


قال الدكتور بوند: "تعمل مركبات الفلافونول على تحسين أداء الأوعية الدموية - وتسمى" وظيفة البطانة "- مما يساعد على التحكم في ضغط الدم وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

وأضاف، وفقًا لصيحفة "إكسبريس": "الفلافونول هي أيضًا من مضادات الأكسدة، وهو عمل يساعد أيضًا في تقليل الالتهاب في الأوعية الدموية ويقلل من أكسدة دهون الدم التي يمكن أن تسبب تلفًا للقلب".

كل ما عليك فعله للحصول على هذه الفوائد هو الاستمتاع ببضعة أكواب من الشاي يوميًا. ووفقًا لأحدث الأبحاث، فإن استهلاك ما بين 400 إلى 600 ملليجرام من الفلافونول يوميًا يجب أن يؤدي الغرض.

اقرأ أيضا:

أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.. ابتعد عنها

ثلاثة وأربعة أكواب من الشاي 


ويوضي الخبير بتناول ما يقرب من ثلاثة إلى أربعة أكواب من الشاي الأسود أو الأخضر يوميًا. وبينما قد لا ترى الآثار على الفور، فإن الالتزام بهذه العادة يضمن تحقيق النتائج.

قال الدكتور بوند: "أمراض القلب وعوامل الخطر مثل الكوليسترول وضغط الدم ووظيفة الأوعية الدموية تتطور على مدى سنوات عديدة. لن يعمل أي شراب أو طعام على الفور على الأرجح. إن الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب هو "الحرق البطيء"، لذا من المهم تطوير المشروبات وأنماط النظام الغذائي على مدار أيام وأسابيع وشهور وسنوات".

وأضاف: "وفيما يتعلق بزيادة تناول الفلافونول، يجب رؤية الفوائد على المدى الطويل"، مشيرًا إلى أن الشاي مفيد لصحة القلب، وصحة التمثيل الغذائي، وصحة العظام والفم، ويساعد أيضًا في الحفاظ على الترطيب وهو مشروب دافئ ومريح.

وتابع خبير الشاي "بالإضافة إلى أنه مشروب صحي أكثر من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والكحول. الأشخاص الذين لا يشربون الشاي أو يشربون القليل منه سيستفيدون من زيادة تناولهم إلى ما لا يقل عن أربعة أكواب من الشاي يوميًا للاستمتاع بالعديد من الفوائد الصحية والعافية لفنجان من الشاي". 

الكلمات المفتاحية

تناول ثلاثة وأربعة أكواب من الشاي مركبات الفلافونول تحسن أداء الأوعية الدموية الشاي مفيد لضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يرتبط ارتفاع ضغط الدم بأمراض القلب، لذا من المهم العمل على تحسين الضغط تفاديًا لمخاطر الإصابة بأمراض القلب، وهو الأمر الذي يمكن تحقيقه من خلال اتباع ن