أخبار

يرفض إعطائي مصروفا شخصيا إلا مقابل العلاقة الشخصية.. فما الحل؟

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

مفاجأة سارة.. علاج للسرطان يتسبب في انكماش الأورام

نهى الله عن الاستغفار للمشركين فلماذا استغفر إبراهيم لأبيه والنبي لعمه؟

سنة مهجورة.. صلاة فردية أعظم أجرًا من الجماعة.. فما هي وأين تقام؟

يا من أسرفت على نفسك.. لا تضع جبالاً من التريرات لعدم التوبة

أصلح ظاهرك وباطنك بهذه الطريقة

هكذا يقذف الله محبة المؤمنين في قلوب بعضهم البعض دون مصلحة أو منفعة (الشعراوي)

تفسيرات شيطانية وتربص بدون داع.. لا تكن من أصحاب القلوب السوداء

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

متى يكون ألم الظهر علامة على الإصابة بالسرطان؟.. 4 أعراض على كل امرأة عدم تجاهلها

بقلم | فريق التحرير | الاثنين 02 يناير 2023 - 05:40 ص

تتزايد المعاناة من ألم الظهر، خاصة بين أولئك الذين يعملون في وظيفة مكتبية تتطلب منهم الجلوس وعدم الحركة بالشكل الكافي لوقت طويل، وخاصة بعد أن تسببت جائحة كوفيد – 19 في بقاء الناس في بيوتهم لما يقرب من عامين وعمل الكثير من المنزل، وهو ما يؤدي إلى تفاقم هذه المشكة المرهقة للكثيرين.

لكن بالنسبة للبعض، يمكن أن يكون ألم الظهر علامة على عدد من المشكلات الصحية الأساسية المختلفة، أحدها سرطان عنق الرحم. وعلى وجه التحديد، يمكن أن يكون الألم المستمر في أسفل الظهر أو الحوض أو الزائدة الدودية أحد أعراض المرض، وفقًا لهيئة الخدمات الصحية في إنجلترا.

ويتشر المرض بشكل خاص بين النساء في سن 35 عامًا أو أقل، لكن التشخيص في المراحل المبكرة يزيد من فرصة البقاء على قيد الحياة، من خلال إجراء فحوصات عنق الرحم، وفقًا لصحيفة "ذا صن".

ما هي العلامات المبكرة الأخرى؟


لا تظهر أعراض سرطان عنق الرحم بوضوح دائمًا - فقد لا تسبب أي أعراض حتى تصل إلى مرحلة متقدمة، وبعض النساء لا يعانين من أي علامات لسرطان عنق الرحم على الإطلاق.

وفيما يلي أكثر أعراض سرطان عنق الرحم شيوعًا:

1. نزيف غير طبيعي (أثناء أو بعد الجماع، بين فترات الحيض وكذلك بعد انقطاع الطمث) 


العلامة الأكثر شيوعًا والأقدم لسرطان عنق الرحم تتمثل في النزيف غير المنتظم، ويحدث ذلك عندما تنمو الخلايا السرطانية على الأنسجة الموجودة أسفل عنق الرحم، وهي علامة مقلقة بشكل خاص لدى النساء بعد انقطاع الطمث، علمًا بأنه لا يوجد حد للعمر للإصابة بسرطان عنق الرحم.

اقرأ أيضا:

للراغبين في إنقاص الوزن.. 5 أطعمة خالية من السعرات الحرارية

2. إفرازات مهبلية غير عادية


تختلف الإفرازات من امرأة لأحرى، وبوسع كل امرأة أن تفرق بين الطبيعي منها وما هو غير طبيعي، وبخاصة عندما تلاحظ تغيرًا في لون ورائحة واتساق اللون، فعندما يفتقر السرطان إلى الأكسجين، يمكن أن يسبب عدوى تؤدي إلى إفراز رائحة غريبة.

3. عدم الراحة أو الألم أثناء الجماع 


يمكن أن يكون الألم أثناء الجماع علامة على عدد من المشكلات المختلفة، أحدها هو سرطان عنق الرحم. ونظرًا لأن المرض غالبًا ما يكون بدون أعراض، فإن الألم أثناء الجماع هو أحد المؤشرات الرئيسية، ويمكن أن يكون ذلك علامة على انتشار السرطان إلى الأنسجة المحيطة.

4. فقدان الوزن غير المقصود


فقدان الوزن ليس علامة جيدة أبدًا إذا حدث بدون سبب، وكذلك عند فقدان الرغبة في تناول الطعام، نظرًا لأن فقدان الشهية وفقدان الوزن غير المبرر قد يكونان علامة على أن الجسم لايعمل بشكل صحيح، ويحاول الحفاظ على الطاقة.

الكلمات المفتاحية

متى يكون ألم الظهر علامة على الإصابة بالسرطان؟ نزيف غير طبيعي إفرازات مهبلية غير عادية عدم الراحة أو الألم أثناء الجماع فقدان الوزن غير المقصود

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تتزايد المعاناة من ألم الظهر، خاصة بين أولئك الذين يعملون في وظيفة مكتبية تتطلب منهم الجلوس وعدم الحركة بالشكل الكافي لوقت طويل، وخاصة بعد أن تسببت جا