أخبار

هل يجوز للمحدث حمل المصحف ولو بحائل؟

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

عمرو خالد: لو عندك حاجات كبيرة في حياتك.. ادعي بالدعاء ده ٣ مرات

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 04 ديسمبر 2022 - 01:01 ص
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه على الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى بهذا الدعاء الرائع ثلاث مرات، قائلا "لو عندك حاجات كبيرة فى حياتك.. ادعى بالدعاء ده 3 مرات".
يقول "خالد" إن دعاء اليوم هو دعاء يفتح لك أبواب البركة والتيسير والتوفيق وهو دعاء(رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلًا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ)، وهو دعاء تدعو به عند الإقدام على أي أمر جديد في حياتك، زواج، شراء شقة جديدة، عمل جديد، افتتاح شركة.
ويضيف الداعية الإسلامي "أن النبي صلى الله عليه وسلم عندما دخل المدينة في نهاية رحلة الهجرة لم ينزل من فوق ناقته ولم يضع قدماه على الأرض إلا بعد أن دعا بهذا الدعاء (رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلًا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ ) ثلاث مرات فكانت البركة العظيمة التي نزلت على المدينة منذ ذلك اليوم وحتى يومنا هذا.
وعن الموضع الذي ذكر فيه دعاء (رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلًا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ ) في القرآن الكريم، قال الداعية الإسلامي إن الدعاء ورد في سورة المؤمنون على لسان سيدنا نوح عليه السلام، وأن الله هو الذي أوحى إليه به وذلك عندما بدأ الطوفان وأمره الله أن يركب هو والذين آمنوا به في السفينة ،وذلك لأن السفينة سوف ترسو على أرض جديدة بعد أن ينتهي الطوفان ومعها حياة بشرية جديدة، ولذلك قال الله عز وجل لسيدنا نوح (فَإِذَا اسْتَوَيْتَ أَنتَ وَمَن مَّعَكَ عَلَى الْفُلْكِ فَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي نَجَّانَا مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ وقل رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلًا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ )، لتكون الحياة الجديدة على الأرض فيها البركة والتيسير والتوفيق وهي العناصر التي تكمن في سر هذا الدعاء العظيم.

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية القرآن الكريم أدعية أسرار أدعية القرآن القرآن الكريم دعاء سيدنا نوح لو عندك حاجات كبيرة فى حياتك.. ادعى بالدعاء ده 3 مرات الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه على الدعاء إلى الله سبحانه