أخبار

فوائد صحية مذهلة لتناول الشوكولاتة

السجائر الإلكترونية تسبب حب الشباب وظهور التجاعيد

الفوارق الاجتماعية حقيقة إنسانية ثابتة.. لكن إياك أن تشعر بالنقص أبدًا

تكرار الوضوء في المنام.. ما دلالته؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

ودع أصحابه لكنهم لم يودعوه.. أصعب كلمة وداع في التاريخ

لماذا كانت كلمة التوحيد خير الذكر.. تعرف على أهم الأسباب

"أيوب ولقمان" حكم ومواعظ من ذهب.. ماذا قالا عن كرامة الإنسان؟

روشتة سحرية قبل الانفجار من ضغوط الحياة.. هل اختليت بنفسك مع الله؟!

هزيمتك تذهب بركة يومك.. كيف تنتصر على الشيطان في معركة الفجر؟

من أعجب ما سمعت عن سكرات الموت.. قصة حقيقية

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 29 اغسطس 2024 - 10:51 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الرمضاني "حياة الإحسان"، لمشاهديه ومتابعيه عن أعجب ما تسمع عن "سكرات الموت"، مشيرا إلى قصص حقيقية حدثت عن سكرات الموت.
يقول "خالد" إن "سكرات الموت حسب نضجك.. فهل يا ترى في سكرات الموت كيف سوف تصبح؟.. على حسب كيف كنت وما لديك من إحسان في الدنيا"، مضيفا "سيدنا بلال وهو يموت كان يقول (غدًا نلقى الأحبة محمد وصحابته) ما كل هذا النضج".
ويضيف الداعية الإسلامي "اعرف أحد الأشخاص من علماء الأزهر الشريف وهو يموت كان يلقن نفسه الشهادة ـ كما حكت لنا زوجته ـ قائلا (يالا يا شيخ أحمد.. يالا يا شيخ أحمد يالا.. هانت يا شيخ أحمد.. هتطلع ايه.. هنخرج اهو.. هنقابل ربنا اهو.. يالا قول يا شيخ أحمد.. لا إله إلا الله محمد رسول الله) فهو كان يلقن نفسه الشهادة".
وتابع الدكتور "خالد" بالقول "وأعرف أحد الأصدقاء يقول لي (كنا على طائرة مسافرين وبجانبي أحد الأشخاص أعرفه من نفس بلدتي، وجاءت له لحظات الموت وكنت أقول له: قل لا إله إلا الله.. فيقول لي اعطني الحقيبة الخاصة بي بها كل مستندات الأرض، فأقول له: قل لا إله إلا الله.. فيقول لي: لا أستطيع ولا أعرف أن اقولها)".
ويؤكد الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" قائلا "لحظات الموت تكشف إحسانك وتقواك ونضجك ونقائك".

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أذكار قرآنية تنجيك من الخوف والفقر والمكر.. يكشفها عمرو خالد


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الإحسان الإحسان سكرات الموت الموت الموت وسكراته من أعجب ما سمعت عن سكرات الموت.. قصة حقيقية الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الرمضاني "حياة الإحسان"، لمشاهدي