أخبار

أبو بكر "قلب الأمة الأكبر" بعد النبي و" أمير الشاكرين"

وقفة مع النفس.. كل العالم بداخلك وأنت غافل عنه

ديونك كثيرة ولا تستطيع السداد.. الزم هذه الأذكار تستجلب معونة الله لك

ما هي أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان؟.. تعرف على الإجابة من القرآن

الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.. فضائل وأسرار

خطيبي يهددني بفيديو فاضح يسلمه لأهلي إن لم أستجب لطلباته المتجاوزة.. ماذا أفعل؟

لماذا أصاب الله المسلمين بالذل وهم خير أمة؟.. القرآن يجيب

حكم تقبيل قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبور الصالحين؟

ردد الأذان وادع بهذا الدعاء

لماذا يلجأ البعض لأكل المال الحرام.. تعرف على أهم الأسباب

عمرو خالد: هذان الشرطان لدخولك الجنة!.. لا تفوتك

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 02:32 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ، لمشاهديه ومتابعيه عن أن هذان الشرطان لدخولك الجنة.
ويقول "خالد" متسائلا "هل سنكون كما نحن الآن في الجنة؟ بنفس شخصيتي في الدنيا سوف أكون في الجنة؟ بالطبع ولكن مع بعض التغيرات، فأنت عندما كنت في المرحلة الابتدائية مثلا وبعدها أصبحت في المرحلة الجامعية نضجت، ثم أصبحت تعمل فنضجت أكثر، أما في الجنة سيكون قمة النضح وقمة النقاء".
ويضيف الداعية الإسلامي "فأنت كما أنت بنفس شخصيتك في الجنة ولكن بنضج ونقاء كبير جدًا، فهناك صفتان قمة النضج بمنعى وعي شديد بالله سبحانه وتعالى وأسمائه الحسنى وبحقيقة الدنيا والآخرة وبخبرات التي تراكمت عليك في الحياة، فتصبح في مرحلة النضج الرهيب 100% نضج.. وكذلك النقاء 100% نقاء فلا يوجد غل أو حسد او ذنوب أو معاصي".
وتابع الدكتور "خالد" قائلا "فالجنة مصممة للأنقياء الناضجين، فمن أجل أن تدخل من باب الجنة يجب أن تكون 100% نقاء ونضج، وهذا الكلام نستدل عليه من الآية الكريمة {سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين}، فكلمة طبتم في اللغة فطابت الثمرة أي نضجت، وطاب الشيء أي نقي.
ولفت الداعية الإسلامي إلى أنه "إذا كان معك هذان الشرطان تدخل الجنة، فابن القيم يقول (لو لم يطيبوا ما دخلوها).. فطبتم بمعناها نقي ناضج"، مضيفا أن "ولكن هناك ملايين سيدخول الجنة أيضًا من القبر على الجنة مباشرة، ولن يمروا بالنار، فالجنة صنعت لنا وليس للملائكة فإن الله تبارك وتعالى يقول {أعددت لعبادي الصالحين}".

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الإحسان الإحسان الجنة دخول الجنة شرط دخول الجنة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ، لمشاهديه ومتابعيه عن أن هذان الشرطان