أخبار

أطعمة "خارقة" تجنبك أمراض القلب.. تعرف عليها

دراسة: تنظيف الأسنان يوميًا يحميك من خطر السرطان

أبو بكر "قلب الأمة الأكبر" بعد النبي و" أمير الشاكرين"

وقفة مع النفس.. كل العالم بداخلك وأنت غافل عنه

ديونك كثيرة ولا تستطيع السداد.. الزم هذه الأذكار تستجلب معونة الله لك

ما هي أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان؟.. تعرف على الإجابة من القرآن

الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.. فضائل وأسرار

خطيبي يهددني بفيديو فاضح يسلمه لأهلي إن لم أستجب لطلباته المتجاوزة.. ماذا أفعل؟

لماذا أصاب الله المسلمين بالذل وهم خير أمة؟.. القرآن يجيب

حكم تقبيل قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبور الصالحين؟

عمرو خالد يكشف: أعمال بسيطة ممكن نعملها تكون سببا فى نجاتنا يوم القيامة

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 21 نوفمبر 2022 - 03:01 ص
يبين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد  من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لمشاهديه ومتابعيه، أنه ليس بالضرورة أن تكون الأعمال الكبيرة الضخمة هى السبب فى نجاتك من النار يوم القيامة، مضيفا إنه كثيرا بنعمل أعمال بسيطة ممكن الانسان يعملها وتكون سببا في نجاته يوم القيامة.
ويذكر "خالد" أنه  ممكن يكون النجاة في عمل خير بتعمله باستمرار يكون هو سبب النجاة.. وحاجات كثيره ممكن نعملها تكون سبباً في نجاتنا يوم القيامه وضرب "خالد" عدة أمثلة لأعمال بسيطة نعملها فى يومنا مثل انك تطبطب على زوجتك او تبوس ايد امك ممكن سببت في نجاتك يوم القيامه
ويضيف: انك لو وقفت جنب حد محتاج نصيحة وتنصحه وتقول له كلمة حلوة تساعده في حل مشكلته تكون سبب في نجاتك يوم القيامة.. إنك تساعد مظلوم وتجيب له حق بحكمة ورحمة ممكن يكون ده عمل بسيط بس يكون سبب في نجاتك يوم القيامة.
ويستطرد الداعية الإسلامي أنه ممكن صدقة بسيطة ممكن تعملها تكون سبب في نجاتك يوم القيامة وفي الحديث رب درهم سبق مئه ألف درهم، وينصح  لا تستهن بأي عمل خير ولو بسيط ممكن يكون سبب في نجاتك يوم القيامه مظلوم ولا لقيته او احد طلب مساعدة او غلبان وقع في طريقك ممكن تساعده ما تقولش ليه ده في غلابه كثير مش مهم ده ممكن اي احد ثاني يساعده بالعكس ده ممكن يكون ده اللي ربنا جعله فى طريقك  له عشان يكون سبب في نجاتك يوم القيامة صدقة بسيطة تتصدق بها على احد طبعا ولو بسيطة لكنها عند ربنا كبيره وباذن الله يكون سببا في نجاتك يوم القيامة.
ويوضح أن أمثلة كثيرة ممكن أن نقف عندها منها لعل وقوفك على قبر واحد ودعاءك له وهو عامل بسيط يكون سبب في نجاتك يوم القيامه لعل قطة وقعت في طريقك شربتها  تكون سبب في نجاتك يوم القيامه صدقة بمال بسيط ولو ب 10 جنيه ممكن يكون ده سبب في نجاتك يوم القيامة.

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد يوم القيامة أعمال بسيطة النجاة يوم القيامة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يبين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لمشاهديه ومتابعيه، أنه ليس