أخبار

أبو بكر "قلب الأمة الأكبر" بعد النبي و" أمير الشاكرين"

وقفة مع النفس.. كل العالم بداخلك وأنت غافل عنه

ديونك كثيرة ولا تستطيع السداد.. الزم هذه الأذكار تستجلب معونة الله لك

ما هي أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان؟.. تعرف على الإجابة من القرآن

الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.. فضائل وأسرار

خطيبي يهددني بفيديو فاضح يسلمه لأهلي إن لم أستجب لطلباته المتجاوزة.. ماذا أفعل؟

لماذا أصاب الله المسلمين بالذل وهم خير أمة؟.. القرآن يجيب

حكم تقبيل قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبور الصالحين؟

ردد الأذان وادع بهذا الدعاء

لماذا يلجأ البعض لأكل المال الحرام.. تعرف على أهم الأسباب

عمرو خالد يكشف: سر عجائب قدر الله.. قصص واقعية رائعة

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 14 نوفمبر 2022 - 10:42 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الرمضاني "حياة الإحسان"، لمشاهديه ومتابعيه عن قصص واقعية رائعة بشأن سر عجائب قدر الله سبحانه وتعالى.
وقدم "خالد" روشتة إيمانية لكل شخص يعاني من الشعور بعدم الرضا عن قدر الله، وهو أن تحسن وتسعى بكل طاقتك لتحقيق احتياجاتك، وادع بكل قلبك، ثم ارض بقدر الله العليم بالطريقة والتوقيت.
ويقول الداعية الإسلامي، في الحلقة السادسة عشر من برنامجه الرمضاني "حياة الإحسان"، المذاع عبر قناته على موقع "يوتيوب"، إن الإنسان يسود لديه الشعور بالرضا عندما يحقق احتياجاته في الوقت المناسب من وجهة نظره، وعندما تلبى احتياجاته في الوقت الذي يريده وبالطريقة التي رسمها وخطط لها، ولو لم يحصل ذلك فلن يكون راضيًا.
وأوضح خالد أن "الاحتياج ثابت، لكن طريقة تحقيقه غير ثابتة، وتوقيت تحقيقه غير ثابت. والغاية معروفة"، لذا قال إنه "يجب أن تترك الطريقة والوسيلة لله حتى تعرفه وتوقن به إلهًا".
وأشار على سبيل المثال إلى أنه قد يتعارض دعاؤك مع دعاء شخص آخر، يدعو نفس الدعاء، لأن احتياجات العباد تتقاطع، لكنهم عباده وحده.
وبين خالد الوصفة السحرية للرضا، قائلاً إنها تتمثل في: "اسع وأحسن بكل طاقتك لتحقيق احتياجاتك، وادع بكل قلبك، ثم ارض بقدر الله العليم بالطريقة والتوقيت".
وأوضح أن "احتياجات الإنسان يشعر بها الخالق، "وَآتَاكُم مِّن كُلِّ مَا سَأَلْتُمُوهُ"، لكن عليك أن تشكو له، ألح في الدعاء، وأن ترضى في الوقت ذاته بالطريقة، وبقدر الله فيك، فالدعاء مستجاب يقينًا، هذا وعد الله: " وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ"، "وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ".

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الإحسان الإحسان قدر الله القضاء والقدر القدر الإسلام المسلمين سر عجائب قدر الله بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الرمضاني "حياة الإحسان"