أخبار

ما حكم التصرف في مال الأم المصابة بالزهايمر؟

دراسة: شرب الشاي والقهوة مفيد لمرضى الروماتيزم

انتبه.. 4 أطعمة "صحية" تحرمك من فقدان الوزن

"آن كان ابنَ عَمَّتِكَ؟".. تعرف على قصة الكلمة التي أغضبت رسول الله

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

قلب المؤمن ليس كقلب غيره.. ما علامة ذلك؟

الإيمان قول وعمل واعتقاد.. وهذا هو الدليل

تحول العافية وفجاءة النقمة.. البلاء الذي استعاذ منه النبي

١١ وسيلة تحببك فى الطاعة وتكرهك فى المعصية.. احرص عليها

قيمتك بأخلاقك وقيم ما تدين به.. فماذا هي قيمتهم وقيمهم؟

فيديو| لحظة اعتناق نجمة فرنسية شهيرة الإسلام

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 05 نوفمبر 2022 - 10:07 ص

أعلنت نجمة تلفزيون الواقع، وعارضة الأزياء الفرنسية مارين الحيمر اعتناقها الإسلام، قبل أشهر، عبر فيديو نشرته عبر حسابها بموقع انستجرام، ظهرت فيه وهي ترتدي الحجاب وتنطق الشهادتين داخل أحد المساجد.

وعقب تداول تقارير تؤكد أنها اعتنقت الإسلام, نشرت مارين مقطع فيديو على حساباتها بمنصات التواصل الاجتماعي، وثقت فيه لحظة نطقها الشهادتين في أحد المساجد بفرنسا.

وعلقت الحيمر على الفيديو عبر حسابها على تطبيق "إنستجرام"، "إن هناك طرقا يجب أن تسلكها وحدك من دون عائلة أو أصدقاء، فقط بينك وبين الله". مضيفة: "البعض منكم يعرف ذلك ولكن لا يزال الكثيرون يطرحون السؤال؛ إذ أنني لم أصرح به رسميًا، ولكن أقولها اليوم، لقد اعتنقت الإسلام قبل بضعة أشهر".

وتابعت نجمة برنامج "أمراء الحب"، قائلة: "أولئك الذين يتابعون حياتي اليومية يعرفون ذلك، ولكن ما هو مؤكد هو أهمية مشاركة هذا الجزء مني، وأنا اعتبر جمهوري جزء مني يجب أن يعلم ما أنا فيه، لقد كان اختيارًا للروح والقلب والعقل، خيارًا جاء لي على أنه واضح وأنني أمارسه بحرية وفخر".

وأكملت: "لا عيب في التحول إلى دين آخر مهما كان. إنه حق أساسي يجب أن يكون بمقدور كل فرد ممارسته بحرية".

واستدركت "كما لاحظ الكثيرون، تغيرت كثيرًا العام الماضي، في الواقع لقد تطورت بشكل هائل، وراجعت إحساسي وأولوياتي وأعدت التفكير في خيارات معينة سواء كانت مهنية أو شخصية، شكرًا لكل من يقدرها أو على الأقل يحترمها".

وولدت مارين الحيمر في يوليو 1993، في بوردو جنوبي فرنسا، وهي من أصول مغربية مصرية، ولها أخت توأم تدعى أوشيان الحيمر، واشتهرت بظهورها في عدد من برامج تلفزيون الواقع منها "أمراء الحب" و"المارسيليون في دبي".

 

الكلمات المفتاحية

مارين الحيمر اعتناق الإسلام تلفزيون الواقع

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أعلنت نجمة تلفزيون الواقع، وعارضة الأزياء الفرنسية مارين الحيمر اعتناقها الإسلام، قبل أشهر، عبر فيديو نشرته عبر حسابها بموقع انستجرام، ظهرت فيه وهي تر